لا تُخطط "السُلطات السويدية"، لحظر حرق الكتب الدينية بعد الدنمارك، لأن ذلك سيتطلب تعديلات على دستور البلاد، حسبما نقلت قناة "SVT" التلفزيونية عن رئيس الوزراء السويدي أولف كريسترسون قوله، صباح اليوم السبت.

وقال كريسترسون إن "كل دولة تتعرض لتهديدات حادة تختار طريقتها الخاصة في التعامل معها. أكن احتراما كبيرا لما تفعله الدنمارك الآن، لكن القيام بنفس الشيء تماما كما هو الحال في الدنمارك، سيتطلب على الأرجح تعديلات دستورية، لذلك بالنسبة للسويد، فإن هذا ليس هو أفضل طريق".

حظر حرق القرآن

يأتي ذلك، عقب إعلان وزير العدل الدنماركي بيتر هوملغارد، أمس الجمعة، عزم بلاده حظر حرق القرآن، بعد سلسلة من عمليات تدنيس المصحف في الدولة الاسكندنافية.

وقال وزير العدل للصحفيين، إن الحكومة ستقدم مشروع قانون "يحظر المعاملة غير اللائقة للأشياء ذات الأهمية الدينية الكبيرة للمجتمع الديني"، مشيرا إلى أن التشريع يستهدف بشكل خاص عمليات الحرق والتدنيس في الأماكن العامة.

وكانت السلطات السويدية قررت الأسبوع الماضي البدء في مراجعة قانون النظام العام الذي يسمح باتخاذ إجراءات تتعلق بحرق القرآن الكريم.

وتكررت مؤخرا في السويد والدنمارك وهولندا حوادث الإساءة للمصحف من قبل يمينيين متطرفين أمام سفارات دول إسلامية، ما أثار ردود فعل غاضبة، إضافة إلى استدعاءات رسمية لدبلوماسيي الدولتين في أكثر من بلد عربي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: السويد الدنمارك دستور حظر حرق القرآن القرآن

إقرأ أيضاً:

بالفستان الأبيض.. ملك قورة تكشف حقيقة زواجها

كشفت الفنانة ملك قورة، عن حقيقة زواجها، وذلك بعد أن أثارت الجدل خلال الأيام الماضية بمجموعة صور، والتي ظهرت من خلالها أنها تحتفل بحنتها، وكانت مرتدية فستان أبيض قصير، وانهالت عليها العديد من التهاني والمباركات.

ونشرت ملك قورة، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مجموعة صور، وظهرت مرتدية فستان زفاف أبيض طويل، وتحمل «بوكية ورد»، وكتبت: «هو أنا اقدر أتجوز من غير ما أقولكم، أنتم عائلتي الكبيرة، التهاني والأماني والحب اللى شفته منكم الأيام اللي فاتت خلتني أحبكم أكثر وأكثر، ونفسي في فرحي إن شاء الله أعزمكم كلكم علشان تكمل فرحتي، ربنا يخليكم ليا، ودا السيشن للعدد السنوي لغلاف مجلة we magazine».

View this post on Instagram

A post shared by Malak Koura | ملك قوره (@malak_koura)

آخر أعمال ملك قورة

وكان فيلم جوازة توكسيك، هو آخر أعمال النجمة ملك قورة، وحقق العمل نجاحًا فنيًا وجماهيريًا كبيرًا.

دارت أحداث فيلم جوازة توكسيك، في إطار كوميدي حول قصة حب فريدة وكريم، التي بدأت بسوء تفاهم في دبي، وتمر بعدها برحلة من الصراعات بعودتهما إلى مصر، بعد تدخل الأهل في مصيرهما، حيث ينتمي كل منهما إلى خلفية اجتماعية مختلفة تماماً عن الآخر، وهو ما يخلق الكثير من المفارقات الكوميدية.. فهل ستنتهي رحلة فريدة وكريم بالزواج الذي يحلمان به؟

اقرأ أيضاًبإطلالة ملائكية.. ملك قورة تحتفل بـ ليلة حنتها (صور)

«فركش».. ملك قورة تعلن انتهاء تصوير فيلم «جوازة توكسيك» (صور)

تفاصيل شخصية ملك قورة في فليم «جوازة توكسيك»

مقالات مشابهة

  • ما تأثير الكتب الإلكترونية على البصر وصحة العين؟.. أخصائية ”طب العيون” تكشف
  • وزارة العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • العدل وحقوق الإنسان: العدو الإسرائيلي بارتكابه جرائم ضد الإنسانية يؤكد حقيقة إرهابه وتهديده للأمن والسلم الدوليين
  • عالم أزهري يكشف حقيقة تعرض اللاعب مؤمن زكريا للسحر أو الحسد
  • وزير العدل يمنح 541 موظفا بالري الضبطية القضائية
  • نشوى مصطفى تكشف حقيقة اعتزالها الفن
  • نشوى مصطفى تكشف عن حقيقة اعتزالها الفن
  • بالفستان الأبيض.. ملك قورة تكشف حقيقة زواجها
  • وزيرُ الشؤونِ الدينية الأندونيسي يشيد بإنجازات الشؤونَ الإسلامية والأوقاف
  • زارا البلوشي تكشف معاناتها مع عمليات التجميل .. فيديو