سودانايل:
2024-10-03@06:37:33 GMT

القونات يطالبون بإقالة والي الجزيرة !

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
قونات الصحافة أو الطفابيع الذين يفتقدون إلى أدوات الإعلام ظهروا من خلال صحف الكيد والنفاق وقفزوا بالزانة إلى بلاط صاحبة الجلالة ويريدون أن يقرروا في إقالة والي ولاية الجزيرة إسماعيل العاقب.
عزيزي القاري تخيل قونة من طفابيع الصحافة من الطفابيع مربية القدرات ولا تستطيع تركيب جملة مفيدة ومستقيمة من الأخطاء سبق أن صدر حكم بسجنها شهر وترحيلها إلى سجن النساء امدرمان بامدرمان بعد فشلها في توفير دليل يثبت ما نسب ضد مستشار رئيس الوزراء السابق حمدوك الذي اتهمته بالتحرش بعاملات النظافة بعد إنتهاء معسكر ورحلات (حاضنة الموز) وما صاحبها من سيناريوهات و.

... و.. تطالب هذه القونة بإقالة والي ولاية الجزيرة التي تعد بمثابة دولة وتنصيب والي عسكري من الحركة الإسلامية عشنا وشفنا .. زمانك يا مهازل !!
لن نسمح للقونات والساقطات والصحفيين الأرزقية التدخل في شؤون الولاية.. نحن أبناء الولاية نقرر بقاء الوالي من رحيله في هذا المرحلة المفصلية والبلد في حالة حرب عبثية ومدمرة والوالي وحكومته ستتم محاسبتهم بعد إنتهاء الحرب.
الشعارات التي تطلع من مطبخ الحركة اللاسلاامية وتقوم بنشرها الأبواق المأجورة ضد المناضلين الشرفاء والحرية والتغيير رغم أنهم لا يملكون لا مدافع ولا دبابات ولا ( نبل) ولكنهم كابوس يؤرق مضاجع الفلول وجولاتهم الخارجية لإيقاف الحرب العبثية المدمرة فقط وقالوا أكثر من مرة لن نشارك في الحكومة المقبلة.
الفلول كيسهم فاضي ما عندهم غير أنت قحاتي دعامي عميل خائن والحرب وهزيمة الجيش والإنتهاكات والإغتصابات سببها قحت ولو واحد (شالوا السيل) يقولون السبب قحت ولجان المقاومة وكل الذين بقولون لا للحرب ويقوم بنشر هذه (المكنات المضروبة ) في الميديا الأبواق المأجورة.. هذه الشعارات لن تنطلي على الشعب السوداني المعلم وأصبحت صفرية بعد خروج البرهان من البيدروم إدات إنتابهم الخوف والهلع وأصبحوا سكارى بدون خمر لأنهم يعرفون أن المعركة بالنسبة لهم مصيرية ورقابهم حتما ستعلق في المشانق بعد الدمار والخراب والدماء التي سالت والأرواح التي أزهقت بلا ذنب والحرائر الني اغتصبت والمنازل التي نهبت ومؤسسات الدولة التي أصبحت رماد وقصف المستشفيات والمدارس والعمارات السكنية والملاجئ كل ذلك تزداد حدته ويزداد تدميرًا ويصعب التنبؤ به كل ساعة والملايين أجبِروا على ترك ديارهم وهم يتنقلون من مكان إلى مكان بالداخل وبالخارج والحرب بلا نهاية ضوءاً كاشفاً.
نعم للاستنفار إذا كان لحماية الولاية وحاضرتها مدينة ود مدني ارض الجدود ومرقد (الجد) الشيخ الجليل محمد مدني السني مؤسس مدينة ودمدني ولكن يجب أن تكون الآلية التي تشرف على الإستنفار جهة معروفة من لجان المقاومة وليس لها أي صلة بالحركة اللاسلامية لأننا نعلم أنهم لا دين لهم ولا أخلاق ولا يريدون خيراً بأهل السودان وهدفهم الرئيس السلطة فقط.
يا والي الجزيرة ارجع البصر كرتين الإستنفار الذي يحدث في الولاية ما هو إلا معسكرات للدفاع الشعبي هو تكتيك مكشوف ولا يحتاج إلى تفكير بعد (بل) كتيبة البراء في المعارك وسقوط أعداد كبيرة منهم تريد الحركة الإسلامية تفعيل (فقه ادخار القوة ) والزج بأبنائنا لمواجهة آلة الحرب الجنجويدية التي لا ترحم كبير وصغير والحرب دخلت شهرها الخامس وعجز الجيش عن حسمها ليس لضعفه ولكن قرار الجيش مختطف بيد الإسلاميين وبوابة المؤسسة العسكرية اصبح حراسها من مليشيات الحركة الإسلامية والطابور الخامس ينخر في جسد الجيش وبالأمس القريب شاهدنا اللواء ياسر فضل الله قائد الفرقة 16 مشاة بنيالا اغتيل غدرا من أحد جنوده لأنه دافع عن فرقته بشرف وشاهدناه يحفر قبره بيده وهذا دلالة على أنه كان عصيا على الانهزام و(قاشوا كارب) ولم يختبي في بيدروم أو مثل الجنرالات الذين تولوا يوم الزحف وعلى رأسهم وزير الداخلية عنان حامد الذي هرب خارج السودان ونسال الله أن يجعل ياسر في زمرة الصديقين والشهداء
لا نريد تكرار سيناريو حرب الجنوب التي انتهت بفصل جنوب السودان عن شماله ومعركة الكرامة عنوانها الصحيح الطريق إلى شلاتين وحلايب وأبورماد والفشقة.
يجب أن تقف الحرب وكل يوم يمر المواطن يعاني من المرض والجوع والفقر ومن لم يمت بالرصاص يموت بالجوع والمرض والطرفين المتحاربين في قتال مستمر دون توقف والنتيجة في رحم الغيب وسنصل إلى مرحلة تكون الجثث طعاماً للصقور والغربان.
رسالة من بريد البرهان إلى الفلول والبلابسة gam over
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.
القيادات العسكرية وقيادة الدعم السريع والفلول وكل من شارك في إشعال الحرب لن يفلت من العقاب
مسارات الوسط .. من أنتم ومن الذي فوضكم ؟
سلم .. سلم.. حكم مدني.. ما قلنا ليك الحكم طريقو قاسي من أولو ....
لا للحرب .. لا وألف
لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

