يشارك منتخبنا الوطني في بطولة العالم للتايكواندو التي ستقام في جمهورية البوسنة خلال الفترة ٢٧ أغسطس الجاري إلى الثالث من سبتمبر المقبل، وتضم بعثة المنتخب الوطني سبعة لاعبين وجهازين فني وإداري، ويتكون المنتخب من اللاعبين داود بن فهد اليوسفي ويوسف بن فيصل الزدجالي والمنذر بن صلاح البلوشي وقابوس بن سعيد البلوشي والعز بن عادل المعولي والمعتصم بن علي العسكري ودانيا بنت وليد البلوشية.

وحول هذه المشاركة العالمية، قال الدكتور طلال بن محمد البلوشي رئيس الوفد: البطولة العالمية للتايكواندو من أهم المنافسات الدولية التي تعمل على صقل مهارة اللاعبين وإكسابهم الخبرات والقدرات اللازمة ليكونوا في مصاف اللاعبين العالميين. ‬‫وأضاف: هذه البطولة الدولية للتايكواندو تقام مرة كل سنتين، حيث نشارك في هذه النسخة مع بقية دول العالم التي يتنافس لاعبوها لتحقيق أفضل النتائج، وهذه البطولة هي إحدى البطولات المدرجة ضمن الروزمانة الدولية للجنة العمانية للتايكواندو لعام 2023 وتضم عددا من المشاركات على مختلف المستويات المحلية والإقليمية والدولية.

‬من جانبه أكد مدرب المنتخب وليد بن يوسف البلوشي، أن اللاعبين العمانيين بحاجة للاحتكاك بالخبرات العالمية والتعود على أجواء البطولات الدولية، بينما أشار المدرب محمد بن سلطان المحروقي إلى أن اللجنة العمانية للتايكواندو تسهم وبشكل فاعل في إيجاد جيل واعد من اللاعبين مم سيسهم بلا شك في نشر رياضة التايكواندو على مستوى سلطنة عمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

وزارة الشباب تستقبل بعثة منتخب اللووشو كونغ فو بعد إنجاز بطولة العالم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت وزارة الشباب والرياضة بعثة المنتخب القومي للووشو كونغ فو للناشئين، عقب عودتهم من المشاركة في بطولة العالم التاسعة للناشئين والشباب "ساندا - اساليب" التي أُقيمت بدولة بروناي، خلال الفترة من 22 إلى 30 سبتمبر 2024.

وأناب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الدكتور محمد الدمياطي، مدير عام الإدارة العامة للتكريم والحافز الرياضي، لاستقبال البعثة في مطار القاهرة وتقديم التهنئة لهم على أدائهم المتميز، حيث تمكنت مصر من الحصول على المركز الثالث في ترتيب الدول بعد إيران والصين، من بين 50 دولة مشاركة.

أسفرت النتائج عن تتويج البعثة المصرية بعدد 10 ميداليات متنوعة، منها 2 ميدالية ذهبية، و2 ميدالية فضية، و6 ميداليات برونزية.

وأعرب الدكتور أشرف صبحي عن فخره واعتزازه بما حققه أبطال مصر في بطولة العالم، مشيداً بقدرتهم على المنافسة مع أقوى المنتخبات العالمية، مؤكداً أن الوزارة مستمرة في تقديم الدعم الكامل للرياضيين المصريين في مختلف الألعاب، من أجل تعزيز مكانة مصر الرياضية في المحافل الدولية.

وأشار وزير الشباب والرياضة إلى أن هذا الإنجاز يعكس حجم الجهد المبذول من قبل اللاعبين والجهاز الفني، ويؤكد تفوق مصر في رياضة الووشو كونغ فو على المستوى العالمي

وشدد على أن مثل هذه الإنجازات تساهم في رفع اسم مصر عالياً في مختلف المحافل الرياضية الدولية.

مقالات مشابهة

  • ممر شرفي وتكريم لـ "عبد الرحمن أشرف رشاد" ابن بورسعيد بعد تحقيقه بطولة إفريقيا مع منتخب اليد
  • «الإمارات للترايثلون» يشارك في بطولة العالم بإسبانيا
  • 860 لاعبا ولاعبة من 60 دولة يشاركون في بطولة العالم للرواد للمبارزة بدبي
  • ” الإمارات للترايثلون” يشارك في بطولة العالم بإسبانيا
  • مفاجأة خاصة من الفيفا لأندية كأس العالم للأندية 2025
  • «أبوظبي للزوارق» يشارك في بطولة العالم بالصين
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • وزارة الشباب تستقبل بعثة منتخب اللووشو كونغ فو بعد إنجاز بطولة العالم
  • تحت رعاية خالد بن محمد بن زايد.. النسخة الـ16 من “بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو” تنطلق في نوفمبر المقبل
  • تميم البلوشي يعود للمشاركة مع السيب بعد تعافيه من الإصابة