هل تبحث عن سيارة SUV جديدة أنيقة وواسعة وذات أنظمة أمان حديثة؟ إذاً عليك إلقاء نظرة على جيتور اكس 70 2024. 

هذه السيارة السيدان الجديدة متوسطة الحجم من العلامة الصينية الشهيرة والتي جاءت بتصميم أنيق صلب ومساحة داخلية واسعة، بالإضافة إلى العديد من أنظمة السلامة والأمان والرفاهية.

 كما أنها تتوفر بأسعار منافسة، مما يجعلها واحدة من أفضل الخيارات المتاحة في الأسواق العربية.

وفي تلك المقالة سوف نتحدث عن مواصفات واسعار جيتور اكس 70 2024 في السعودية.

مواصفات جيتور اكس 70 2024أداء جيتور اكس 70 موديل 2024

أتت جيتور اكس 70 2024 بمحرك قوي سعة 1.5 لتر، 1500 سي سي، بقوة 154 حصان رباعي الاسطوانات، مع عزم للدوران 230 نيوتن/متر، بنظام الدفع الأمامي مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

السرعة القصوي للسيارة: 180 كم/ساعة.
سعة خزان الوقود: 55 لتر.
استهلاك الوقود: تستهلك السيارة 7.3 لتر لكل 100 كم.

الشكل الخارجي

سيارة رائعة من حيث المظهر الخارجي، تحتوي على الكثير من التجاويف في جوانب السيارة تجعل من جوانب السيارة رائعة في الشكل، ويحيط بالسيارة بالكامل إطار من البلاستيك الأسود الذي يحمي السيارة من الأسفل، كما يوجد بلاستيك أسود حول المصابيح خاصة مصابيح الضباب، السيارة رياضية من حيث الشكل والأداء، كما يوجد تجاويف صغيرة على غطاء المحرك الأمامي.

مصابيح السيارة متوسطة الحجم يحيط بها شريط من الكروم الذي يضيف لمسة جمالية أثناء الإضاءة النهارية، يتكون المصباح من عدستين يحيط بهم كروم مع عدسة صغيرة اخر المصباح، كما يحيط الكروم بالمصابيح وبالشبكة الأمامية، مصابيح الضباب كبيرة في الحجم مكون من اربع عدسات، تضئ مساحة رؤية كبيرة، مع مرايا جانبية بنفس اللون على حامل مرايا باللون الاسود.

شبك السيارة كبير في الحجم خاصة الشبك الامامي، ويحيط بها الكروم، مع شبكة اصغر في الحجم مكونة من البلاستيك المقوي تساعد السيارة على التهوية بشكل افضل، اماكن عدسات الضباب بلاستيكية باللون الاسود كبيرة في الحجم.

أبعاد السيارة

الطول: 4.750 مم.
العرض: 1.910 مم.
الارتفاع: 1.695 مم.
قاعدة العجلات: 2.745 مم.
سعة صندوق السيارة: 1260 لتر.
مقصورة السيارة

تتمتع السيارة بتصميم رائع من الداخل ايضاً، معظم المواد المصنعة من الداخل من البلاستيك، شاشة في وسط المقصورة متوسطة الحجم، مقاعد من الجلد، عداد لقياس كل شئ خاص بالسيارة، ناقل حركة على الطراز الحديث بين المقاعد، فتحات المكيف في أقصى المقصورة من اليمين واليسار، ازرار تحكم بين المقعدين، مخزن بين المقعدين، فتحة تخزين في المقصورة، مجموعة ازرار في كل مكان للتحكم بالسيارة، ازرار التحكم على مقود السيارة بجوانب المقود، مع خامات بلاستيكية عالية الجودة، كما يوجد الكثير من المميزات على إطار القيادة وجوانب السيارة.

أهم عوامل الأمان التي أتت في السيارة

ABS نظام الفرامل المانعة للانغلاق، إنذار لمنع السرقة، مساعد الفرامل BA، قفل الباب التلقائي، مثبتات في الصندوق الخلفي، التحكم الديناميكي للثبات، كاشف التصادم، توزيع قوة الفرملة الكترونيا EBD، نظام المساعدة على تسلق التلال، صدمة امتصاص الغاز، ISOFIX لتثبيت مقاعد الاطفال، عرض مراقبة ضغط الإطارات، التحكم في الجر، إدارة اسطوانة متغير (VCM).

