((عدن الغد))متابعات.

دانت منظمتان حقوقيتان، الاعتداء الذي تعرض له الصحفي مجلي الصمدي من قبل عصابة مسلحة بينما كان عائدا إلى منزله في العاصمة صنعاء؛ الخاضعة لجماعة الحوثيين.

وعبرت منظمة سام (SAM) للحقوق والحريات والمركز الأمريكي للعدالة (ACJ)، في بيانين منفصلين صدرا يوم الجمعة عن إدانتهما الشديدة لحادثة الاعتداء التي تعرض لها الصحفي مجلي الصمدي من قبل عصابة مسلحة بينما كان عائداً إلى منزله في منطقة الصافية بالعاصمة صنعاء، الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثيين.

وأضاف البيانان أن الصحفي الصمدي نشر على حسابه في منصة "إكس" تغريدة، أمس الخميس، يقول فيها إن "عصابة مسلحة مكونة من خمسة أشخاص هجموا علي بالقرب من منزلي وأوسعوني ضربا وهددوني بالمزيد إن لم أكف عن الكتابة"، وأرفقها بصور توضح آثار واضحة لكدمات على وجهه وفمه "توحي بمدى وحشية الاعتداء الذي تعرض له".

وأكدت المنظمتان أن ما تعرض له الصحفي الصمدي من اعتداء، يعد "نموذج لما يتعرض له الصحفيين والناشطين في مناطق سيطرة جماعة الحوثيين، ويكشف نهجها المتوحش لإسكات الصوت الصحفي، وتتحمل الجماعة المسؤولية الكاملة عما يجري في مناطقها من انتهاكات وتجاوزات بحق الصحفيين والنشطاء".

وأشارتا إلى أن الجماعة تمارس تضييقاً متعمداً على النشاط الإعلامي والعاملين فيه، حيث قامت بإغلاق كل وسائل الإعلام غير الخاضعة لها؛ من إذاعات وقنوات فضائية وصحف ومجلات ومواقع إلكترونية، كما اعتقلت العديد من العاملين في مجال الإعلام وقدمت عدداً منهم للمحاكمات وفصلتهم من وظائفهم.

ودعت المنظمتان، المجتمع الدولي وكافة المنظمات المهتمة بحرية الصحافة إلى ممارسة الضغوط على جماعة الحوثيين لإيقاف هذه الانتهاكات بحق الصحفيين وتوفير الحماية لهم، وفتح تحقيق شفاف ومستقل في واقعة الاعتداء على الصحفي الصمدي وتقديم المتورطين للعدالة لينالوا جزاءهم.

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: الصحفی الصمدی تعرض له

إقرأ أيضاً:

صحفي أمريكي شهير: جو بايدن يستعد للانسحاب من السباق الرئاسي

مع زيادة المطالب بانسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن من سباق الانتخابات الأمريكية بعد المناظرة الأخيرة التي ظهر فيها بمستوى متدنٍ أمام خصمه دونالد ترامب، وزيادة الأصوات المطالبة بانسحابه أيضًا داخل الحزب الديمقراطي المنتمي له، فجّر الصحفي الأمريكي الشهير بيل أورايلي في تغريدة عبر منصة «إكس» مفاجأة بشأن مستقبل «بايدن».

وزعم الصحفي الأمريكي، أن «بايدن» سينسحب من منافسة «ترامب»، قائلا: «لقد تم اتخاذ القرار بأن الرئيس الأمريكي جو بايدن سينسحب من الحملة الانتخابية».

«أورايلي»: تبرعات الحملة الانتخابية ضعيفة

وأضاف «أورايلي»، أن انسحاب «بايدن» يرجع إلى أن استطلاعات الرأي داخل الحزب الديمقراطي تشير إلى أنه لا يستطيع تجاوز ما حدث في المناظرة، وأن تبرعات حملته الانتخابية أصبحت ضعيفة بنسبة كبيرة.

«أورايلي»: البيت الأبيض يستعد لإعلان الانسحاب

وأكد الصحفي الأمريكي أن البيت الأبيض يستعد خلال الأيام المقبلة للإعلان عن انسحاب جو بايدن: «انتهى الأمر بالنسبة لجو، لكن البيت الأبيض لا يعرف بعد كيف ومتى سيصدر هذا الإعلان».

ورغم مزاعم الصحفي الأمريكي، إلا أن الرئيس الأمريكي قال بعد انتهاء المناظرة أمام دونالد ترامب، إنه مستمر في السباق الانتخابي، كما أكدت ذلك نائبته، كامالا هاريس أيضًا.

مقالات مشابهة

  • بريطانيا تعلن عن تعرض إقتصادها لخسائر فادحة منذ مشاركتها في التحالف الأمريكي في البحر الأحمر
  • مجموعات عراقية مسلحة تدافع عن قاض متهم بدعم النفوذ الإيراني في العراق
  • مجموعات عراقية مسلحة تدافع قاض اتهم بدعم النفوذ الإيراني في العراق
  • "المقاومة الإسلامية في العراق" تعرض مشاهد استهداف هدف حيوي إسرائيلي في حيفا بمشاركة "الحوثيين"
  • صحفي أمريكي شهير: جو بايدن يستعد للانسحاب من السباق الرئاسي
  • فقدان الصحفي التاج عثمان أثناء اندلاع المعارك بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار
  • بعد استشهاد الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • بعد مقتل الصحفي أبو شريعة.. حصيلة شهداء صحفيي غزة ترتفع لـ153
  • مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقبائل آل غانم بمنطقة الجفرة الخاضعة لسيطرة المليشيا جنوب مأرب
  • أسرة الصحفي التاج عثمان تعلن فقدانه اثناء معارك «سنجة»