صراحة نيوز – أفاد مصدر في وزارة الطوارئ الروسية بأن الوضع حول حرائق الغابات في تركيا قد استقر، بينما تبقى اثنتان من الطائرات البرمائية “بي إي – 200” التابعة للوزارة في تركيا في إطار المناوبة.

ونقلت وكالة “نوفوستي” عن المصدر قوله: “الوضع استقر، ولا تزال هناك طائرتان (تابعتان للوزارة) في إزمير في إطار المناوبة”.

وأضاف المصدر أنه ضمن عمليات حماية السكان والأراضي من حرائق الغابات المستعرة في تركيا، نفذت الطائرتان ما مجموعه 61 طلعة و232 عملية لرش المياه بحجم إجمالي يزيد عن 2000 طن، على مناطق الحرائق.

وحسب بيانات الطوارئ الروسية، يضم أسطولها الجوي اليوم 91 مركبة، بينها 68 مروحية من طراز “مي-8″ و”مي-26″ و”كا-32”. وعمليات إطفاء الحرائق الطبيعية تشارك فيها مروحيات من طراز “مي-8” المزودة بجهاز لرش المياه تبلغ حمولته 5 أطنان، إضافة إلى طائرات من طرازي “إيل-75″ و”بي إي-200”.
روسيا اليوم

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي عربي ودولي عربي ودولي اخبار الاردن الوفيات اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة فی ترکیا

إقرأ أيضاً:

وزارة الطوارئ الروسية تحصل على دفعة من عربات TM-140 البرمائية

روسيا – سلّمت مؤسسة “روستيخ” وزارة الطوارئ الروسية دفعة من عربات TM-140 البرمائية المجنزرة متعددة الاستخدامات.

وجاء في بيان صادر عن المؤسسة:”سلمنا وزارة الطوارئ الروسية دفعة من عربات TM-140 البرمائية المجنزرة، هذه العربات التي تم تصنيعها في مصنع Kurganmash مصممة لتعمل في تشوكوتكا والمناطق الشمالية في روسيا”.

وأضاف البيان:”مركبات TM-140 يمكنها اجتياز المناطق الوعرة، والسير على الجليد وفي مناطق المستنقعات، كما يمكنها العوم والتحرك في الماء بسرعة 4 كم/ساعة، الآليات الجديدة ستساعد قوات الإنقاذ في تنفيذ مهامها في الأماكن التي يصعب الوصول إليها”.

وأشارت “روستيخ إلى أن المركبات التي حصلت عليها وزارة الطوارئ تتمتع بموثوقية عالية، وأثبت جدارتها خلال الاختبارات، وتم اختبارها بشكل عملي في مناطق أقصى الشمال الروسي، وبموجب العقود الموقعة سيتم تسليم الوزارة دفعات أخرى منها قبل نهاية العام الجاري”.

يبلغ طول مركبة TM-140 البرمائية 7 أمتار و80 سم تقريبا، وعرضها 310 سم، وارتفاعها 310 سم، ويمكنها نقل 4 أطنان من الحمولة، وقطع 550 كم في كل مهمة، وتصميمها المميز يسمح بتجهيزها بروافع ومعدات إنقاذ متنوعة.

المصدر: روستيخ

مقالات مشابهة

  • «سلوكها متطرف».. اشتعال 84 حريقا في أمريكا و21 ألف شرطي يحاولون محاصرة النيران
  • حرائق الغابات في كندا تصل مدينة جاسبر بألبرتا
  • وزارة الطوارئ الروسية تحصل على دفعة من عربات TM-140 البرمائية
  • ارتفاع درجات الحرارة في إسبانيا واستمرار حرائق الغابات باليونان
  • إخلاء 25 ألف شخص في كندا بسبب حرائق الغابات
  • هل يساهم الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بحرائق الغابات؟
  • ارتفاع مفاجئ في أسعار النفط بفعل حرائق كندا وتراجع المخزونات الأمريكية
  • إخلاء منتزة وطني في كندا بسبب حرائق غابات
  • عاشور: إمكانيات هامة واستئجار 12 طائرة لإخماد الحرائق
  • إخلاء مئات المنازل في كاليفورنيا جراء حرائق الغابات