كشف محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة.

الأرصاد الفلسطينية تكشف حالة الطقس من السبت إلى الثلاثاء المقبل

وقال محمود القياتي، خلال مداخلته الهاتفية ببرنامج صباح الورد، المذاع على قناة تن، إن البلاد تشهد تحسنا واضحا في حالة الطقس، ودرجات الحرارة حول معدلاتها الطبيعية.

وأضاف أن اليوم نشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة، على السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى والدلتا، ولكن تلك الزيادة في مؤثرة، بمعدل درجة أو درجتين.

واسترسل: درجات الحرارة ستصل إلى 34 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى هدوء نسب الرياح، مما يتسبب في ارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

وأوضح أن الجزء الجنوبي من البلاد سيشهد ارتفاعا في درجات الحرارة لمدة 48 ساعة، بفارق 3 أو 4 درجات، لتصل إلى درجات الحرارة إلى 47 درجة مئوية.

ولفت إلى أن هناك فرص لتساقط الأمطار على المحافظات الجنوبية، بالإضافة إلى نشاط الرياح، المحملة بالأتربة، وإضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر الأحمر.

وشدد على أن شهر سبتمبر سيشهد انخفاضا واضحا في درجات الحرارة ونسب الرطوبة، ولكن من المتوقع أن نتعرض لموجات طقس حار خلال هذا الشهر.

وأكد على أننا سنودع فصل الصيف، مع بداية شهر سبتمبر.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية هيئة الأرصاد الجوية طقس اليوم درجات الحرارة درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن هناك توقعات لسقوط الأمطار على مناطق متفرقة في سواحلنا الشمالية وهو يحدث حاليًا، حيث إن هناك تكاثرا لبعض السحب المنخفضة والمتوسطة على محافظات ومدن الساحل الشمالي، ويتوقع معها تساقط للأمطار خفيفة قد تصل إلى متوسطة على السواحل الشمالية.

وأضاف "القياتي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم سعيد" على فضائية "المحور" اليوم الثلاثاء، أن هناك امتدادا لمنخفض جوي في طبقات الجو العليا وهذه السحب المنخفضة والمتوسطة قد تمتد آثارها حتى مناطق من القاهرة الكبرى ولكن احتمالية حدوث الأمطار على القاهرة ضعيفة جدًا، موضحًا أنه من المتوقع انخفاض طفيف في درجات الحرارة على أغلب مناطق الجمهورية بمعدل درجتين.

وتابع، أنه يتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة اليوم 30 درجة، وتسود أجواء خريفية، مع وجود سحب خفيفة ومتوسطة تساهم في حجب أشعة الشمس، وهو ما يجعلنا نشعر بالأجواء الخريفية، موضحًا أن الملابس الصيفية ما زالت الأنسب خلال فترة الليل والنهار حاليًا.

وأردف، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أن انخفاض درجات الحرارة مستمر معنا حتى نهاية الأسبوع الجاري ومطلع الأسبوع المقبل، بينما تقل فرص سقوط الأمطار غدا ولا يوجد منها أي قلق، محذرًا من وجود اضطراب في حركة الملاحة البحرية على البحر المتوسط ويصل ارتفاع الموج أكثر من 3 أمتار.

مقالات مشابهة

  • ارتدوا الملابس الخريفية.. الأرصاد تحذر المواطنين من تراجع الحرارة في هذا التوقيت
  • بالفيديو.. الأرصاد: انخفاض طفيف بالحرارة وتوقعات بسقوط أمطار على بعض المناطق
  • انخفاض الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • انخفاض طفيف في درجات الحرارة وأمطار متوقعة.. توقعات الطقس غدًا الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
  • «الأرصاد»: انخفاض جديد في درجات الحرارة الساعات المقبلة
  • بالفيديو.. الأرصاد: أجواء خريفية بامتياز والقاهرة تسجل 32 درجة
  • "تحذيرات شديدة".. اليونان تستعد لرياح قوية وأمطار غزيرة
  • حار نهارًا وأمطار خفيفة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • نصائح مهمة من «الأرصاد» لطلاب المدارس والجامعات لمواجهة طقس الخريف