حجز تذاكر القطارات من الأمور التي كانت ترهق عدد كبير من ركاب السكك الحديد ، وفي إطار سعيها للتخفيفق علي المواطنين وتقديم خطة مميزة  استحدثت وزارة النقل ألية جديدة لحجز التذاكر . 

ومن خلال تلك الالية يستطيع الركاب  حجز تذاكر القطارات ، دون الحاجة الذهاب الي المحطة والإنتظار طويلاً ، وذلك من خلال منافذ فوري.

 

السكة الحديد تكشف تغييرات جديدة في أماكن قيام ووصول بعض القطارات لو مسافر.. اعرف جدول مواعيد القطارات

ويأتي ذلك فى إطار سياسة التحديث والتطوير التى تقوم بها وزارة النقل متمثلة فى الهيئة القومية لسكك حديد مصر بمختلف قطاعاتها وتنفيذاً لتوجيهات  الفريق مهندس / كامل الوزير – وزير النقل بالإرتقاء بمستوى الخدمة المقدمة لجمهور الركاب وتسهيلاً عليهم  تعلن الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن إتاحة الحصول على تذاكر السفرعلى جميع القطارات (الثالثة المكيفة – التهوية الديناميكية )  للوجهين البحرى والقبلى  من خلال منظومة الدفع الفوري من منافذ ووكلاء البيع  كخدمة جديدة ولأول مرة  بكافة منافذ فورى والتى تقدر بـ 320 ألف نقطة بيع  على مستوى الجمهورية . 

القطارات


ويأتى ذلك بهدف زيادة منافذ البيع وتيسيراً علي المواطنين للحصول على التذكرة عن طريق وكلاء البيع التى تعمل على مدار الـ24 ساعة وأيضاً لمواجهة عدم الازدحام أمام الشبابيك بالمحطات حيث يتم الحصول علي التذكرة من أى منفذ فورى والتوجه بها الى محطة  القطارات الخاصة بالسفر بشكل مباشر واستقلال القطار . 

القطارات حالة رغبة الراكب فى رد تذاكر القطارات المسدد قيمتها


كما تؤكد الهيئة على أنه فى حالة رغبة الراكب فى رد التذكرة المسدد قيمتها من خلال منافذ فورى أو وكلاء البيع الأخرى يتم استرداد المبلغ المستحق للعميل نقداً من خلال شبابيك صرف التذاكر بالمحطات وفقاً لقواعد وتعليمات الهيئة ، كما تناشد الهيئة جمهور الركاب الاحتفاظ  بالتذكرة داخل القطار وحتى محطة الوصول تجنباً لدفع الغرامة  .والهيئة لا تدخر جهداً لتقديم أفضل خدمة لجمهور الركاب .

القطارات

 

حجز تذاكر القطارات عن طريق فوري حجز تذاكر القطارات عن طريق فوري حجز تذاكر القطارات عن طريق فوري حجز تذاكر القطارات عن طريق فوري حجز تذاكر القطارات عن طريق فوري

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: القطارات وزارة النقل المحطة من خلال

إقرأ أيضاً:

أسعار تذاكر المترو الجديدة 2024.. التطبيق بدأ من اليوم

طبقت الهيئة القومية للأنفاق، أسعار تذاكر المترو الجديدة 2024، بداية من اليوم، شاملة جميع خطوط المترو بداية من الخط الأول «المرج - حلوان» والخط الثاني «شبرا الخيمة - المنيب»، والخط الثالث المعروف بالخط الأخضر «محطة عدلي منصور - ومحطة جامعة القاهرة - ومحطة محور روض الفرج».

أسعار تذاكر المترو الجديدة 2024

أسعار تذاكر المترو الجديدة 2024، تبدأ من 8 جنيهات لـ9 محطات مترو و10 جنيهات للمحطات من 10 إلى 16 محطة، و15 جنيها للمحطات من 17 محطة حتى 23 محطة مترو، وأكثر من 23 محطة مترو، يصل سعر التذكرة إلى 20 جنيها وأيضا 5 جنيهات لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة.

وسائل شراء تذاكر المترو

ووفرت الهيئة أكثر من وسيلة لشراء تذاكر المترو مثل شبابيك التذاكر وماكينات الـTVM، وأيضا منافذ بيع إضافية بجانب شبابيك التذاكر، خاصة بالمحطات الرئيسية مثل محطة السادات ومحطة الشهداء.

وأكدت الهيئة استمرار أعمال تطوير الخطين الأول والثاني للمترو، وتنفيذ الخط الرابع أحد وسائل النقل الجماعي الأخضر الصديق للبيئة.

مقالات مشابهة

  • 27 % نمو المعاملات الجمركية الرقمية عبر منافذ إمارة أبوظبي في النصف الأول من 2024
  • طريقة حجز تذاكر القطارات أونلاين.. الرابط والخطوات
  • مصر.. رفع أسعار تذاكر مترو الأنفاق
  • تفاصيل زيادة أسعار تذاكر القطارات الجديدة على خطوط السكك الحديدية
  • أسعار تذاكر المترو الجديدة 2024.. التطبيق بدأ من اليوم
  • "الفجر" تنشر أسعار تذاكر جميع القطارات عقب الزيادة الجديدة
  • أسعار تذاكر القطارات الروسي العادي بعد الزيادة الجديدة
  • 10 صور.. مصدر بالسكة الحديد يكشف حقيقة زيادة تذاكر القطارات 25% على جميع الخطوط
  • طريقة حجز تذاكر القطارات من الهاتف المحمول.. الرابط والخطوات
  • عاجل .. رفع أسعار تذاكر السكة الحديد بعد تحريك الوقود