كشفت صحيفة عبرية عن تنفيذ قوات الاحتلال الإسرائيلي هجمات عدة على الأراضي السورية منذ مطلع عام 2023، استهدفت من خلالها مواقع تابعة لجيش النظام السوري وجماعات مدعومة من إيران.

وقالت صحيفة "هآرتس" العبرية، إن الهجمات الإسرائيلية أصابت 60 هدفا، توزعوا على كافة أرجاء البلاد، مشيرة إلى أن 18 هجوما كانت عبر الجو، و 7 منها كانت بواسطة صواريخ أرض-أرض أطلقها الاحتلال، بإجمالي هجمات بلغت 25 منذ مطلع العام.



وذكرت الصحيفة أن الأهداف التي ضربها الاحتلال تشمل مواقع تابعة لجماعات موالية لطهران أو جماعة حزب الله اللبنانية، إضافة إلى مستودعات أسلحة وقواعد ومواقع ومركبات تابعة للجيش السوري وأنظمة الدفاع الجوي السورية والمطارات، بما في ذلك مطار دمشق الدولي الذي تم إغلاقه عدة مرات.

وبحسب صحيفة "هآرتس"، فإن مجموع قتلى الهجمات الإسرائيلي على الأراضي السورية "بلغ 61 قتيلا، بينهم 4 مدنيين إضافة إلى 24 أجنبيا ينشطون في العمل لصالح ميليشيات موالية لطهران، و24  جنديا من قوات النظام، و6 أعضاء في الحرس الثوري الإيراني، 3 عناصر من حزب الله".

والجدير بالذكر أن مواقع قوات النظام والمجموعات المدعومة من إيران في سوريا تتعرض منذ سنوات إلى قصف متكرر من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وقع 3 منها منذ بداية شهر آب /أغسطس الجاري.

والاثنين، ذكرت وسائل إعلام تابعة للنظام السوري أن قوات الاحتلال شنت عدوانا بالطائرات على مواقع في محيط العاصمة دمشق دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل عن طبيعة أهداف الهجوم.



من جهته، أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الضربات الجوية الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية لميليشيات موالية لطهران على بعد بضعة كيلومترات من مطار دمشق الدولي، وأودت بحياة عنصرين موالين للنظام

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن المواقع المستهدفة بالهجمات الإسرائيلية منذ بداية العام الجاري توزعت على جميع الجغرافيا السورية الواقعة تحت سيطرة النظام، حيث وقع 12 هجوما منها في محيط دمشق، و6 هجمات في منطقة القنيطرة جنوبي البلاد.

وأكد تقرير "هآرتس"، أن 3 هجمات أيضا استهدفت مدينة السويداء ذات الغالبية الدرزية، و3 منطقة حلب، و3 منطقة حمص، و2 مدينة طرطوس الساحلية، و2 محافظة درعا جنوب البلاد ومنطقة حماة.

ويشار إلى أن جيش الاحتلال أقر بتنفيذ عشرات الغارات الجوية على أهداف في سوريا خلال عام 2022.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي صحافة الاحتلال الإسرائيلي النظام السوري دمشق الاحتلال الإسرائيلي دمشق النظام السوري غارات إسرائيلية صحافة صحافة صحافة سياسة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة صحافة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الآن هُـنا.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب.. رابط موقع وزارة التربية السورية 2023

الآن هُـنا.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب.. رابط موقع وزارة التربية السورية 2023، يسعى طلاب الثانوية العامة في سوريا للحصول على نتائج البكالوريا 2024، والتي من المقرر نشرها على موقع وزارة التربية السورية الإلكتروني اليوم السابع من شهر يوليو 2024، حيث اعلن الوزير إنه بعد انتهاء أعمال تصحيح مواد الشهادة الثانوية، تقوم كوادر وزارة التربية بأعمال التنتيج والتدقيق النهائية وعليه ستصدر وزارة التربية نتائج الشهادة الثانوية العامة والمهنية بفروعها المختلفة صباح يوم الأحد الموافق ٧ تموز ٢٠٢٤ الساعة العاشرة صباحًا، ويمكنكم متابعة القناة التربوية السورية التي ستبث في ذلك الوقت بيان الوزارة المتعلق بالامتحانات العامة، بالتوفيق لجميع طلابنا.

