أصدر المركز الوطني للأرصاد اليوم، تنبيهاً عن تكون أمطار رعدية مصحوبة برياح سطحية نشطة على منطقة مكة المكرمة تشمل محافظات الطائف، وأضم، والعرضيات، وميسان، والكامل.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر حتى الثلاثاء المقبل.

أخبار متعلقة حار على الشرقية.. تفاصيل حالة الطقس اليوم على مناطق المملكة"السديس": مسابقة حفظ القرآن تعكس عناية القيادة الرشيدة بكتاب الله

ودعت مديرية الدفاع المدني بالمنطقة من جهتها الجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر، واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية.

بدءًا من غدٍ الجمعة .. #الدفاع_المدني يدعو إلى الحيطة من استمرار فرص هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة. #الوقاية_أمان pic.twitter.com/IwkiCzZ5rj— الدفاع المدني السعودي (@SaudiDCD) August 24, 2023

توقعات الأرصاد

توقع المركز الوطني للأرصاد، أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

وأضاف: قد تؤدي إلى جريان السيول والمصحوبة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة.

حالة الطقس اليوم في السعودية

وبين أنها تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة، في حين يكون الطقس حار على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض.

كما تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الشرقية والرياض.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس مكة المكرمة المركز الوطني للأرصاد أمطار رعدية أمطار مكة المكرمة أمطار الشرقية الدفاع المدني السعودي طقس المملكة طقس السعودية الدفاع المدنی

إقرأ أيضاً:

أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الخميس، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة.

وقال المركز في نشرة الطقس الجوية إنه يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات، (ذمار، ريمة، اب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة) وهطول أمطار متفرقة على (صعده، حجة، المحويت، عمران، صنعاء، حضرموت والمهرة) ومناطق من سهل تهامة.

كما توقع رياح شديدة جداً على ارخبيل سقطرى تصل سرعتها الى أكثر من 40 عقدة ومعتدلة الى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المواطنين من التواجد في بطون الاودية وممرات السيول والاحتماء من العواصف الرعدية في المرتفعات الجبلية المتوقع هطول أمطار عليها.

كما حذر سائقي المركبات على الطرقات الجبلية من التدني في انخفاض مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والامطار ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

وحث مرتادي البحر والصيادين وربابنة السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

 

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة في اليمن خلال الساعات القادمة
  • طقس السعودية.. أمطار على عسير
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة وأجواء حارة
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متوسطة على نجران
  • الأرصاد عن طقس الجمعة.. أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على عدة مناطق
  • طقس شديد الحرارة ورياح مثيرة للأتربة على الشرقية حتى مطلع الأسبوع القادم
  • تعرف على احوال الطقس في الساعات المقبلة
  • أحوال الطقس…أمطار رعدية على المرتفعات ورياح شديدة في أرخبيل سقطرى
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم