نال المصارع الجزائري اسحاق أولد قويدر، الميدالية البرونزية للجيدو، في فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، ضمن الألعاب العاليمة الجارية ببرمنغهام الإنجليزية.

وأطاح أولد قويدر، بمنافسه الأوكراني دافييد خورفا، في الدور الثمن النهائي، قبل أن ينهزم في الربع النهائي امام كمران نوريلاييف الأوزبكيستاني.

وجاءت برونزية المصارع الجزائري، في منازلات الاستدراك، واليت فاز خلالها بالنزالات الثلاثة التي شارك فيها.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

شبيب البلوشي يتوج بسباق صلالة للدراجات الجبلية

توج الدراج شبيب البلوشي بلقب سباق صلالة للدراجات الجبلية، الذي أقيم ضمن الفعاليات المصاحبة لطواف صلالة الدولي في نسخته الرابعة لهذا العام الذي نظمته بلدية محافظة ظفار بالتعاون مع الاتحاد العماني للدراجات الهوائية، وشهد مشاركة واسعة من الدراجين من سلطنة عُمان وخارجها لفئة العموم وتحت 23 سنة وفئة 40 سنة فما فوق بالإضافة إلى مشاركة عدد من فئة السيدات لمسافة 18 كيلومترا. وشهد السباق تنافسا بين الدراجين المشاركين من خلال مسار السباق الذي أقيم في منطقة أتين بولاية صلالة، وجاء تتويج البلوشي بالمركز الأول على مستوى فئة العموم، بينما حل شهاب القمشوعي ثانيا وهلال الهشومي ثالثا.

وفي فئة الشباب تحت 23 سنة توج الدراج منذر الحسني بالمركز الأول، وحل يحيى القاسمي في المركز الثاني والكويتي محمد حسن ثالثا، وفي فئة السيدات توجت الفلبينية ماري جريس بالمركز الأول، وحلت البريطانية إيما فونتون في المركز الثاني، بينما جاءت أميرة العبيدانية في المركز الثالث، وعلى مستوى فئة 40 سنة فما فوق جاء في المركز الأول الدراج البريطاني تيم فونتن، وحل لبيب اللواتي في المركز الثاني، ومنصور المحروقي ثالثًا. وفي ختام السباق، توج خليفة بن خميس الجابري، نائب رئيس الاتحاد العماني للدراجات الهوائية، الفائزين بالمراكز الأولى وكرم الجهات الداعمة والمساهمة في إنجاح السباق.

من جانب آخر، اشتمل سباق صلالة للهواة للدراجات الهوائية، الذي أقيم لمسافة 18 كيلومترا في مجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، حيث توج الدراج طلال المسكري بالمركز الأول على مستوى الفئة العمرية من 23 إلى 39 عامًا، وحل عبد الله رمضان قروع ثانيًا وأسعد مستهيل ثالثًا. وعلى مستوى الفئة العمرية تحت 23 عامًا، حصل الدراج بدر النوبي على المركز الأول وعمار الحبشي ثانيًا وسلمان عواد ثالثًا. وعلى مستوى الفئة العمرية 40 سنة فما فوق، حصل على المركز الأول حمد الشقصي وعلي الغريبي في المركز الثاني، والفلبيني لاويل كاستيلو ثالثًا. وفي الختام، قام بدر بن عبدالله الرشيدي، عضو مجلس قام الاتحاد العُماني للدراجات الهوائية بتتويج الفائزين بالمراكز الأولى في السباق.

وأوضح الدراج شبيب البلوشي الفائز بالمركز الأول في سباق الدراجات الجبلية أن المسار كان رائعًا وينتقل بين مرحلة وأخرى وخاصة بين الجبال التي تكتسي بالخضرة والمياه والمناظر الخلابة التي تأسر الناظرين في محافظة ظفار، وتابع: لم أكن أتوقع أن أحقق المركز الأول في السباق بعد أن كان زملائي قريبين مني وخاصة في الدورة الأولى التي كنا فيها متقاربين، ولكن لكوني توقعت هذا التنافس القوي وكنت قد أعددت خططًا من أجل تحقيق الفوز واستطعت في الدورة الثانية أن ابتعد عن الزملاء حتى تمكنت من تحقيق المركز الأول، مشيرًا إلى أن التنافس كان قويًا وأن السباق الجبلي عادة ما يتميز بمثل هذه المشاركة الواسعة من الدراجين، مقدمًا شكره للاتحاد العُماني للدراجات الجبلية وبلدية ظفار ولكل المساهمين في إنجاح هذا السباق.

من جانبه قال الدراج لبيب اللواتي الحاصل على المركز الثاني في سباق صلالة للدراجات الجبلية على مستوى فئة 40 فما فوق: لله الحمد تمكنت من الحصول على المركز الثاني خلال مشاركتنا في السباق. الذي يُعد من أفضل السباقات الجبلية، في ظل مشاركة مجموعة كبيرة من الدراجين من سلطنة عُمان وخارجها. وأضاف: شهد السباق تنافسًا كبيرًا بين الدراجين في مختلف الفئات المشاركة في السباق الذي أقيم بمنطقة أتين، إحدى أجمل المناطق التي تتمتع بجمال المناظر الطبيعية والمسارات الجبلية الخلابة. وأكد على أن مشاركة الدراجين من سن 40 فما فوق في السباق تحفز الشباب للمشاركة في مثل هذه السباقات الممتعة، ونقدم الشكر للاتحاد العماني للدراجات الهوائية على إقامة السباقات الجبلية ومواصلة تنظيمها في محافظة ظفار، خاصة في موسم الخريف حتى يتم التركيز على الترويج السياحي للمحافظة

مقالات مشابهة

  • الفجيرة للفنون القتالية يتوج بلقب كاس الجودو للشباب والناشئين
  • استقبال حافل للبطل إبراهيم الخولي بعد تتويجه ببرونزية العالم للتنس
  • إقالة كاسترو.. النصر السعودي يتخذ القرار النهائي
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • سباق أذربيجان.. بياستري يتوج باللقب
  • النجمة يتوج بلقب كأس السوبر اللبناني للمرة الثامنة في تاريخه
  • شبيب البلوشي يتوج بسباق صلالة للدراجات الجبلية
  • عمرو سلامة يختار فيلم الكيت كات للاختبار النهائي ببرنامج «كاستينج»
  • بعد شائعات مرضه .. المصارع باتيستا يكشف سر خسارته الكبيرة للوزن
  • الزمالك: زي مباراة الشرطة الكيني مؤقت والتصميم النهائي سيظهر في مباراة الأهلي