من وهن كيد المليشيا انها تنتظر من (البرهان) الذهاب للتفاوض.. والتعويل عليه كقائد للجيش القبول بالحل السلمي (وهو من وجهة نظرها تقاسم السلطة مرة أخرى وإعطاء المليشيا استقلالها عن الجيش) ..

فعندما تؤمن أن السلطة في يد شخص ما وانت تنازعه عليها وتنتظر منه أن يمنحك القبول هذا يعني هزيمتك تماماً ..

فالتعايشي مثلا كان رئيس دولة، له صلاحيات رئيس جمهورية، ولكنه في قرارة نفسه كان يظن أنه موظف لا غير .

. (والشريحة الركبها فيهو البرهان قارية لحدي هسي) فلم يتجاوز موقف أن يطلب من البرهان أن يتخذ قراراً تاريخياً ينتصر فيه لرأي التعايشي !!

لم تعد تعول المليشيا على قائدها المختفي ولا على اشاوسها المحترقين على أسوار المدرعات ولا على أموال الإمارات، بل أصبحت معلقة الآمال على ذهاب البرهان لجدة لتوقيع السلام، ينتظرون من عدوهم الذي كانوا قبل أربعة أشهر يحاولون تصفيته منحهم قبلة الحياة ..

اختفت شعارات إسقاط دولة 56 وتصفية الكيزان لصالح رغبات مكتومة في أن يوافق الفلولي الكوز البرهان قائد عام جيش دولة 56 في تقاسم السلطة مع مليشيا حميدتي .. ????????

شاكر Sha Ker

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف

تلقى رئيس مجلس السيادة الإنتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونسيف السيدة/ كاثرين راسل، عبرت فيها عن عميق شكرها لتعاون حكومة السودان مع المنظمة في مجال حماية الأطفال.وأشارت الي الإجتماع المثمر مع رئيس المجلس السيادي في الخامس والعشرين من يونيو المنصرم والذي تم فيه مناقشة الوضع الإنساني للأطفال في السودان. مشيدة بمستوى الشراكة الطويلة بين اليونيسف وحكومة السودان. وأعربت كاثرين عن قلقها بشأن تأثير النزاع على الأطفال. مؤكدة أن هناك حاجة ماسة لوقف فوري لإطلاق النار واتخاذ خطوات نحو سلام دائم، حتى يتمكن كل طفل من البقاء والنمو، مبينة أن هناك أيضا حاجة ماسة للأطفال والأسر في جميع أنحاء البلاد للوصول إلى خدمات صحية وتعليمية وتغذوية.وعبرت مديرة المنظمة عن تقديرها لتعاون رئيس مجلس السيادة من أجل ضمان حماية حقوق جميع الأطفال في السودان، ووقف ومنع الانتهاكات الجسيمة بحقهم .ودعت مديرة المنظمة في رسالتها إلى ضرورة تمكين الوكالات الإنسانية، بما في ذلك اليونيسف، من اجل الوصول إلى جميع الأطفال المحتاجين، أينما كانوا في السودان. وذلك لتقديم المساعدات الإنسانية المنقذة للحياة. وعبرت المدير التنفيذي للمنظمة عن أملها في تحقيق السلام في السودان من أجل 24 مليون طفل هم مستقبل السودان.إعلام مجلس السيادةإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • البرهان يهنئ الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان بفوزه في الانتخابات الرئاسية
  • البرهان وساعتا التوهان!
  • البرهان : الجيش يحقق انتصارات وخسارة بعض المدن لا تعني الهزيمة
  • البرهان: الحرب لن تنتهي إلا بتطهير السودان من مليشيا “الدعم السريع”
  • «هتوفر في المكالمات والإنترنت».. 8 معلومات عن شرائح الاتصالات الإلكترونية المدمجة
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • ضياء الدين بلال: سَاعَتَان مع البُرْهَان…!
  • سَاعَتَان مع البُرْهَان…!
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين ، بينهم مزمل ، ضياء والباز
  • البرهان يلتقي مجموعة من الإعلاميين بقيادة ضياء الدين بلال ومزمل أبوالقاسم