في شارع البوهي بمنطقة إمبابة، تقف محطة مترو البوهي، التي نُفذت بأيادٍ مصرية خالصة، واصلت العمل ليلاً نهاراً لإنجاز مشروع وصفه مهندسوه بالـ«ضخم»، سواء من حيث الأعمال الإنشائية كالخرسانات أو من حيث التشطيبات النهائية التي حافظت على الطابع الخاص بجميع محطات المترو، لتكون جزء من المرحلة الثالثة للجزء الثالث للمترو، المعروف بالخط الأخضر.

 روى المهندس أحمد محمود، مدير محطة مترو البوهي، أبعاد وتفاصيل مهمة عن المشروع، والذي انتهت جميع أعماله الإنشائية بالكامل، فللمحطة مدخلين، وتتكون من منسوب الشارع، ثم منسوب التذاكر، ثم منسوب الرصيف، وتشتمل على سلالم خرسانية وأخرى كهربائية.

تفاصيل مهمة عن محطة مترو البوهي 

تقع المحطة على مساحة 2000 متر مسطح، حسب ما رواه «محمود» لـ«الوطن»، وتشتمل على صالتين للتذاكر منفصلتين، تضم كل منهما على عدد من شبابيك صرف التذاكر، فضلاً عن ماكينات «TVM» التي تمكن الراكب من الحصول على التذكرة دون الوقوف أمام شباك التذاكر.

انتهى مهندسو المحطة التي ترتفع عن منسوب الشارع بـ15 مترًا، من تركيب 12 ماكينة مرور تذاكر في كل صالة، ليكون الإجمالي 24 ماكينة، كما أن كل صالة تشتمل على سلمين متحركين.

لم تكن محطة مترو البوهي مجرد محطة لنقل الركاب من منطقة لأخرى فقط، بل ساهمت وفق المهندس أحمد محمود، في تغيير شكل المنطقة بالكامل: «خدنا مساحة من الشارع لإنشاء المحطة، وأعدنا الشيء لأصله وتم رصف الشوارع بالكامل وحافظنا على مظهرها الجمالي الراقي الذي يليق بالجمهورية الجديدة وتم وضع أعمدة إنارة في الشوارع».

إمكانيات المحطة من الداخل 

تتكون محطة المترو، من مدخلين للركاب، حيث روى المهندس علي علي، مدير محطة مترو البوهي، أبعاد وتفاصيل مهمة عن المشروع، فتمتد المحطة بطول 150 مترًا وعرض 22 مترًا، وكل مدخل 2 سلم خرساني و2 سلم كهرباء تيسيراً لحركة الركاب القادمين للمحطة، وتشتمل من الداخل على 8 سلالم كهرباء و4 سلالم خرسانة.

وصف المهندس علي علي، محطة مترو البوهي بأنَّها إنجاز ضخم وكبير، يخدم أكثر منطقة شعبية في نطاق محافظة الجيزة وهي منطقة إمبابة، مؤكداً أن فريق العمل واجه العديد من المعوقات في بداية المشروع خاصة أن المباني السكنية كانت قريبة للغاية من موقع العمل، إلا أن براعة المهندس المصري مكنت من إتمام المشروع بنجاح.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخط الثالث للمترو المترو البوهي

إقرأ أيضاً:

إعادة التشغيل الكامل لمحطة تحلية مياه البحر بالحامة

أعلنت الشركة الجزائرية للطاقة فرع مجمع سونطراك، في بيان لها، مساء اليوم الخميس، أنه قد تم إعادة التشغيل الكامل لمحطة تحلية مياه البحر الحامة بالجزائر العاصمة.

وذلك بعد توقف كامل دام لفترة وجيزة نتيجة حريق تعرضت له إحدى خلايا المحطة الكهربائية يوم 1 أكتوبر 2024.

وكانت هذه المحطة قد تعرضت أول أمس لحريق مس إحدى الخلايا الكهربائية للمحطة، مما أدى إلى توقفها تماما. لتعود بعد 12 ساعة بشكل جزئي لمزاولة نشاطها بسعة إنتاجية تقدر ب 100ألف متر مكعب في اليوم.

وذلك بعد إتخاذ كل التدابير اللازمة من طرف خلية الأزمة التي أشرف عليها الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للطاقة فرع سونطراك لطفي زنادي بتوجيه مباشر من وزير الطاقة محمد عرقاب والرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك.

وتم تسخير لهذا الحادث كل الإمكانيات و الدعم التقني و اللوجستي لإعادة تشغيل المحطة.

وعلى إثر ذلك تثني الشركة الجزائرية للطاقة فرع سونطراك على المجهودات الجبارة التي قام بها الفريق التقني المتكون من : شركة تحلية مياه الحامة ،الشركة الجزائرية للطاقة، نشاط الفصل و التشييع، نشاط التكرير و البيتروكيمياء ، الشركة الوطنية للأشغال البترولية الكبرى ، هذا الفريق الذي عمل بدون توقف منذ اليوم الأول إلى غاية إعادة الوضع إلى طبيعته .

كما أكدت الشركة الجزائرية للطاقة أنها تعمل جاهدة على السير الحسن لجميع محطات تحلية مياه البحر في الجزائر ضمانا للخدمة العمومية بدون إنقطاع و تعزيزا للأمن المائي في الجزائر .

مقالات مشابهة

  • خالد حماد: فيلم «معالي الوزير» أصعب عمل قدمت به موسيقى تصويرية
  • خالد حماد: التلحين للدراما يرعبني.. ولا أحب العمل مع نجم واحد
  • بسيارة مفخخة.. أوكرانيا تقتل مسؤولاً في محطة زابوريجيا النووية
  • تفاصيل جديدة عن «مترو الإسكندرية».. مراعاة البعد الاجتماعي في أسعار التذاكر
  • «الإصلاح والنهضة»: مشروع رأس الحكمة محطة مفصلية في تعزيز التعاون بين مصر والإمارات
  • الأمير تركي بن طلال: مشروع السودة سيشمل رجال ألمع ويغطي مساحة 620 كم²
  • إعادة التشغيل الكامل لمحطة تحلية مياه البحر بالحامة
  • التفاصيل الكاملة لإخلاء سبيل الراقصة صوفيا من تهمة نشر الفسق
  • هل تكون المحطة الأخيرة لتين هاج؟ موعد مباراة مانشستر يونايتد وبورتو في اليوروبا ليج والقنوات الناقلة
  • محافظ القاهرة يعتمد مشروع تقسيم دجلة الجديدة قبلي زهراء المعادي