صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@06:35:38 GMT

بيدري.. «المنحوس»!

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


منذ أول مباراة للإسباني بيدري مع برشلونة في 2020، شعر الجميع في «كتالونيا» من جماهير وإدارة ولاعبين وأطقم فنية، أن «البارسا» عثر على «إنييستا الجديد»، لاعب يتمتع بموهبة فطرية، وقدرة غير عادية على الإبداع وصنع الفارق، وذكاء ملعب لا يضاهى، ورؤية جيدة، ولاعب وسط مهاجم صاحب انطلاقات رائعة بالكرة، وتمريرات ساحرة إلى زملائه، ومهارة تهديفية لا غبار عليها، واستبشر الجميع خيراً بالنجم الشاب الذي لم يكن أكمل العشرين من عمره.


وتواصل إبداع بيدري في كل مباراة يشارك فيها، ليحجز مكاناً ثابتاً له في الفريق، على العديد من النجوم «المخضرمين»، ليس في ناديه فقط، وإنما مع منتخب بلاده أيضاً.
بداية بيدري كانت مع لاس بالماس منذ صباه، وحتى سنوات المراهقة، ولعب موسماً واحداً للفريق الأول 2019-2020، ثم انتقل إلى برشلونة في «صيف 2020»، مقابل 5 ملايين يورو لناديه الأول.
وبدأ في التألق وصناعة الفارق في «الكامب نو»، وتردد اسمه بقوة في جميع أنحاء إسبانيا، ولفت أنظار لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب «الروخا» وقتها، فضمه إلى الفريق، وهو بعد لم يكمل العشرين من عمره، ولعب أول مباراة له مع المنتخب 25 مارس 2021، وجعله أساسياً، وأشركه في «يورو 2020» التي أقيمت عام 2021، بسبب تداعيات «جائحة كورونا»، وأيضاً في بعض مباريات التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.
ولكن كان على موعد سيئ جداً، مع الإصابة الأولى، ولم تكن إصابة عادية، وإنما طويلة جداً، وأعقبها بإصابة أخرى لفترة طويلة أيضاً، ليبلغ مجموع أيام غيابه عن الملاعب بسبب الإصابات إلى 307 أيام، منذ وصوله عام 2020، أي أكثر من 10 أشهر.
وها هو يعاني مجدداً من الإصابة، وكأنه بات «منحوساً» أو «محسوداً»، وأسهم ضعف بنيانه البدني، في جعله أكثر عرضة للإصابة. 

أخبار ذات صلة بيلينجهام «الملهم» في «الريال» برشلونة يمدد عقد تير شتيجن إلى 2028

وتأكد غياب بيدري بعد الإصابة الجديدة التي تعرض لها في مباراة قادش في الجولة الثانية للدوري الإسباني «الليجا»، ما يزيد على 4 أسابيع، ما أثار مخاوف جماهير «البلاوجرانا»، والجهاز الفني بقيادة تشافي هيرنانديز، خاصة أن الفريق داخل على لقاءات بالغة الصعوبة في «الليجا».
ويبتعد بيدري بسبب الإصابة لنحو 9 مباريات على الأقل، منها 7 في «الليجا» ومباراتان في دور المجموعات بدوري الأبطال. 

ويأمل تشافي قائد «الكتيبة الكتالونية» في اكتمال جاهزية بيدري قبل «كلاسيكو الأرض»، أمام غريمه اللدود ريال مدريد 29 أكتوبر المقبل.
يبقى أن نعرف أن الإصابة الجديدة في العضلة الخلفية للفخذ الأيمن، وربما بسبب الجهد غير العادي الذي بذله عند تسجيل هدف فريقه الأول في قادش.
لعب بيدري المولود في 25 نوفمبر 2002 «22عاماً» لكل منتخبات إسبانيا للشباب تحت 17 و18 و19 و21 و23 سنة، وتم تصعيده إلى المنتخب الأول عام 2020، كما استدعي للمشاركة في دورة الألعاب الأوليمبية الأخيرة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا برشلونة إنييستا تشافي هيرنانديز

إقرأ أيضاً:

واقعة غريبة في مباراة المغرب والغابون.. هذا ما حدث

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- شهدت مباراة بين منتخبي المغرب والغابون، على أرض ملعب الأول، الجمعة، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الإفريقية، واقعة غريبة، إذ تمّ احتساب 4 ركلات جزاء في الشوط الأول.

كان الحكم الموريتاني دحان بيده قرر منح منتخب "أسود الأطلس" ركلتي جزاء في الدقيقتين 10 و26، ونجح اللاعب حكيم زياش في ترجمتهما إلى هدفين.

كما قرر الحكم منح فريق الضيف، منتخب الغابون، ركلتي جزاء أيضا، عند الدقيقتين 16 و40، وأهدر اللاعب أوباميانغ الركلة الأولى قبل أن ينجح في تسجيل الثانية.

وفاز منتخب المغرب على منتخب الغابون بأربعة أهداف لواحد، في الجولة الأولى من تصفيات بطولة القارة السمراء، المقررة العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • بسبب الإصابة.. داني أولمو يغيب عن مباراة سويسرا وإسبانيا
  • استبعاد محرز  وعوار من قائمة الجزائر بسبب الإصابة
  • بعد زفافه الأول في 2020.. أكرم توفيق يعلن زواجه للمرة الثانية
  • مباراة «الإصابة والمرض والفوضى» في «فلاشينج ميدوز»!
  • دراسة تحذر من الإصابة بأمراض بسبب الهواتف
  • قلق في الجهاز الفني لمنتخب مصر بشأن إصابة مصطفى محمد.. «الإصابة كبيرة» عاجل
  • بسبب الاستدعاء الدولي .. النصر يستعين بـ 11 صاعدًا
  • واقعة غريبة في مباراة المغرب والغابون.. هذا ما حدث
  • إصابة شخص برش خرطوش في مشاجرة بسبب خلافات الجيرة بطما بسوهاج
  • ريال مدريد يفقد نجم الفريق أمام ريال سوسيداد في الليجا