«هنا تتعايش معًا جميع الأديان في سلام.. شعرت بحرية لما أجدها في دول أوروبا التي تنادي بالحرية.. ومنذ اللحظة الأولى شعرت أنني أنتمي لهذا المكان»، بهذه الكلمات عبرّت «ليتيسيا تيرادو» عن حبها للحياة في مصر، وتحديدًا لقرية تونس بمحافظة الفيوم، والتي استقرت بها منذ عام 2017 وحتى الآن، ولا تغادرها إلا للضرورة.

زيارة «ليتيسيا» تحولت لإقامة

بدأت إقامة «ليتيسيا» طبيبة علاج طبيعي إسبانية، في الفيوم بالصدفة، بعدما زارتها خلال رحلة مع صديقتها وأقامت بها ورفضت تركها، وبقيت بها برفقة ابنها تعمل في تنظيم رحلات السفاري، والتدريب على الفروسية، وعمل الحجامة.

تروي «ليتيسيا» قصة إسلامها لـ«الوطن»، مؤكدة أنّ شغفها بالقراءة، وتكرار سماعها عن صفات مسلمين سيئة في أوروبا خلال دراستها بالجامعة، دفعها لشراء المصحف المترجم وقراءة القرآن ودراسته، وهو ما كشف لها حقيقة الإسلام، فأسلمت وارتدت الحجاب.

جميع الأديان تعيش في سلام

وتوضح «ليتيسيا» أنّ أكثر ما تحبه في مصر هو تعايش جميع الأديان معًا في سلام، فهنا المسلم والمسيحي واليهودي وجميعهم يعيشون معًا في وئام، كما أنّها وجدت الحرية الحقيقية في مصر أكثر من الدول الأوروبية التي تنادي بالحرية.

تعلمت اللغة العربية مثل الأطفال

تعلمت «ليتيسيا» اللغة العربية من كتب الأطفال بدءًا بالحروف حتى أتقنتها، وأصبحت تتحدث العربية وتقرأها، كما تقرأ القرآن باللغة العربية، «سورة الفاتحة هي أغلى السور على قلبي لأنّها أول سورة تعلمتها في القرآن، وأردد آية الكرسي دائمًا ليطمأن قلبي».

تشعر بالانتماء لمصر

تؤكد «ليتيسيا» أنّها تشعر بالانتماء لمصر ولقرية تونس بمحافظة الفيوم، كما لو أنّها موطنها الذي ولدت فيه، طوال الوقت تشعر أنّها في بيتها ووسط أسرتها، وتجمعها علاقة طيبة بجميع أهالي القرية، يساندونها ويساعدوها في أي شيء تحتاج إليه دائمًا، موضحةً أنّ أكثر ما يعجبها هو أنّ الجميع يتعاملون وكأنّهم أسرة واحدة، ويكونوا معًا في الأفراح والأحزان.

تعشق الملوخية والمحشي

أحبت «ليتيسيا» الأكلات المصرية المختلفة، خاصة «الملوخية» و«المحشي»، لذلك فإن جميع من في القرية كانوا دائمًا يقدمون لها الأكلتين حتى تعلّمت إعدادهما بنفسها، وأصبحت تطهوها كثيرًا.

باعت ذهبها لشراء حصان

تعشق «ليتيسيا» الخيول منذ طفولتها، لدرجة أنّها باعت قطعا ذهبية كانت تمتلكها لشراء حصان أطلقت عليه اسم «أفريقا»، «دا بنت حصان كنت بحبه ومات، فحرصت على شراء ابنته وأنجبت من شهور حصان سميته لونا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلاج الطبيعي الوطن أوروبا الفيوم قراءة القرآن فی مصر

إقرأ أيضاً:

باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع صلاح.. وإدارة ليفربول تشعر بالصدمة

نواف السالم

وجهت إدارة نادي باريس سان جيرمان أنظارها تجاه المصري محمد صلاح، نجم ليفربول ، الذي ينتهي عقده في الموسم الحالي، ويستطيع التوقيع مجانا مع أي نادٍ، بدءا من شهر يناير المقبل.

بينما نقل موقع “givemesport”، عن مصادر بأنهم في ليفربول سيتفاجؤوا إذا قرر اللاعب أن ما يحدث حاليا فرصة مثالية لمغادرة ناديه إلى فريق آخر ينافس في دوري أبطال أوروبا.

وأضافت المصادر: “مع ذلك في ليفربول لا يتوقعون أن يكون صلاح قد اتخذ قرارًا نهائيًا بشأن مستقبله في هذه المرحلة، لأن هناك وعيًا بأنه أراد أن يرى كيف ستتقدم الأمور خلال الموسم الحالي تحت قيادة آرني سلوت، وكان المدرب الهولندي بدوره حريصًا على تقييم كيف سيتناسب صلاح مع خططه، ما أدى إلى عدم وجود حالة من الذعر خلف الكواليس”.

وأشار التقرير إلى أن “سلوت وصانعي القرار الرئيسيين في آنفيلد سعداء للاستماع بعناية إلى طموحات صلاح لبقية مسيرته عندما يعقدون معه مزيدًا من المحادثات”.

وتشعر إدارة نادي ليفربول بالصدمة والخيانة في حال رحيل الدولي المصري محمد صلاح، نجم الفريق، مجانا إلى فريق آخر ينافس بدوري أبطال أوروبا، مع قرب انتهاء عقده دون وجود أي مفاوضات رسمية حتى الآن من أجل تجديده.

مقالات مشابهة

  • باريس سان جيرمان يسعى للتعاقد مع صلاح.. وإدارة ليفربول تشعر بالصدمة
  • من 4 أعوام إلى 18 شهراً.. تخفيض عقوبة بوغبا
  • محمود إسماعيل: ليبيا تعيش فقر الفكر وفكر الفقر
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج النارية.. حظوظ تدعم الحمل
  • العربية نزلت بيهم في الترعه.. نجاة عروسين أثناء ذهابهم إلى قاعة الأفراح بالفيوم
  • العربية وقعت بيهم في الترعة.. نجاة عروسين أثناء ذهابهما لقاعة الأفراح بالفيوم
  • 4 فئات ممنوعة من تناول الملوخية.. هل أنت منهم؟ 
  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • نيللي تحسم جدل اعتزالها التمثيل: «لقيت نفسي بعتذر كتير»
  • شركة إسبانية تعزز صناعة الطيران بالمغرب