بعض كماليات جيتور اكس 70 2024

قفل مركزي، عرض المعلومات المتعددة، مقاعد جلد، تعديل إمالة المقود، غطاء عازل من الأصوات والحرارة، شبك أمامي لون السيارة، مقابض الباب كروم، أنابيب العادم من الكروم، إغلاق و فتح الصندوق الخلفي إلكترونياً، مقود ذات ضبط أوتوماتيكي، مكيف أوتوماتك، دخول من غير مفتاح، رؤية ليلية، زر بدء التشغيل، تحكم مكيف خلفي، ضوابط الصوت الخلفية، مساحات حساسة للسرعة، مدخل USB، سماعات لاسلكية.

سعر جيتور اكس 70 2024

تم إطلاق جيتور اكس 70 2024 للبيع من فئتين في السعودية وتبدأ بسعر 72,561 ريال سعودي مع إمكانية تمويل الشراء.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: فی الحجم

إقرأ أيضاً:

تعرف على مواصفات سيارة تويوتا برادو 2025 الرائعة والخيالية

تبحث العديد من الأشخاص عن أحدث إصدارات تويوتا، نظرًا لشعبيتها الكبيرة. ومن بين أحدث الإصدارات البارزة، سيارة تويوتا برادو 2025، التي تتميز بمواصفات مذهلة وتصميم خارجي جذاب، بالإضافة إلى مواصفات داخلية مريحة تتسع لسبعة ركاب. في هذا المقال، سنستعرض بالتفصيل مواصفات ومميزات هذه السيارة.

السيارة الأكثر شراسة: تعرف على مواصفات سيارة تويوتا برادو 2025 الرائعة والخياليةمواصفات سيارة تويوتا برادو 2025المحركالمواصفاتالمحرك الأول (ديزل)المحرك الثاني (بنزين)
نوع المحرك4 سلندر، تيربو4 سلندر، تيربو
قوة المحرك201 حصان277 حصان
سعة المحرك2.8 لتر2.4 لتر
معدل استهلاك الوقود14.1 كيلومتر/لتر10.6 كيلومتر/لتر
عزم الدوران500 نيوتن متر430 نيوتن متر
المواصفات الخارجية

تتميز تويوتا برادو 2025 بمظهر خارجي عصري وجذاب، وتُعد مثالية للقيادة في الظروف القاسية. تحتوي السيارة على مصابيح أمامية تعمل بتقنية LED وتأتي بتصميم دائري أو مستطيل حسب الفئة. من الجانب، نجد مرايا كهربائية وعجلات بقياس 18 أو 20 بوصة، حسب الفئة.

المواصفات الداخلية

تمتاز المقصورة الداخلية بالاتساع، حيث تتسع لسبعة ركاب أو خمسة حسب الفئة. المقاعد مكسوة بالجلد الفاخر، والمقاعد الأمامية قابلة للتعديل كهربائيًا وتدعم التدفئة والتهوية. تضم السيارة شاشة ترفيهية مقاس 8 أو 12.3 بوصة حسب الفئة، ولوحة عدادات رقمية مقاس 7 بوصة، ونظام صوتي قوي مكون من 14 مكبر صوت. تشمل أيضًا عجلة قيادة قابلة للإمالة كهربائيًا، مكيف أوتوماتيكي، فتحة سقف، وميزة الدخول الذكي.

مواصفات الأمان

تأتي تويوتا برادو 2025 مع العديد من ميزات الأمان، بما في ذلك:

10 وسائد هوائية لحماية السائق والراكب الأماميحساسات ركن أمامية وخلفية، وكاميرا رؤية خلفية وكاميرا 360 درجةنظام تحذير الخروج عن المسار والبقاء في المسارمساعد نزول المنحدرات ومساعد صعود المرتفعاتمكابح مانعة للانغلاق وتوزيع إلكتروني لقوى الكبح، وتحكم في قوى الجرنظام التحذير من التصادم الأمامي والخلفي

توفر هذه الميزات مزيجًا من الراحة والأمان، مما يجعل تويوتا برادو 2025 خيارًا مثاليًا لعشاق السيارات.

مقالات مشابهة

  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • مواصفات سيارة ميتسوبيشي أوتلاندر .. فيديو
  • الأفضل في فئتها.. إم جي 5 موديل 2024
  • فيات تكشف عن السيارة جراند باندا الجديدة
  • مواصفات هوندا ZR-V الـ SUV الجديدة
  • «حتى لا تتعرض للنصب».. 5 أشياء يجب فحصها قبل شراء سيارة مستعملة
  • ضبط قائد سيارة استعرض بها في شوارع مدينة الشروق بالقاهرة
  • ضبط سائق سيارة عرض حياة المواطنين للخطر بالشروق
  • لعشاق الـ SUV.. مواصفات وأسعار سيارة ريزفاني أرسنال الجديدة
  • تعرف على مواصفات سيارة تويوتا برادو 2025 الرائعة والخيالية