شهد عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم السبت، المسيرة الشبابية التي نظمتها مديرية الشباب والرياضة احتفالا بالعيد القومي للمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء إيهاب حسن سراج الدين السكرتير العام واللواء عبد الله عاشور السكرتير العام المساعد والدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها.

وانطلقت فاعليات المسيرة من أمام  مبنى مديرية الشباب والرياضة بمدينة بنها وحتى ديوان عام المحافظة يتقدمها قيادات المحافظة وسيارات تحمل ماكتات لإنجازات المحافظة في مختلف الإدارات الفرعية وفقا للتقسيم الإداري للمحافظة وعلم مصر بطول 50 متر يحمله أعضاء فرق الجوالة، وحملة الأعلام والسوري.

كما شارك في الاحتفال فريق الموسيقى النحاسية  من طلائع مديرية الشباب والرياضة  وأعضاء مركز الفنون، واختتمت المسيرة بعروض للفرق الكشفية وفرق الكاراتيه وأكاديميات كرة القدم، وعروض فنية وفنون شعبية.

وقد شهدت فعاليات المسيرة قيام الشباب بتوجيه شكرهم وتقديرهم لمحافظ القليوبية لإتاحة الفرصة لمشاركتهم في الاحتفالية، فضلًا عن ما يتم تنفيذه من مشروعات من التطوير والتجميل وإحلال البنية التحتية على أرض المحافظة.

وأكد الهجان على أنه يوجد اهتمام كبير وغير مسبوق بالشباب في عهد فخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لتمكينهم لتحمل المسئولية بإعتبارهم أمل المستقبل، مشيرا إلى أهمية تشجيع وتحفيز الشباب للإستفادة من طاقتهم فى العمل على دفع عجلة التنمية بالمحافظة. 
ومن الجدير بالذكر أن محافظة القليوبية تحتفل بعيدها القومي في الـ 30 من أغسطس من كل عام، والذي يواكب افتتاح القناطر الخيرية عام 1868، والتي تعد من أهم معالم المحافظة السياحية. 

العيد القومي IMG-20230826-WA0000 IMG-20230826-WA0003 IMG-20230826-WA0004 IMG-20230826-WA0001 IMG-20230826-WA0002

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محافـظ القليوبيــة مديرية الشباب والرياضة وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد

عقب اداء المهندس ايمن عطية اليمين الدستورية اليوم الأربعاء، امام رئيس الجمهورية كمحافظا للقليوبية، ومن المنتظر انه سيلتقي باللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية السابق، وذلك لعقد اجتماع ثنائى قد يمتد إلى نائبة المحافظ وسكرتير عام المحافظة والسكرتير المساعد ومدير المكتب الفنى للمحافظة، وذلك لاطلاع المحافظ الجديد على خريطة المحافظة من مشروعات وملفات هامة واهم القضايا والمشاكل والأولويات وتقييم بعض الامور .

هنا نضع على طاولت المحافظ الجديد المهندس أيمن عطية أهم الملفات التى تنتظره ايمانا منا بأن المسؤولية مشتركة مادام الاعلام مرآة المجتمع والمعبر عن همومة واولوياته .

 تأتى فى مقدمة تلك الملفات ملف الصحة والذى يعد من اهم الازمات التى تواجه محافظة القليوبية واوجعت المواطن على مدار اكثر من سبع سنوات حيث خروج مستشفى طوخ المركزى من الخدمة بسبب اعادة بنائها والتى لم ينتهى العمل بها حتى الآن رغم أن طوخ اكبر مركز بالمحافظة من حيث المساحة وعدد السكان وكذلك مستشفى شبين القناطر بالاضافة الى عمل بعض المستشفيات بنصف طاقتها وتحويل الكثير منها الى امانة .

ويأتي في ترتيب الملفات التى تحتاج إلى خطة لإدارتها، ملف أراضى املاك الدولة واراضى الاوقاف التى تعرضت لهجمة شرسة من اباطرة الاستيلاء على اراضى الدولة بنوعيتها المختلفة " اوقاف – املاك دولة – سكة حديد – رى " .

بينما سيكون الملف الاكثر سخونة فى المواجهة هو ملف التعديات على الأراضى الزراعية بالبناء المخالف والتعليات المخالفة خاصة فى المراكز المتاخمة للقاهرة شبرا الخيمة والخانكة وقليوب والخصوص والداهية الكبرى بنها عاصمة المحافظة خاصة وان هذا الملف يأتى كثير من انصاف القيادات على رأس لوبى ارتكاب تلك المخالفات .

الملف الاخير والذى يعد حجر الزاوية والعصا التى ستضرب الفساد وتحاصر لوبى المصالح الخاصة وستكون المؤشر الرئيسى للمرحلة القادمة وهى اختيار وتشكيل جناح المحافظ التنفيذى على ارض المحافظة وهى اختيار رؤساء الوحدات المحلية ونواب رؤساء المدن والاحياء وكذلك القائمين بعمل رؤساء مدن لحين شغل الوظيفة بالطرق القانونية .. حيث لدى المحافظة خمسة مراكز ومدن خالية وبها قائم بعمل رئيس مدينة منها اثنين ضمهم لرؤساء مدن ليكون رئيس لمركزين ؟؟؟ ايضا مركز بها نائب رئيس مدينة واحد فقط رغم انه من المفروض انهم ثلاثة نواب .. ايضا رؤساء الوحدات المحلية الذين يحتاج 70 % منهم اعادة تقييم لانهم الخطوة الاولى فى اعادة هيكلة وتحسين اداء المحليات .

مقالات مشابهة

  • محافظ القليوبية الجديد: سأبذل جهدي لتحقيق الأفضل للمواطنين
  • أول تصريح لمحافظ القليوبية الجديد بعد أداء اليمين الدستوري: مكتبي مفتوح للجميع
  • حماية الأراضي الزراعية وأملاك الدولة أهم الملفات التي تنتظر محافظ القليوبية الجديد
  • المشروع القومي للموهبة الحركية ببورسعيد يواصل نشاطه بالمدينة الرياضية
  • أسواق السكة الحديد والعشوائيات ملفات تحتاج خطة واضحة من محافظ القليوبية الجديد
  • بالمواعيد.. اختبارات المشروع القومي لاكتشاف المواهب تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة
  • المشروع القومي لرياضة ذوي الاعاقة ببورسعيد يواصل تدريباته بالمدينة الرياضية
  • منتخب القليوبية يتأهل للمربع الذهبي في النسخة العاشرة لدوري مراكز الشباب
  • «رياضة كفر الشيخ» تعلن انطلاق النسخة الـ5 من مبادرة مراكز تأهيل الطلاب
  • وظائف مديرية العمل 2024 بالقليوبية.. التخصصات المطلوبة وطريقة التقديم