شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا حالة من الغضب والاستياء بعد مقتل شرطي في إسطنبول أثناء محاولته إحباط عملية تهريب مخدرات. استذكر المغردون في هذا السياق تصريح الوزير الداخلية السابق، سليمان صويلو، الذي قال فيه: “اكسروا أقدام بائعي المخدرات”. يرون الكثيرون أن هذا الوقت يتطلب من الحكومة انزال أقسى العقوبات على تجار المخدرات بسبب الأضرار الجسيمة التي يلحقونها بالمجتمع، بالإضافة إلى تصرفاتهم العدوانية التي أدت إلى مقتل العديد من ضباط الشرطة.

تأتي هذه الحادثة في ظل تزايد القلق بشأن تداول المخدرات وتأثيرها على الأمان العام في تركيا. لقد أثارت القضية الجدل حول كيفية التعامل مع بائعي المخدرات وما إذا كان يجب تشديد العقوبات عليهم. يأمل الكثيرون أن تكون وفاة الشرطي مناسبة لإعادة النظر في السياسات الحالية وتشديد القوانين لضمان العقاب الرادع لتجار ومروجي المخدرات.

يدعو العديد من النشطاء  إلى تنفيذ عقوبات أشد على تجار المخدرات وكذلك تكثيف الجهود لمكافحة تهريب المخدرات. يعتقد الكثيرون أن تشديد العقوبات سيكون له تأثير رادع وسيساعد في الحد من تداول المخدرات.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: تركيا اخبار تركيا اسطنبول الشرطة العقوبات تجار المخدرات

إقرأ أيضاً:

إحباط تهريب 276 كيلوجرامًا من نبات من المخدرات

أحبطت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان تهريب (126) كيلو جرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.
أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب (150) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات لجهة الاختصاص.ترويج الشبو
أخبار متعلقة إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من المخدرات.. والقبض على مواطن بجدةإحباط تهريب 161 كيلوجرامًا من المخدرات في منطقتين"مكافحة المخدرات" تقبض على 3 أشخاص لترويج مواد مخدرة بالقصيمقبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بالمنطقة الشرقية على مقيم من الجنسية الباكستانية، لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.
وتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • إحباط تهريب 150 كيلوجرامًا من القات المخدر في جازان
  • إحباط تهريب 276 كيلوجرامًا من نبات من المخدرات
  • إحباط تهريب 126 كيلو جرام من القات بجازان
  • إحباط تهريب 150 كيلوجرام من القات المخدر بجازان
  • ‎ احباط تهريب 220 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • فتاة تقرر النزول من الحافلة قبل توقفها .. فيديو
  • إحباط تهريب 33000 قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي بعسير
  • الديوان الملكي: الصور المتداولة على مواقع التواصل لا تعود للراحلة للا لطيفة
  • غضب على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب زوجة حسام حسن.. ما القصة؟
  • ما حقيقة انتحار بلوغر عراقية شهيرة في أحد سجون بغداد؟