ويشهد محرك البحث “جوجل” عمليات بحث مكثفة من قبل طلاب وطالبات الثانوية العامة في سوريا للعام الدراسي 2023/2024، وذلك للتعرف على موعد إعلان نتائج البكالوريا “الدورة الأولى” للفرعين العلمي والأدبي.
 

نتائج البكالوريا 2024 سوريا 

أطلقت وزارة التربية والتعليم السورية رابطًا إلكترونيًا للاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 فور إعلانها، وذلك من خلال الدخول إلى موقع الوزارة الرسمي https://moed.gov.sy/site/، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم من خلال إدخال أسمائهم ورقم الاكتتاب الخاص بهم.
 


خطوات الاستعلام عن نتائج البكالوريا 2024 حسب رقم الاكتتاب

تتيح وزارة التربية السورية للطلاب الاستعلام عن نتائجهم إلكترونيًا عبر موقعها الرسمي، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

   الوصول إلى موقع وزارة التربية السورية: https://moed.gov.sy/site/
   الضغط على “النتائج الامتحانية”.
   اختيار “نتائج عام 2024”.
   الضغط على “نتائج البكالوريا سوريا الدورة الأولى”.
   إدخال الاسم الثلاثي للطالب.
   اختيار الشعبة الدراسية.
   إدخال رقم الاكتتاب.
   تحديد المدرسة التي يتبع لها الطالب.
   الضغط على “عرض النتيجة”.

نصائح هامة عند الاستعلام عن نتائج الثانوية العامة 2024 الدورة الأولى

   التأكد من كتابة الاسم الثلاثي للطالب بشكل صحيح.
   التأكد من إدخال رقم الاكتتاب الصحيح.
   مراجعة الإعلانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية لمعرفة أي مستجدات.

متى انتهت امتحانات البكالوريا 2024؟

انطلقت امتحانات البكالوريا في سوريا للدورة الأولى في 25 مايو 2024، وانتهت في 13 يونيو 2024، وشهدت الامتحانات مشاركة 558865 طالب وطالبة.
 

هل تم الانتهاء من تصحيح الامتحانات؟

تعمل وزارة التربية السورية حاليًا على تصحيح الامتحانات، حيث تم الانتهاء من تصحيح مادتي اللغة الفرنسية والروسية، ومادة الفلسفة، وأكثر من 95% من مادة الفيزياء، بينما تم تصحيح أكثر من 50% من المواد الأخرى.
 

توقعات حول نسب النجاح

تتوقع وزارة التربية السورية أن تكون نسب نجاح طلاب البكالوريا 2024 مرضية، خاصة في محافظات دمشق وحلب وحماة وحمص.

مقالات مشابهة

  • أردوغان والأسد.. ترميم علاقات أم إكراهات سياسية؟
  • وسط تساؤلات عن مصير شقيقها.. لماذا لم تُدفن لونا الشبل في مسقط رأسها؟
  • بعد ترحيله من لبنان.. شبكة حقوقية توثق مقتل شاب سوري تحت التعذيب
  • مخاوف لدى السوريين في تركيا بسبب مساعي أردوغان التطبيع مع الأسد
  • تحولات كبيرة.. هذه أبرز محطات العلاقات بين أنقرة ودمشق منذ عام 2011
  • هل سيلتقي أردوغان بالأسد؟
  • أقتلوا الأسرى والآسرين: صحيفة عبرية تكشف: الجيش الإسرائيلي فعّل إجراء “هانيبعل” في 7 أكتوبر
  • صحيفة عبرية: 9 أشهر من الجحيم.. “إسرائيل” عالقة عميقاً في مستنقع غزة
  • مستشارة الأسد لونا الشبل.. جنازة غير رسمية وعائلتها رفضت استقبال جثمانها
  • الآن هُـنا.. moed.gov.sy نتائج البكالوريا سوريا 2024 بالاسم ورقم الاكتتاب.. رابط موقع وزارة التربية السورية 2023