موقع 24:
2024-07-07@01:50:33 GMT

20 طائرة صينية تقتحم أجواء تايوان

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

20 طائرة صينية تقتحم أجواء تايوان

قالت وزارة الدفاع التايوانية، اليوم السبت، إنها رصدت خلال الساعات الـ24 الماضية 20 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية تدخل منطقة الدفاع الجوي للجزيرة، بينها طائرة مسيرة قتالية، حلّقت بالقرب من الساحل الشرقي لتايوان على المحيط الهادي.

وتشكو تايوان ذات الحكم الديمقراطي منذ ثلاث سنوات من الضغط العسكري المتزايد من الصين، التي تعتبر الجزيرة جزءاً من أراضيها.


وأجرت الصين، السبت الماضي، مناورات لمدة يوم حول تايوان في رد غاضب على توقف عابر  لنائب رئيسة تايوان وليام لاي في الولايات المتحدة.
وقالت وزارة الدفاع التايوانية في مزيد من التفاصيل حول النشاط الصيني، أمس الجمعة، إن الطائرات التي تم رصدها شملت مقاتلات من طرازي "سو-30" و"جيه-10" وطائرات مضادة للغواصات. 

32 PLA aircraft and 9 PLAN vessels around Taiwan were detected by 6 a.m.(UTC+8) today. R.O.C. Armed Forces have monitored the situation and tasked CAP aircraft, Navy vessels, and land-based missile systems to respond these activities. pic.twitter.com/XtR9WMT2tV

— 國防部 Ministry of National Defense, R.O.C. ???????? (@MoNDefense) August 26, 2023

ولم ترد وزارة الدفاع الصينية على اتصالات لطلب التعليق، اليوم السبت.
وعبرت بعض الطائرات المقاتلة والمسيرة خط الوسط لمضيق تايوان، والذي كان في السابق حاجزاً غير رسمي بين الجانبين، ولكن الطائرات الصينية دأبت على عبوره خلال العام الماضي، حسبما أظهرت خريطة للوزارة التايوانية.

كانت تايوان أعلنت الخميس الماضي، أنها ستنفق 94.3 مليار دولار تايواني، أي ما يوازي 2.97 مليار دولار أمريكي العام المقبل لشراء أسلحة تشمل طائرات مقاتلة لتعزيز دفاعاتها ضد الصين، وإنها ستحصل على دعم إضافي من نظم التتبع لمقاتلات "إف-16".

ووافقت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس، على بيع أسلحة بقيمة 500 مليون دولار لتايوان، في الوقت الذي تكثف فيه المساعدات العسكرية للجزيرة على الرغم من الاعتراضات الشديدة من الصين.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني تايوان الصين تايوان

إقرأ أيضاً:

إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين

 ذكرت وسائل إعلام رسمية صينية، اليوم السبت، أن السلطات أجلت نحو 5700 من منازلهم بعد تسرب المياه من سد على ثاني أكبر بحيرة للمياه العذبة في الصين بجنوب البلاد، في حين يعكف موظفو الإنقاذ على احتواء الموقف للحيلولة دون المزيد من الأضرار الناجمة عن تدفق المياه.
وقال تلفزيون الصين المركزي إن أكثر من 2300 من أفراد الإنقاذ يعملون على بناء خط دفاع ثان في مواجهة تدفق المياه بعد تسربها أمس الجمعة في إقليم هونان.
ولم تورد التقارير حتى صباح اليوم السبت وقوع أي إصابات.
وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام حكومية تدفق المياه عبر ثغرة في السد ومرورها على عدة شاحنات مقلوبة، وصولاً إلى برك من المياه تغمر عدداً من المنازل.
وهطلت أمطار غزيرة على أنحاء من هونان خلال الأيام الماضية، مما تسبب في ارتفاع منسوب مياه نهر ميلو بمنطقة بينغ جيانغ إلى أعلى مستوياته منذ 70 عاماً.

 

أخبار ذات صلة مقتل شخص وإصابة 79 آخرين جراء إعصار شرقي الصين الرئيس الصيني يجري زيارة دولة إلى طاجيكستان المصدر: رويترز

مقالات مشابهة

  • هجمات صنعاء تُضاعف أسعار شحن الحاويات من الصين إلى أمريكا وأوروبا
  • الدفاع الروسية: إسقاط طائرة أوكرانية من دون طيار فوق بيلجورود
  • خفر السواحل الفلبيني: سفينة صينية عملاقة ترسو في بحر الصين الجنوبي
  • إجلاء الآلاف بعد تسرب المياه من سد بالصين
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة وسحب ممطرة ببعض المناطق
  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • أجواء شديدة الحرارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم السبت 6 يوليو 2024
  • إنفيديا تستهدف مبيعات بقيمة 12 مليار دولار في الصين برغم القيود الأمريكية
  • تايوان ترصد 36 طائرة عسكرية صينية في محيطها
  • وزارة الدفاع الأمريكية تؤكد توقيع عقد لإنتاج صواريخ لعدة دول منها المغرب