صراحة نيوز – قال جيروم باول رئيس المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، إن البنك المركزي مستعد لزيادة أسعار الفائدة إذا لزم الأمر، وسيواصل سياسته النقدية المتشددة، إلى أن يتحرك التضخم نحو الهدف المحدد وهو 2%.

وفي كلمته أمام الاجتماع السنوي لحكام البنوك المركزية في جاكسون هول في ولاية وايومنج، أمس الجمعة، أكد باول أن خفض التضخم إلى 2 % على نحو مستدام سيتطلب فترة من النمو الاقتصادي، إضافة إلى تباطؤ سوق العمل التي ما زالت مشدودة، مع بقاء معدل البطالة منخفضا عند نحو 3.

6%.

وأشار باول إلى أن المجلس قد يتعين عليه الاستمرار في رفع أسعار الفائدة من أجل السيطرة على التضخم.

وأضاف أن صناع السياسة في المركزي الأمريكي سيتحركون بحذر، بينما نقرر ما إذا كنا سنستمر في التشديد النقدي.

وأوضح أن البنك لم يخلص بعد إلى أن سعر الفائدة القياسي مرتفع بما يكفي حاليا للتأكد من عودة التضخم إلى الهدف البالغ 2%.

وقال:” تتمثل مهمة مجلس الاحتياطي الاتحادي في خفض التضخم إلى هدفنا البالغ 2 % وسنفعل ذلك.. لقد شددنا السياسة النقدية بشكل كبير خلال العام الماضي.. ورغم انخفاض التضخم من ذروته فإنه لا يزال مرتفعا للغاية”.

وتابع باول :” مستعدون للاستمرار في رفع أسعار الفائدة إذا كان ذلك مناسبا، ونعزم على إبقاء السياسة عند مستوى تقييدي حتى نتأكد من أن التضخم يتراجع بشكل مستمر إلى هدفنا”.

وأشار باول إلى أن تكاليف الاقتراض ستظل مرتفعة إلى أن يصبح التضخم على مسار مستدام نحو تحقيق الهدف.

ورفع البنك المركزي الأمريكي في اجتماعه الأخير في نهاية تموز الماضي، سعر الفائدة الرئيسي بمقدار 0.25% إلى نطاق يراوح بين 5.25 و5.50%.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال علوم و تكنولوجيا مال وأعمال مال وأعمال عربي ودولي علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة إلى أن

إقرأ أيضاً:

1.1% ارتفاعا في معدل التضخم بنهاية أغسطس

مسقط- العُمانية

ارتفع معدل التضخم بسلطنة عُمان بشهر أغسطس 2024م بنسبة 1.1 بالمائة مقارنة بالشهر المماثل من عام 2023م لسنة الأساس 2018، وفق ما أظهرت بيانات الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين بسلطنة عُمان الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

وأشارت البيانات إلى ارتفاع أسعار مجموعات السلع والخدمات المتنوعة بنسبة 4.4 بالمائة والمواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية بـ3.3 بالمائة والصحة بـ2.4 بالمائة والسكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع الوقود الأخرى بـ1.7 بالمائة والثقافة والترفيه بـ0.7 بالمائة والمطاعم والفنادق بـ0.4 بالمائة والملابس والأحذية بـ0.3 بالمائة.

وفي المقابل، انخفضت أسعار مجموعات النقل بنسبة 2.7 بالمائة والأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية وأعمال الصيانة الاعتيادية للبيوت بـ0.6 بالمائة والتعليم بـ0.4 بالمائة واستقرت أسعار مجموعة التبغ والاتصالات.

وفي مجموعة المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية، ارتفعت أسعار الخضروات بـ11.5بالمائة والفواكه بـ7.4 بالمائة والحليب والجبن والبيض بـ5.4 بالمائة واللحوم بـ2.8 بالمائة والسكر والمربى والعسل والحلويات بـ2.3 بالمائة، ومنتجات الأغذية غير المصنفة تحت بند آخر بـ1.9 بالمائة والزيوت والدهون بـ1.2 بالمائة والمشروبات غير الكحولية بـ1.1 بالمائة والخبز والحبوب بـ1 بالمائة، وانخفضت اسعار الأسماك والأغذية البحرية بـ4.1 بالمائة.

وسجلت محافظة مسندم أعلى نسبة ارتفاع بالتضخم بنهاية شهر أغسطس 2024 مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق، حيث ارتفع المؤشر بنسبة 2.3 بالمائة وارتفع أيضا بنسبة 2.2 بالمائة في محافظة جنوب الشرقية وبـ 2 بالمائة في محافظتي الوسطى وشمال الشرقية وارتفع المعدل بـ1.6 بالمائة بمحافظتي شمال الباطنة والبريمي وبـ1.3 بالمائة في محافظة ظفار وبـ1 بالمائة في محافظتي الظاهرة والداخلية وبـ0.8 بالمائة في محافظة مسقط، أما في محافظة جنوب الباطنة فقد ارتفع المعدل بـ 0.7 بالمائة.

مقالات مشابهة

  • خطاب باول وبيانات الوظائف يلقيان الضوء على مسار الفيدرالي بشأن الفائدة
  • بارومتر الأعمال: التضخم وارتفاع أسعار الطاقة أكبر المعوقات أمام الشركات بالسوق المحلي
  • 1.1% ارتفاعا في معدل التضخم بنهاية أغسطس
  • فرنسا: ندعو حزب الله وإيران إلى الامتناع عن أي عمل من شأنه أن يؤدي إلى زعزعة استقرار المنطقة بشكل أكبر
  • بعد أسبوع من خفض الفائدة.. كيف انعكس قرار الفيدرالي الأمريكي على الاقتصاد العالمي؟
  • كيف يؤثر قرار الفيدرالي الأخير بشأن أسعار الفائدة على الذهب عالميا؟
  • الكويت تتجه لزيادة أسعار البنزين على الوافدين فقط
  • تراجع التضخم في فرنسا
  • البنوك المركزية والتضخم وخفض أسعار الفائدة
  • مؤشر التضخم المفضل لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% في أغسطس