زعمت جروبات الغش الإلكتروني «شاومينج بيغشش ثانوية عامة» عبر تطبيق تليجرام تداول امتحان الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة الدور الثاني 2023، بعد بدء الوقت الأصلي للامتحان، الذي بدأ في التاسعة صباحا ويستمر لمدة ثلاث ساعات.

وأكّد مصدر مسئول بغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم، المكلفة بمتابعة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني 2023، أنَّ فريق مكافحة الغش الإلكتروني يتتبع الصور المتداولة والمزعومة لامتحان الكيمياء والجغرافيا للشعبتين العلمية والأدبية، الذي يؤديه الطلاب الآن باللجان الامتحانية، بعد بدء الوقت الأصلي في التاسعة صباحا.

وأضاف المصدر لـ«الوطن»، أنّه في حالة التحقق من الأسئلة المزعومة والمتداولة لامتحان الكيمياء والجغرافيا للثانوية العامة الدور الثاني، سيتمّ تطبيق عقوبات صارمة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هؤلاء الطلاب المذكورين، وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018 بشأن تنظيم أحوال إلغاء الامتحان، والحرمان منه، والقانون رقم 205 لسنة 2020 بشأن مكافحة أعمال الإخلال بالامتحانات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: امتحانات الثانوية العامة الثانوية العامة الامتحانات المدارس الکیمیاء والجغرافیا العامة الدور الثانی

إقرأ أيضاً:

الأسئلة المتوقعة في مادة الكيمياء للثانوية العامة.. «تريكات ليلة الامتحان»

يصل قطار امتحانات الثانوية العامة 2024 لأداء مادة الكيمياء للشعبة العلمية يوم السبت المقبل 6 يوليو، ولذلك يحرص الطلاب على مذاكرة المادة بشكل جيد، مع مراجعة الأسئلة المتوقعة، لاجتياز الاختبار بسهولة والحصول على الدرجات النهائية، لتعويض الدرجات التي فُقدت في المواد الماضية.. ونستعرض في هذا التقرير الأسئلة المتوقعة في مادة الكيمياء. 

امتحان مادة الكيمياء

كشف إسلام واصل مدرس مادة الكيمياء خلال حديثه لـ«الوطن»، عن أن مذاكرة مادة الكيمياء قبل أداء الامتحان تعتمد على مراجعة المفاهيم والمعادلات الكيميائية، بالإضافة إلى حل الكثير من الأسئلة خاصة نماذج الامتحانات في السنوات السابقة.

الأسئلة المتوقعة في مادة الكيمياء

وقدم «واصل» لطلاب الثانوية العامة 2024 مجموعة من أهم الأسئلة المتوقع أن ترد في امتحان مادة الكيمياء، حتى يتمكنوا من مذاكرتها وبالتالي اجتياز الامتحان بقلب مطمئن، بالإضافة إلى الإجابة بشكل جيد وتحصيل أعلى الدرجات، وجاءت من ضمن هذه الأسئلة المتوقعة :

مقالات مشابهة

  • «المختصر المفيد» في «الكيمياء والجغرافيا»
  • اِلِحق راجع.. نماذج تدريبية لامتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024
  • طلاب الثانوية العامة يواجهون الكيمياء والجغرافيا السبت المقبل
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الكيمياء والجغرافيا السبت
  • الأسئلة المتوقعة في مادة الكيمياء للثانوية العامة.. «تريكات ليلة الامتحان»
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024
  • التعليم تحقق في صحة صور امتحان اللغة الانجليزية المتداولة عبر السوشيال ميديا
  • بالإجابات.. جروبات الغش تتداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة 2024
  • «التعليم» تحقق في مزاعم تداول امتحان الإنجليزي للثانوية العامة عبر «تليجرام»
  • "التعليم" تكشف تفاصيل منح الطلاب الدرجة الكاملة لـ3 أسئلة بامتحان الفيزياء (فيديو)