قالت وزارة الدفاع التايوانية صباح اليوم السبت إنها رصدت خلال الـ24 ساعة الماضية 20 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية تدخل منطقة الدفاع الجوي للجزيرة.

وأوضحت أن الطائرات، ومنها مقاتلات وطائرات مسيرة، عبرت خط الوسط لمضيق تايوان، الذي كان في السابق حاجزا غير رسمي بين الجانبين، ودأبت الطائرات الصينية على عبوره.

وقدمت الوزارة مزيدا من التفاصيل عن النشاط الصيني، وقالت إن الطائرات المشاركة شملت مقاتلات من طراز سو-30 وجي-10 وطائرات مضادة للغواصات، وحلقت على طول الساحل الشرقي لتايوان على المحيط الهادي.

وأظهرت الخريطة أن طائرة من دون طيار من طراز "تي بي 001" طارت إلى شمالي تايوان، وتوجهت إلى المحيط الهادي.

ووصفت وسائل الإعلام الرسمية الصينية الطائرة "تي بي 001" بأنها "العقرب الثنائي الذيل"، وعرضت صورا لها وهي تحمل صواريخ تحت جناحيها، قائلة إنها قادرة على التحليق على ارتفاعات عالية والقيام بمهام بعيدة المدى.

وكانت الصين قد أجرت يوم السبت الماضي مناورات لمدة يوم حول تايوان، في رد غاضب على توقف وليام لاي نائب الرئيسة لفترة قصيرة هذا الشهر في الولايات المتحدة.

كما أدانت بكين هذا الأسبوع موافقة الولايات المتحدة على المزيد من مبيعات الأسلحة لتايوان، في حين أعلنت تايبيه أنها تخطط لإنفاق 3 مليارات دولار العام المقبل لشراء أسلحة بما في ذلك طائرات مقاتلة.

المصدر: الجزيرة

إقرأ أيضاً:

قائد كلية الدفاع الجوي: خريجونا قادرون على حماية سماء مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه اللواء الدكتور وائل مختار، نائب مدير الأكاديمية العسكرية لكلية الدفاع الجوي، رسالة إلى أبنائه خريجي الدفعة 52 دفاع جوي، دفعة الفريق محمد زاهر عبدالرحمن، قال فيها: "أهنيء أبنائي الخريجين، متمنيا لهم مستقبلًا مشرقًا وذلك بعد انتهاء فترة تأهيلهم دراسياً وعلميا وفقًا لأحدث الأساليب العلمية على مستوى العالم وأصبحوا قادرين على الدفاع عن سماء مصر".

وتابع: "وأوصيهم بالبحث ومواصلة المعرفة والتسلح بالعلم، حتى يكونوا دائمًا قادرين على  أداء مهامهم والدفاع عن سماء مصرنا الحبيبة، كما أوصيهم بالانضباط والالتزام، فهم قادة المستقبل وقدوة لجنودهم في القوات المسلحة".

مقالات مشابهة

  • قائد كلية الدفاع الجوي: خريجونا قادرون على حماية سماء مصر
  • كيف أحرقت الولايات المتحدة أكثر من 3.3 مليار دولار في مواجهة صنعاء؟
  • وكالة شينخوا الصينية: إجلاء أكثر من 200 مواطن صيني من لبنان
  • العراق يعيد فتح مجاله الجوي أمام الطائرات
  • الأردن يعيد فتح مجاله الجوي أمام حركة الطائرات
  • هجوم مباغت سيستهدف إسرائيل بالصواريخ والمُسيرات.. وواشنطن تبلغ تل أبيب بتفاصيل هجوم إيراني وشك
  • توتر عسكري متصاعد.. الولايات المتحدة تحذر إيران في ظل الغزو الإسرائيلي للبنان
  • إعلان عسكري حوثي عن استهداف منطقتين في ‘‘إسرائيل’’ بعدد من الطائرات
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • خبير عسكري: الولايات المتحدة تدعم إسرائيل عسكريا وتحمي العمليات الانتقامية