أكد الدكتور “محمد الأحمدي” أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني، أن بعض الأمهات تساعد في زيادة سمنة الطفل دون أن تدري.

وأضاف خلال حديثه في برنامج “من السعودية”، أنه لدى بعض الأمهات اعتقاد خاطئ، بأن زيادة كميات الطعام للطفل هي مفيدة وجيدة لصحته.

وبين أن الدراسات العالمية عقد مقارنة بين الأطفال مواليد 1990 و 2004، وأثبتت أن الأطفال مواليد 2004 زادت معدلات السمنة عندهم بنسبة كبيرة، وذلك بسبب ممارسة بعض السلوكيات الخاطئة.

ونصح جميع الأمهات بعدم إطعام الطفل كميات كبيرة من الطعام، لأن ذلك يساعد في زيادة السمنة لديه.

#من_السعودية | لدى بعض الأمهات اعتقاد خاطئ بأن زيادة كميات الطعام للطفل جيدة لصحته.. أستاذ فسيولوجيا الجهد البدني أ.د.محمد الأحمدي يوضح. @DoctorAlahmadi pic.twitter.com/PYLtBg4DJf

— قناة السعودية (@saudiatv) August 25, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الطفل كميات الطعام

إقرأ أيضاً:

ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد في مختلف دول العالم، إلا أن إحدى المناطق في الهند، شهدت فيضانات غير مسبوقة، تسببت في غرق المنطقة بالكامل، ما دفع الأهالي إلى استخدام قوارب للتنقل من مكان لآخر، وبسبب الخوف الشديد الذي سيطر على البعض، اضطرت سيدة لولادة جنينها على ظهر مركب لعدم قدرتها على التوجه للمستشفى.

ولادة متعثرة وسط الفيضانات

ولادة متعثرة، عاشتها جهانارا خاتون، صاحبة الـ25 عامًا، وهي تضع جنينها فوق قارب وسط الفيضانات التي غطت منطقة فولياماري تشار الهندية، ودفعت السكان إلى المغادرة من بلدتهم الصغيرة، للاحتماء بمناطق أكثر أمنًا، ساعات من الألم عاشتها الأم حتى وضعت مولودتها الصغيرة، بحسب ما نشرته صحيفة «الجارديان».

وبقطعة من القماش، احتمت السيدة «جهانارا» وابنتها الصغيرة من المطر المتواصل خلال الذهاب إلى مركز الرعاية الصحية، بعد ساعات من الألم والمعاناة وسط مياه الفيضانات الهائجة لنهر براهمابوترا في الهند.

الفيضانات تهدد حياة السكان في الهند

كان الزوجان قد غادرا منزلهما في فولياماري تشار، إحدى الجزر في النهر، بعد أن غمرته مياه الفيضانات التي هددت حياة السكان، ولجأوا إلى جزيرة قريبة تعرف باسم تشار، خاصة أن تلك المياه الغزيرة أودت بحياة الكثير من السكان.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «indianexpress» الهندية، فإن عددا من الولايات شمال شرق الهند، بينها آسام وأروناتشال براديش وميجالايا ومانيبور وميزورام، لا تزال في حالة تأهب قصوى بعد مواجهة تأثير هطول الأمطار المتواصلة والفيضانات على مدار الأسبوعين الماضيين، كما أن الخسائر لم تطل البشر فقط، وإنما تم نقل الحيوانات في حديقة كازيرانجا الوطنية الشهيرة، التي تضم نحو 2500 من حيوانات وحيد القرن، إلى أرض مرتفعة هربا من الفيضانات لضمان سلامتها.

مقالات مشابهة

  • الثانوية العامة 2024.. الأمهات ينتظرن أمام اللجان حتى اللحظات الأخيرة (صور)
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • أستاذ تقنية معلومات: المملكة تطور 50 شركة في مجال الذكاء الاصطناعي لريادة القطاع عالمياً
  • انطلاق معسكر منتخب مصر للناشئين مواليد 2008 اليوم بمشروع الهدف
  • طرق طبيعة لسد الشهية وتقليل كميات الطعام
  • هبوط خاطئ لمظلّة هوائيّة على أحد مباني جونية وإصابة شخصين!
  • يعقوب التقى باسيل: الرهان على الحرب خاطئ
  • الدجاج المقلي يتسبب في مقتل مدون شهير .. فيديو
  • 3 أطعمة منتشرة تغذي السرطان
  • 4 طرق فعالة لتسكين آلام الطفل أثناء التسنين.. قطنة الثلج والإلهاء