تواصلت الاشتباكات بين  الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، السبت، في العاصمة الخرطوم، رغم الدعوات المحلية والدولية للتهدئة ووقف المعارك. 

وقال شهود عيان إن طائرات مسيرة تابعة للجيش، استهدفت صباح السبت، مواقع تمركز لقوات الدعم السريع في مناطق الدروشاب والسامراب والحلفايا، في شمال الخرطوم بحري.

كما قصف الجيش عبر مدفعيته الثقيلة، مواقع يعتقد أنها لقوات الدعم السريع في الخرطوم، ووسط مدينة أم درمان، مع سماع أصوات إطلاق متقطع وتحليق لطائرات عسكرية.

وأكد شهود عيان سماعهم أصوات قصف مدفعي عنيف في حي النهضة بمنطقة جنوب الحزام.

وكان الجيش قد اتهم قوات الدعم السريع بـ"القصف العشوائي على منازل المواطنين" بمنطقة أمبدة في أم درمان، مما أسفر عن  مقتل 7 مدنيين. كما قال إنه تصدى لهجوم لذات القوات على سلاح المدرعات، مؤكدا "تكبيدها خسائر كبيرة".

ومنذ 15 أبريل، تدور معارك بين الجيش وقوات الدعم السريع، أسفرت حتى الآن عن مقتل نحو 5 آلاف شخص وتشريد أكثر 4.6 ملايين سواء داخل البلاد أو خارجها، بحسب وكالة "فرانس برس".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

في حربهم المؤسفة : قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان

بورسودان - أعلنت السلطات السودانية، الأربعاء 18-9-2024، مقتل شخصين وإصابة 10 جراء قصف مدفعي لقوات "الدعم السريع" على سوق صابرين في مدينة أم درمان غربي العاصمة الخرطوم.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إن "شخصين، بينهم طفلة، استشهدا وأصيب 10 مدنيين جراء قصف الدعم السريع على سوق صابرين وأحياء الإسكان وبئر حامد والحارة 50" في أم درمان.

وأوضحت أن "هذه الحالات هي التي وصلت إلى المستشفيات"، في إشارة إلى احتمال وجود ضحايا آخرين.

وحتى الساعة 14:50 "ت.غ" لم يصدر تعقيب من "الدعم السريع" بشأن ما ذكرته وزارة الصحة.

ومنذ أبريل/ نيسان 2023، يخوض الجيش وقوات "الدعم السريع" حربا خلّفت أكثر من 20 ألف قتيل ونحو 10 ملايين نازح ولاجئ، وفق الأمم المتحدة.

وتتصاعد دعوات أممية ودولية لإنهاء الحرب، بما يجنب السودان كارثة إنسانية بدأت تدفع الملايين إلى المجاعة والموت جراء نقص الغذاء بسبب القتال الذي امتد إلى 13 ولاية من أصل 18.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • تعذيب الأطفال واسترقاق النساء: جرائم تلاحق قادة الدعم السريع
  • قصف الدعم السريع سوق كبير في أم درمان وسقوط عشرات المصابين
  • قتلى وجرحى في قصف نفذته الدعم السريع على سوق في أم درمان
  • قتلى وجرحى في قصف نفذته الدعم السريع لسوق في أم درمان
  • قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان .. وزارة الصحة اتهمت “الدعم السريع” بتنفيذ قصف مدفعي، فيما لم يتوفر تعقيب من هذه القوات..
  • وسط المعارك والأمراض.. أطفال “يموتون جوعا” في بلدة سودانية شمال دارفور
  • في حربهم المؤسفة : قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان
  • قتيلان و10 جرحى في قصف استهدف سوق صابرين بأم درمان
  • وسط المعارك والأمراض.. أطفال يموتون جوعا في بلدة سودانية
  • الرئيس الأمريكي يدعو الجيش و الدعم السريع للعودة للتفاوض و يهدد بالمحاسبة