شفق نيوز / أعلن مدير عام الشؤون البحرية في هيئة الموانئ والملاحة البحرية مهدي فرمهيني فراهاني، يوم السبت، إطلاق خط الركاب البحري الإيراني العراقي لزوار الأربعين الحسيني، متوقعا إمكانية القيام بـ 20 رحلة بحرية للزائرين.

ونقلت وكالة "مهر" للأنباء، عن مهدي فرمهيني فراهاني، قوله: تم تنفيذ 20 رحلة بحرية لزوار الأربعين عبر 3 سفن عائمة بشكل يومي، كما انه تقبلت البحرية مسؤولية إقامة الرحلات من ايران إلى الموانئ العراقية.

وذكر أن ميناءي آبادان وخرمشهر تم اعتبارهما مناسبين لحركة المرور البحرية خلال أيام الأربعين، وأشار إلى أنه على الرغم من كل البنية التحتية من حيث المحطات والأرصفة، لسوء الحظ، لم تكن الحكومة العراقية مستعدة للرسو في رصيف الميناء الذي تم إنشاؤه في العراق.

وتابع فراهاني: لذلك فإن ميناء خرمشهر هو المنفذ الوحيد الذي سيكون له حركة ورسو إلى ميناء أبو فلوس في العراق خلال أيام الأربعين الحسيني ويوفر إمكانية نقل الزوار.

وتابع: "جرى تخصيص 3 قوارب لنقل زوار الأربعين من ميناء خرمشهر إلى ميناء أبو فلوس في العراق خاصة لأربعين الحسيني، وذكر: 2 قارب من القطاع الخاص العراقي وقارب سريع واحد حسب المفاوضات مع الجمهورية الإسلامية. وتستغرق كل رحلة 40 دقيقة".

وخلص مدير عام الشؤون البحرية في هيئة الموانئ والمنظمة البحرية، إلى القول: "اعتباراً من اليوم، يمكن لزوار الأربعين الحسيني السفر بحراً"، ختتماً بالقول: "في المجمل، هناك إمكانية لـ 20 رحلة بحرية، والسفينة المخصصة من قبل الجمهورية الإسلامية تحمل 220 شخصاً، وتبلغ سعة سفن القطاع الخاص العراقي 80 راكباً".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد العراق إيران الزيارة الأربعينية

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي

أعلنت وزارة الصحة عن استضافة 12 طبيبا ومتخصصا في مجالات طبية وصحية متنوعة من عدة دول حول العالم وذلك ضمن (برنامج الأطباء الزائرين) لشهر يوليو الجاري في إطار الجهود المستمرة لتعزيز وتطوير الخدمات الطبية في البلاد وضمان تقديم أفضل رعاية ممكنة لجميع المرضى.

وأوضحت الوزارة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء أن الأطباء المشاركين في البرنامج خبراء متخصصون من كندا وبريطانيا والهند وكوريا الجنوبية والمملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وألمانيا وتتنوع تخصصاتهم بعدة مجالات مثل الجراحة العامة وجراحة المسالك والأنف والأذن والحنجرة وفي مجال التمريض والوقاية من الإشعاع وغيرها من التخصصات الحيوية.

وأشارت إلى أن أعمال الأطباء الزائرين ترتكز على تقديم الرعاية الطبية والعلاجية للمرضى من خلال تشخيص حالاتهم بدقة وإجراء العمليات الجراحية اللازمة لافتة إلى أن البرنامج يسهم في تبادل الخبرات والمعارف مع الكوادر الصحية المحلية بهدف رفع مستوى الأداء الطبي وتحديث الأساليب العلاجية والمعرفية وفقا لأحدث المعايير العالمية.

وأكدت الوزارة أن البرنامج يعكس الالتزام بتطوير القطاع الصحي والاستفادة من التجارب الدولية الرائدة مبينة أنها ستواصل استقطاب الكفاءات الطبية العالمية وتطوير برامج تدريبية متقدمة لتعزيز مستوى الخدمات الصحية.

ولفتت إلى أنه يمكن التعرف على قائمة الأطباء الزائرين وحجز موعد مسبق ورفع البيانات والتقارير المطلوبة عبر تطبيق (كويت-صحة) أو عبر التطبيق الحكومي الموحد (سهل).

المصدر كونا الوسومطبيب زائر وزارة الصحة

مقالات مشابهة

  • أمين الباحة: إدخال المخيمات والكرفانات لرفع الطاقة الاستيعابية لزوار المنطقة
  • خطة وزارة النقل لملف الموانئ البحرية بعد تشكيل الحكومة الجديدة
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن قصف ”هدف حيوي” في حيفا بالاشتراك مع فصيل عراقي
  • وزارة الصحة تستضيف 12 طبيبا زائرا من عدة دول خلال يوليو الحالي
  • روسيا تستخدم نسخة بحرية من منظومة "تور – إم" الجوية للدفاع عن القرم (فيديو)
  • 860 مليون رحلة ركاب عبر السكك الحديدية الصينية في يوليو وأغسطس
  • مدير ميناء “إيلات” يطالب بدعم مالي عاجل بعد توقف العمل بسبب الحوثيين
  • Visit Qatar تقدم لزوار قطر رزنامة صيفية غنية بالتجارب السياحية والأنشطة الترفيهية والعروض الترويجية
  • المملكة تسجل 231.7 نقطة في مؤشّر اتصال شبكة الملاحة البحرية ضمن تقرير “الأونكتاد” خلال الربع الثاني لعام 2024م
  • الموت يُفجع نهال عنبر.. تفاصيل