صحيفة الاتحاد:
2024-09-30@11:15:59 GMT

42 خيلاً تخوض تحدي كأس الوثبة في فرنسا

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

عصام السيد (أبوظبي)

أخبار ذات صلة ديشامب يتحدث عن «مسلسل مبابي»! اقتصاد منطقة اليورو يواصل التراجع في أغسطس


يحتضن مضمار ضاحية تاربس في فرنسا، يوم الأحد، ثلاثة سباقات لكأس الوثبة ستاليونز للخيول العربية الأصيلة، مخصصة للأمهار والمهرات في سن ثلاث سنوات فقط، بمشاركة قياسية تبلغ 42 خيلاً، وتقام السباقات برعاية النسخة الخامسة عشرة لمهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.


وتقام سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز، بدعم وتشجيع سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، وتماشياً مع استراتيجية المهرجان، بهدف دعم صغار الملاك والمربين، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي، من خلال تنظيم سباقات مناسبة لهم في جميع دول العالم.
ويقام السباق الأول لمسافة 2100 متر، على لقب كأس الوثبة ستاليونز بري فليبر، البالغة جائزته 18 ألف يورو، والمخصص للأمهار في سن ثلاث سنوات فقط، ويشارك في السباق 14 مهراً أبرزها «صابر»، بإشراف توماس دوميللو، وقيادة جوليوم جودجاي، و«ضاحي» بإشراف جي لومير، وقيادة أنتوين ويرل، وكلاهما لياس لإدارة سباقات الخيل.
وينافس على السباق المهر «كويان دو كارير»، بإشراف شارل جوردين، وقيادة ماكسيم فولون، و«كيف ستار» بإشراف أو تريجوديت، وقيادة إليخاندرو كورتيز، وكلاهما لحمد علي مرشد المرر.
ويجتذب السباق الثاني، لمسافة 2100 متر، 14 مهرة في سن ثلاث سنوات، تتنافس على لقب كأس الوثبة ستاليونز بري موناليزا «1»، البالغة جائزته 18 ألف يورو، ويتصدر ترشيحات الفوز المهرة «ملاك» لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف ديفيد موريسون، وقيادة أيملين ريفولت، وتنحدر من نسل «بيج ايزي»، وتنافسها «أنفي» لجاي نيفنس، بإشراف جي بي ديرو، وقيادة أنالي ميكوش، التي حلت رابعة في سباق الفئة الثالثة.
وينظم السباق الثالث لمسافة 2100 متر، ويشهد مشاركة 14 مهرة في سن ثلاث سنوات، تتنافس على لقب كأس الوثبة ستاليونز بري موناليزا «2»، البالغة جائزته 18 ألف يورو، وأبرز المرشحين للفوز «طلّة» لياس لإدارة سباقات الخيل، بإشراف دي جوليمين، وقيادة كليمنت ميرلي، وتنحدر من نسل «جلمود الخالدية»، وحلت في المركز الرابع في سباق بري نيزدور.
ويتضمن المهرجان سباقات جوهرة تاج الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وكأس زايد، وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، وجائزة الوثبة «ستاليونز»، والملتقى العالمي لسباقات الخيول العربية.
يذكر أن أول سباقات المهرجان انطلق في 11 يناير الماضي، حيث تمت إضافة سباقات جديدة في هذا الموسم 2023، ويشهد تنظيم أكثر من 152 سباقاً محلياً ودولياً حول العالم، متضمنة سباقات تم ترفيعها إلى الفئات المصنفة.
ويدعم ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي، ومجلس أبوظبي الرياضي، والأرشيف والمكتبة الوطنية الشريك الرئيسي، ومبادلة الشريك الرسمي، والوطنية للأعلاف الشريك الاستراتيجي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، واتصالات الشريك الرسمي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس الوثبة ستاليونز الخيول العربية الأصيلة فرنسا کأس الوثبة ستالیونز

إقرأ أيضاً:

«حكيم باشا».. يارا القاسم تخوض أولى تجاربها بالدراما المصرية

انضمت الفنانة السورية يارا قاسم، إلى فريق عمل مسلسل «حكيم باشا» لـ النجم مصطفى شعبان، ومن المقرر عرض العمل ضمن ماراثون رمضان 2025.

ويخوض مصطفى شعبان، لأول مرة تجربة الدراما الصعيدية، في مسلسل حكيم باشا، ومن المقرر أن يبدأ تصوير أولى مشاهده في شهر أكتوبر المقبل.

وبدأ المخرج أحمد خالد أمين، التحضيرات النهائية، ومعاينة أماكن التصوير، وذلك بعد أن انتهى المؤلف محمد الشواف من كتابة السيناريو، وتجري الشركة المنتجة التعاقد مع باقي أبطال العمل، حيث تم التعاقد الرسمي مع عدد من الفنانين، منهم سهر الصايغ، دينا فؤاد، رياض الخولي، أحمد صياح، منذر رياحنة، سلوى عثمان.

أحداث مسلسل حكيم باشا

تدور أحداثه حول تاجر آثار يجسد دوره «مصطفى شعبان»، يدخل في مشكلة أمام منذر رياحنة، والمسلسل ينتمي لنوعية الأعمال الصعيدية.

آخر أعمال مصطفى شعبان

وجاءت مشاركة مصطفى شعبان بـ مسلسل «حكيم باشا» بعد النجاح الكبير الذي حققه في رمضان الماضي من خلال مسلسل المعلم.

وشارك في بطولة مسلسل المعلم بجانب مصطفى شعبان عدد من نجوم منهم سهر الصايغ، هاجر أحمد، أحمد بدير، انتصار، محمود الليثي، أحمد فؤاد سليم، أحمد بدير، محمد العمروسي، سلوى عثمان، منذر رياحنة، محمود الليثي، أحمد عبد الله محمود، طارق النهري، علاء زينهم، وعدد آخر من الفنانين.

والعمل من تأليف عمرو الدرديري ومحمد الشواف وإخراج مرقس عادل وإنتاج شركة سينرجى.

أحداث مسلسل المعلم

دارت قصة مسلسل «المعلم»، في إطار تشويقي اجتماعي، حيث يسعى مصطفى شعبان للانتقام لوالده، من الشخص الذي تسبب له في خسائر مالية في تجارته وسجنه وسرقة أموال أسرته، وتتسع دائرة الشك في المحيطين به.

اقرأ أيضاًأبرزهم «مكي والعوضي».. خريطة مسلسلات رمضان 2025

أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت

مقالات مشابهة

  • سرايا القدس في نابلس تخوض معارك مع العدو الصهيوني المقتحم للمدينة
  • 13 فعالية في موسم سباقات عرضة الهجن ببدية
  • «لوف مي» بطل كأس الوثبة في بولندا
  • كأس الوثبة في ضيافة مضمار ويندسور الملكي في بريطانيا
  • «حكيم باشا».. يارا القاسم تخوض أولى تجاربها بالدراما المصرية
  • 7 خيول تتنافس على "كأس الوثبة" في بريطانيا
  • 7 خيول تتنافس على “كأس الوثبة” غداً في بريطانيا
  • 7 خيول في كأس الوثبة بمضمار ويندسور الملكي
  • نتنياهو أمام الأمم المتحدة: إسرائيل تخوض حربا مع عدو شرس من أجل البقاء
  • "رازا بي" تحرز كأس الوثبة للسرعة في بلجيكا