انتصارات الجيش

تأمُلات

كمال الهِدَي
. غرابة سلوكياتنا وتصرفاتنا ومواقفنا بدأت مند زمن ليس بالقصير وليست وليدة الفترة الحالية التي يشهد فيها بلدنا حرباً عبثية قضت على الأخضر واليابس ودمرت الوطن وشردت من بقوا أحياء من أهله.

. لكن المحير في أمرنا أننا مع كل مصيبة جديدة وبدلاً من استيعاب الدروس القاسية نزداد غرابة وسذاجة وطيشاً.

. انتفض الشعب وقدم أرواح خيرة شبابه من أجل تغيير نظام تجار الدين واللصوص والقتلة والمغتصبين.

. وها نحن بعد مرور سنوات من الفشل والخذلان بسبب توقفنا دائماً في منتصف الطريق، وفقدان روح المثابرة لإكمال ما نبدأه، ها نحن نشاهد جموع من ذات الشعب الثائر يحتفون بإنتصارات مزعومة لذات المغتصبين والقتلة واللصوص الذين ثرنا ضدهم.

. والسبب دائماً هو تفكيرنا الرغبوي وانجرارنا وراء العاطفة وتصديقنا لكل ما نقرأه أو نسمعه دون تمحيص أو تروٍ.

. هب أن سذاجتنا وبساطتنا دفعتانا لتصديق فرية أن موازين القوة في الحروب يمكن أن تنقلب رأساً على عقب خلال سويعات أو أيام معدودة- وهذا أمر لا يصدقه أو يتوقعه عاقل- فما الذي يبرر خروج السودانيين بالمئات لتأييد تقدم جيش الكيزان الذي يقود معركة لا علاقة لنا بها في هذا المحور أم ذاك!

. وما هو مبرر ترديد الأناشيد الوطنية في مثل هذه الأوقات وكأن جيش الكيزان البغيض (وطني جداً) ويقاتل قوات غازية نزلت في أرض السودان بطائرات الصهاينة وحلفائهم!

. ألا يقاتل هذا الجيش مليشيا صنعها بإيدي قادته الخونة العملاء، ولا يزال يقود عملياتها عدد مقدر من ضباط هذا الجيش نفسه!

ألم يبدأ عرابهم الترابي بتجنيس الأجانب ومنحهم الجواز السوداني نظير حفنة دولارات ولأجل غايات غير نبيلة!

. فكيف بالله عليكم يزعم الواحد منكم بأنه يؤيد الجيش لأن هذه الحرب وجودية، وأن جل الجنجويد أجانب احتلوا بلدنا!

. بلدنا أُحتل منذ العام ٨٩، وبسبب تنازلنا كشعب عن حقوقنا استمر هذا الاحتلال لعقود طويلة وكان طبيعياً أن تصل الأمور لمرحلة هؤلاء الجنجويد.

