واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- تدير المخابرات الروسية برنامجًا منهجيًا لدفع الدعاية المؤيدة للكرملين من خلال علاقات خاصة بين عملاء روس وأهداف أمريكية وغربية، وفقًا لوثائق للمخابرات الأمريكية رفعت عنها السرية مؤخرًا.

وتعتقد وكالات الاستخبارات الأمريكية أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي (FSB) يحاول التأثير على السياسة العامة والرأي العام في الغرب من خلال توجيه المدنيين الروس لبناء علاقات مع الأفراد الأمريكيين والغربيين ذوي النفوذ ومن ثم نشر الروايات التي تدعم أهداف الكرملين، مما يحجب إمكانية رصد تدخل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بين طبقات من الجهات الفاعلة المستقلة ظاهريًا.

وكانت الحملات فعالة في بعض الأحيان في زرع الروايات الروسية في الصحافة الغربية، وفقا للمخابرات، وألقى مكسيم غريغورييف، الذي يرأس منظمة غير حكومية روسية، خطابات متعددة أمام الأمم المتحدة قدم فيها دراسة كاذبة زعمت أن المجموعة الإنسانية "الخوذ البيضاء" - التي تعمل في سوريا - كانت تدير سوقًا سوداء للأعضاء البشرية وقامت بتزييف الهجمات الكيميائية التي شنها الرئيس السوري بشار الأسد الذي تتحالف معه روسيا.

ووجدت هذه الادعاءات طريقها في النهاية إلى تقرير تلفزيوني عن منظمة OANN اليمينية المتطرفة في الولايات المتحدة، وفقًا لمواد مفتوحة المصدر قدمها المسؤول غريغورييف.

تواصلت CNN مع غريغورييف وOANN للتعليق.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الكرملين موسكو

إقرأ أيضاً:

دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)

كشف السفير عزت سعد، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، عن دلالة زيارة السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية، إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي سيرجي لافروف.

دبلوماسي سابق: زيارة وزير الخارجية لروسيا تأتي في توقيت شديد الأهمية دبلوماسي سابق: إيران ستواصل دعم جماعتها بأحدث الأنظمة الهجومية لتهديد إسرائيل (فيديو) لقاء عبد العاطي مع وزير الصناعة الروسي 

وقال "سعد" في اتصال هاتفي ببرنامج "اليوم" المذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الإثنين، "الزيارة تأتي في سياق التشاور والتنسيق المتواصل بينت مصر وروسيا بحكم أن روسيا تترأس تجمع البريكس الذي انضمت مصر إلى عضويته وشيء طبيعي أن يكون هناك نوع من التشاور".

وأضاف "وبحكم موقفها القوي والداعم للحق الفلسطيني وهي من الدول التي اعترفت منذ عقود بفلسطين كدولة مستقلة على حدود 67 بالإضافة إلى مصر هي الشريك الاقتصادي والتجاري لروسيا في منطقة الشرق الأوسط، حيث التقى وزير الخارجية بوزير الصناعة والتجارة الروسي وهو الذي يترأس الجانب الروسي في اللجنة المشتركة للتعاون الاقتصادي والفني بين البلدين".

مقالات مشابهة

  • توكل كرمان من واشنطن تطالب إصلاحات في مجلس الأمن فيما يتعلق بحق الفيتو الذي يمنح 5 أعضاء التحكم المطلق بالشعوب
  • دبلوماسي يكشف دلالة زيارة وزير الخارجية إلى موسكو ولقائه بنظيره الروسي (فيديو)
  • من خاشقجي إلى التطبيع: الأجندة الخفية التي تحرك السياسة الأمريكية
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره الروسي سيرجي لافروف في موسكو
  • عاجل. الرئيس الإيراني: لا عداء مع الولايات المتحدة لكننا لسنا الطرف الذي يقوم بتهديد الآخر وفرض العقوبات
  • خلال زيارته موسكو.. وزير الخارجية يجتمع مع وزير الصناعة والتجارة الروسي
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • موسكو تهاجم كييف بالمسيرات وزيلينسكي يطلب ضرب العمق الروسي
  • قائد شرطة مارتن بفلوريدا: مكتب التحقيقات الفيدرالي والخدمة السرية تتكفلان بالتحقيق
  • هل ستضرب صواريخ الغرب العمق الروسي؟.. هذه أهداف خطة زيلينسكي السرية