لوح الاتحاد الإسباني لكرة القدم باتخاذ إجراء قانوني ضد جيني هيرموسو لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات واتحاد "فوتبرو" للاعبات كرة القدم في إسبانيا، بعد أن قالت اللاعبة إن قبلة لويس روبياليس رئيس الاتحاد على فمها عقب نهائي كأس العالم 2023، لم تكن بالتراضي.

وأكد الاتحاد الإسباني في بيان أصدره صباح اليوم السبت، أن روبياليس لم يكذب عندما صرح أمام الاجتماع الاستثنائي للجمعية العمومية للاتحاد أمس الجمعة بأن القبلة كانت بالتراضي وأن اللاعبة كانت قد رفعته لأعلى خلال عناقهما.

وأثار روبياليس موجة من الانتقادات الحادة ضده بعد أن منح هيرموسو قبلة على الفم خلال مراسم التتويج بلقب بطولة كأس العالم 2023 لكرة القدم للسيدات إثر فوز المنتخب الإسباني على نظيره الإنجليزي في النهائي.

وتضمن بيان الاتحاد الإسباني أربع صور تظهر أن روبياليس لم يكذب، وأن هيرموسو قامت برفعه للأعلى خلال العناق فرحا بالتتويج.

وأثار الحادث وكذلك إعلان روبياليس أمس الجمعة أنه لن يستقيل من منصبه، ضجة كبيرة، كما أعلن الاتحاد الدولي (فيفا) أمس الأول الخميس عن بدء تحقيقات تأديبية.

وأعلن المنتخب الإسباني للسيدات أنه لن يلعب مجددا تحت القيادة الحالية للاتحاد الإسباني، وذلك عبر بيان أصدره اتحاد "فوتبرو".

ويهدف المجلس الأعلى للرياضة في إسبانيا (سي.إس.دي) لفرض الإيقاف على روبياليس عبر تقديم شكوى إلى المحكمة الإدارية الرياضية بإسبانيا (تي.إيه.دي).

وطالب المجلس الأعلى المحكمة بعقد اجتماع يوم الاثنين، وأشار إلى أن روبياليس قد يواجه الإيقاف بمجرد قبول المحكمة الشكوى وبدء تحقيقاتها.

وقالت تيريزا ريبيرا، نائبة رئيس الوزراء الإسباني، في تصريحات لوكالة أنباء "يوروبا برس" إن الحكومة ستفعل كل ما بوسعها من أجل رحيل روبياليس عن منصبه.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: كأس العالم الاتحاد الإسباني لكرة القدم منتخب إسبانيا للسيدات لويس روبياليس جيني هيرموسو الاتحاد الإسبانی

إقرأ أيضاً:

برشلونة يكثف مفاوضاته لضم وليامز من أتلتيك بلباو

أكدت تقارير إعلامية في إسبانيا اليوم الثلاثاء أن نادي برشلونة، يكثف من جهوده من أجل التعاقد مع نجم المنتخب الإسباني نيكو وليامز من أتلتيك بلباو.

ووفقا لصحيفة "سبورت" فإن إدارة النادي والمدير الفني الجديد للفريق هانز فليك يرغبان بشدة في التعاقد مع اللاعب الذي يشغل مركز الجناح والبالغ من العمر 21 عاما.

ولكن، مازال برشلونة يعاني من مشاكل مالية، كما أن وليامز وقع لتوه عقدا مع بلباو يمتد حتى 2027 في ديسمبر الماضي. ويقال إن الشرط الجزائي في عقد اللاعب يبلغ 60 مليون يورو (64 مليون دولار).

وقال اللاعب مؤخرا لمحطة "تي.في.إي" التليفزيونية:" مددت عقدي لتوي مع أتلتيك، أشعر براحة شديدة هنا. أنا سعيد للغاية".

شوبير: الزمالك يفاوض 3 صفقات من العيار الثقيل عضو الزمالك السابق: مبنخافش من الأهلي وآخر مواجهتين يشهدوا وخسرنا الكأس بفعل فاعل

وأضاف:"يساورني شعور غريب عندما تسألني بشأن مستقبلي".

وكان لامين يامال /16 عاما/ زميل وليامز في المنتخب الإسباني، قد أوضح من قبل أنه سيحب أن يتشارك غرفة خلع الملابس في برشلونة مع صديقه.

وذكرت تقارير إعلامية أن نادي تشيلسي الإنجليزي مهتم بضم وليامز، الذي تألق في بطولة أمم أوروبا حتى الآن.

يذكر أن المنتخب الإسباني فاز بمبارياته الأربعة بالبطولة حتى الآن، وذلك قبل مواجهة المنتخب الألماني في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل.

مقالات مشابهة

  • تامر عبد الحميد: بعض الأندية تصنع أزمة كبيرة لعدم إرسال لاعبيها للمنتخب
  • قرارات حازمة خلال ساعات.. وزير الرياضة يوجه رسالة غاضبة بشأن أزمة المنتخب الأوليمبي
  • أول تعليق من وزير الرياضة على أزمة المنتخب الأولمبي
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • اتحاد الجو جيتسو يعتمد مشاركة المنتخب في 3 بطولات
  • التحالف الوطني بالإسكندرية.. دعم للبسطاء و«فتح باب رزق للسيدات» (صور)
  • برشلونة يتمسك بضم «جناح إسبانيا»
  • برشلونة يكثف مفاوضاته لضم وليامز من أتلتيك بلباو
  • نجم أتلتيكو مدريد على أعتاب الاتحاد السعودي
  • عرض اتحادي لضم لاعب أتلتيكو مدريد