. لما تقدم لا أفهم موقف أي عاقل يناصر أياً من طرفي هذه الحرب القذرة التي تستهدف إنسان السودان وبأيدي سودانيين قبل أن يكون ذلك بأيدى الأطراف الخارجية التي لا ينكر إلا مكابر أدوارها القذرة، لكن يبقى السؤال دائماً: من الذي سمح بكل هذه التدخلات سوى الكيزان صُناع الجنجويد ومخربو كل جميل في هذا السودان وباعة أراضينا منذ زمن طويل!

. لن تُحسم الحرب بهذه السهولة حتى وإن تقدم الجيش في عدد من المحاور، أو سيطر الجنجويد على محاور أخرى.

. وأي إنتصار (بعيد المنال) لأي من الطرفين يُفترض أن يُقابل بالأسى والحزن لا بالأفراح والأهازيج لو كنا شعب واعٍ ووطني كما ندعي.

. فالبلد قد تدمر، والمنشآت خُربت والبيوت نُهبت وأحُرقت في حرب عبثية كان من الممكن أن نضغط كشعب منذ الساعات الأولى لإيقافها.

. لكننا لم نفعل وانقسمنا حولها بجهالة، وما زلنا بعد كل هذه الأشهر الطويلة والخراب والدمار الشامل نتوهم أن إنتصار أي من طرفيها يمكن أن ينقذ البلد من الأسوأ.

. ولأننا شعب يستغرق دائماً في الجزء ويتجاهل الكل متعمداً يحتفل بعضنا داخل وخارج البلد بإنتصارات يظنون أنها ستقضي على الجنجويد، ناسين كل انسحابات الجيش وخيانة الكثير من قادته التي أسقطت مدناً بأكملها.

. لكنه دأبنا الذي لا نرغب في التخلي عنه، فنحن في الكرة يستهزي الأهلة بالمريخاب ويعتبرونهم جنجويد لأن حميدتي دعم ناديهم في فترة ما متغافلين حقيقة أن من يديرون الهلال منذ فترة جوكية كيزان فاسدين احتكروا السلع الحيوية وساهموا في تدمير اقتصاد البلد كما زادوا نيران الحرب الحالية اشتعالاً، و(مطنشين) فكرة أن إدارتي الناديين في وقت مضى دعمتا القتلة (البرهان وحميدتي) عندما كانا أحبة متناغمين.

. وننسى أيضاً أن هلالنا الذي نتباهى بكونه نادي الحركة الوطنية لُقب ب (سيد البلد) وأن هذا البلد بأكمله قد أضاعه هؤلاء الكيزان المراوغين الذين يجلبون لنا المحترفين والمدربين الأجانب بأموال قذرة.

. وفي السياسة نريد القضاء على مليشيا الجنجويد لكننا نغض الطرف عن حقيقة أن هذا الجيش الواهن يقاتلها بدعم حركات ومليشيات أيضاً، وأنه حتى لو قدر له سحقها (وهو المستحيل بعينه لإعتبارات عديدة) ، يكون بذلك قد سلم مصيرنا لمليشيات أخرى.

. فيا لغرابتنا كشعب تضحك من غفلاته وسذاجته الأمم بإعتباره الشعب الوحيد في عالمنا الذي يفرح ويهلل لمن يدمرون وطنه ويحتفي بالحرب والدمار، وفي ذات الوقت نتمشدق بعبارات من شاكلة "نحن شعب محب للسلام" وكأن من يغنون للقتل ويرددون (بل وجغم) ويتبادلون فيديوهات القتلى البشعة كائنات نزلت علينا من الفضاء.

kamalalhidai@hotmail.com

   

مقالات مشابهة

  • و أنت عائد إلى بيتك فكر في تلك المدينة الصامدة التي غيرت مجرى الحرب
  • المتحدث العسكري لـ الراديو 9090: أسطورة الجيش الذي لا يقهر تحطمت تحت أقدام المصريين
  • الحرب و السياسة و المتغيرات التي أحدثتها
  • عاجل | مراسل الجزيرة: جرحى إثر قصف إسرائيلي استهدف معهد الأمل الذي يؤوي نازحين غرب مدينة غزة
  • عن كثب.. ما هي جرائم الحرب التي ارتكبتها اسرائيل؟
  • الإجتياح البريّ للبنان... ما الذي ينتظر الجيش الإسرائيليّ؟
  • الجيش الإسرائيلي يكشف نوعية القوات التي تشارك بالعملية البرية في لبنان
  • جراح منسية.. الصحة النفسية ليست أولوية للمؤسسات التي تُشغّل الصحفيين في غزة
  • انتصارات الجيش
  • الجزيرة ترصد حجم الدمار الذي خلفته الغارات الإسرائيلية في تمنين بالبقاع