أكد أستاذ القراءات في جامعة طيبة د. محمد برهجي، زيادة أعداد الدول المشاركة في مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن لهذا العام، إلى 117 دولة.

وأضاف خلال مداخلة مع قناة «الإخبارية» أن عدد المتسابقين المشاركين بلغ 176 متسابق، كلهم أو أغلبهم يحفظون كتاب الله عز وجل.

وأوضح برهجي أن هذه المسابقة تسبقها تصفيات أولية، ومن يتأهل منهم ينطلق إلى الحرم للمشاركة.

وكانت التصفيات الأولية لمسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره قد انطلقت أمس الجمعة، في دورتها (43)، التي تنظّمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في رحاب المسجد الحرام بمكة المكرّمة خلال الفترة من 9 - 21 صفر لعام 1445هـ وذلك بعد اكتمال وصول المتسابقين لمقر المسابقة في مكة.

فيديو | أستاذ القراءات في جامعة طيبة د. محمد برهجي: في هذه السنة زاد عدد الدول المشاركة في مسابقة الملك عبدالعزيز لحفظ القرآن ونهاية المسابقة ستكون داخل الحرم المكي#برنامج_120#الإخبارية pic.twitter.com/ObXXgAeaXr

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 25, 2023

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الملک عبدالعزیز لحفظ القرآن

إقرأ أيضاً:

حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائي

شهدت مسابقة أفلام الطفل حضورا جماهيرا كبيرا من أطفال الإسكندرية مع انطلاقها بمهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، برئاسة الناقد الأمير أباظة رئيس المهرجان ورئيس جمعية كتاب ونقاد السينما، المقرر أن تستمر فعالياته حتى 5 أكتوبر الجاري، تحت رعاية الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، والدورة مهداه إلى اسم الفنانة نيللى.

وعرض صباح اليوم، على هامش فعاليات الدورة الحالية من مهرجان الإسكندرية السينمائي، فيلم «كارمن والمعلقة الخشبية»، وفيلم «إلى اللقاء يا سمكة» من إسبانيا، ومن فرنسا فيلم «مخبز بوريس»، من فلسطين فيلم قصير عن الأطفال، و فيلم «جزيرة»، من كرواتيا فيلم «الجوارب الموسيقية»، وفي إنتاج مشترك بين إسبانيا وكرواتيا فيلم «الحقيقة الكاملة».

  تفاصيل مسابقة أفلام الطفل في مهرجان الإسكندرية السينمائي 

ويرأس لجنة تحيكم المسابقة الفنان سامح حسين وعضوية كل من أليس كانتيريان ومحمد علال، ومدير المسابقة نورس مراد، وتتنافس الأفلام على ثلاث جوائز وهى جائزة أفضل فيلم روائي قصير وجائزة أفضل فيلم تسجيلي قصير وجائزة لجنة التحكيم الخاصة، وتمنح لفيلم روائي وتحريك وتسجيلي قصير ضمن أفلام المسابقة.

مقالات مشابهة

  • وفد من " البحر الأحمر الدولية " يزور جامعة الملك عبدالعزيز
  • الأحد.. تنظيم مسابقة "متحف السادات" بمكتبة الإسكندرية
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر
  • جامعة أسيوط تُنظم مسابقة أدبية بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ51 لانتصارات أكتوبر   
  • جامعة أسيوط تنظم مسابقة أدبية.. احتفالاً بذكرى أكتوبر
  • بدء تصفيات مسابقة القرآن الكريم ببركاء
  • وردنا من صنعاء.. الإعلان عن بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • وزارة الإعلام: بدء عملية فرز واختيار الصور الفائزة في مسابقة العلم الوطني
  • حضور كبير بمسابقة أفلام الطفل بمهرجان الإسكندرية السينمائي
  • ذعر في بريطانيا من تفشي فيروس نقص المناعة المكتسبة.. زيادة 30% في أعداد المصابين