المسلة:
2024-09-17@03:38:36 GMT

تحذيرات من فخ عصابات التعيينات الوهمية

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

تحذيرات من فخ عصابات التعيينات الوهمية

26 أغسطس، 2023

بغداد/المسلة الحدث: حذر المركز العراقي لمحاربة الشائعات، السبت، المواطنين من الوقوع في فخ عصابات النصب والاحتيال التي تروج لوجود تعيينات حكومية في دوائر امنية حساسة والوزارات الاخرى.

وقال المركز في بيان صحفي انه “تم رصد مجموعة شائعات تروج لها عصابات النصب والاحتيال بحجة وجود تعيينات في وزارت الدولة والدوائر الامنية الحساسة مقابل اموال تصل الى 10 الاف دولار امريكي تدفع مقدما”.

واضاف أن “هذه العصابات تستخدم اساليب جديدة في طريقة الترويج لشائعاتها من خلال نشر روابط وهمية لتقديم المعاملات وكذلك في طريقة تسلم المبالغ لتجنب كشفها او معرفة عناوينها “.

واشار المركز الى ان “الجهات المعنية اكدت عدم وجود تعيينات في اي وزارة ، وان وجدت فتنشر على المواقع الرسمية للوزارات او عن طريق مجلس الخدمة الاتحادي”.

وتابع أن “كلا من وزارة الداخلية والدفاع وجهاز الامن الوطني لا توجد حاليا تعيينات فيها، لان الدرجات خصصت لعودة المفسوخة عقودهم”.

ودعا المركز “المواطنين الى الابلاغ عن هذه العصابات وعدم التهاون معها ، من خلال ارقام الخطوط الساخنة للاجهزة الامنية والنزاهة”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

إقرأ أيضاً:

أرسنال يسقط توتنهام في عقر داره ويصعد إلى المركز الثاني

عاد أرسنال بانتصار ثمين على جاره وغريمه التقليدي في شمال لندن توتنهام بالفوز عليه 1-0، يوم الأحد، ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل المدافع البرازيلي غابريال ماغالايش هدف المباراة الوحيد بكرة رأسية مستغلا ركنية في الدقيقة 64.

الفوز هو الثالث لأرسنال هذا الموسم في 4 مباريات، فرفع رصيده الى 10 نقاط ليرتقي الى المركز الثاني، مستغلا خسارة ليفربول المفاجئة على أرضه أمام نوتنغهام فوريست 0-1 السبت.

ويتخلف أرسنال عن مانشستر سيتي حامل اللقب في المواسم الأربعة الماضية، بفارق نقطتين قبل لقائهما المرتقب على ملعب الاتحاد الأسبوع المقبل.

خاض أرسنال المباراة في غياب لاعبين مؤثرين في خط وسطه هم قائده وصانع ألعابه النرويجي مارتن أوديغارد المصاب في كاحله خلال مشاركته مع منتخب بلاده، خلال النافذة الدولية ولم تعرف مدة غيابه عن الملاعب حتى الآن، وديكلان رايس بداعي الايقاف، بعد طرده في المباراة الأخيرة ضد برايتون.

 

في المقابل، غاب عن توتنهام لاعب وسطه المالي إيف بيسوما بداعي الإصابة، بالاضافة إلى المهاجم البرازيلي ريشارليسون.

وعلى الرغم من استحواذ توتنهام بنسبة كبيرة على الكرة في مطلع المباراة (77 في المئة)، لم يشكّل خطورة حقيقية على مرمى غريمه التقليدي في شمال لندن باستثناء محاولتين لجناحه السويدي ديان كوسيلفيسكي ومهاجمه دومينيك سولانكي في الدقائق العشر الاولى.

في المقابل، تصدى حارس توتنهام الايطالي غوغلييلمو فيكاريو لكرة رأسية خطيرة لمهاجم أرسنال الألماني كاي هافيرتس إثر عرضية من البرازيلي غابريال مارتينيلي (18).

 وكان الاداء سريعا من قبل الطرفين ما أدى الى أرتكاب أخطاء، فرفع الحكم البطاقة الصفراء 7 مرات في الشوط الأول بينها 5 للاعبي توتنهام.

وفي الشوط الثاني، نجح أرسنال في افتتاح التسجيل عندما ارتقى المدافع البرازيلي غابريال فوق الجميع، ليسدد كرة رأسية اتته من ركلة ركنية انبرى لها بوكايو ساكا (64).

وضغط توتنهام في محاولة لإدراك التعادل، لكن دفاع أرسنال بقيادة الثنائي الفرنسي وليام صليبا وغابريال وقف سدا منيعا لمحاولاته المتكررة.

وأعرب الإسباني ميكل أرتيتا مدرب أرسنال عن سعادته للفوز الذي تحقق رغم الغيابات المؤثرة في صفوف فريقه بقوله "أنا سعيد للغاية بطبيعة الحال. ندرك أهمية هذا الفوز على منافسنا بالنسبة إلى النادي وأنصاره".

وتابع "عشنا أوقاتا صعبة خلال المباراة وكان يتعيّن علينا التأقلم بسبب اللاعبين الذين خسرنا جهودهم".

الفوز هو الثالث تواليا لأرسنال على ملعب منافسه حيث لم يخسر سوى مرة واحدة في آخر ثماني زيارات.

مقالات مشابهة

  • ناشطون في عدن ينتقدون الأسعار الوهمية للأسماك التي تنشرها وزارة الزراعة
  • فرص عمل حكومية متاحة في وزارة التموين.. اعرف طريقة التقديم
  • وزارة العمل تعلن عن وظيفة شاغرة لدى المركز الدولي لصون وترميم الممتلكات التراثية
  • لغز الجثة المدفونة في لودر.. اعترافات تقود إلى عصابات تهريب الأفارقة!
  • قيادي حوثي يثور ضد جماعته: التعيينات القضائية تكشف النوايا الحقيقية لهم!”
  • أرسنال يسقط توتنهام في عقر داره ويصعد إلى المركز الثاني
  • كارت الخدمات المتكاملة 2024.. طريقة الاستعلام بالرقم الرقمي عبر الرابط الإلكتروني
  • عصابات لبنانية داخل سوريا.. إقرأوا هذا الخبر!
  • تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم لوظائف هيئة الطرق والكباري 2024
  • تحذيرات نيبابية من “سرطان السجون” في العراق بسبب تجار المخدرات