موقع 24:
2024-10-06@11:08:20 GMT

الجيش الليبي يطلق عملية واسعة لملاحقة الإرهابيين

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

الجيش الليبي يطلق عملية واسعة لملاحقة الإرهابيين

أعلن الجيش الوطني الليبي بقيادة خليفة حفتر، مساء أمس الجمعة، إطلاق عملية عسكرية واسعة ودقيقة ومحددة الأهداف في جنوب البلاد، لضبط الأمن وتطهير المنطقة من الإرهابيين، في ظل توترات غير مسبوقة تشهدها النيجر المجاورة.

ووجهت القوات الجوية التابعة للجيش الليبي ضربات وصفت "بالقوية"، استهدف مجموعات مسلحة تشادية، بالإضافة لجولات استطلاع جوي دائم عبر مظلة جوية فوق منطقة العمليات العسكرية.


وقال الناطق باسم القيادة العامة للقوات المسلحة الليبية، أحمد المسماري، على صفحته بفيس بوك أمس الجمعة، إن القوات الخاصة باللواء، طارق بن زياد المعزز "قامت بإنزال مظلي خلف تمركزات العدو لتنفيذ مهام قتالية محددة، في اطار عملية تطهير الجنوب الغربي الليبي".
وقبل ذلك، أعلنت القوات المسلحة الليبية، في شرق البلاد مساء الجمعة، عن إطلاق عملية عسكرية في النطاق الحدودي الجنوبي، وصفت بأنها "واسعة ودقيقة ومحددة الأهداف". 
ونشر المسماري، بياناً من القيادة أوضح خلاله أن العملية سيشارك فيها نخبة القوات البرية والجوية، وأنها تهدف لتأمين حدود الدولة ومقدراتها وسلامة مواطنيها.


وأفاد المسماري، أن "إطلاق العملية جاء تبعاً لما تمر به المنطقة في نطاق دول جنوب الصحراء والساحل من توترات سياسية وأمنية واسعة طيلة الأشهر الماضية، مما أسهم في هشاشة الوضع في تلك الدول، وضعف قدرتها على التحكم والسيطرة على حدودها البرية، الأمر الذي ساعد في تحرك خلايا من الجماعات الإرهابية والإجرامية بشكل واضح".

وأكد المسماري، أن "القوات المسلحة" "لن تسمح ان تكون ليبيا منطلقاً لأي جماعات أو تشكيلات مسلحة تشكل تهديداً لجيران ليبيا، أو قاعدة انطلاق لأي أعمال غير قانونية".

#فيديو| الوحدات العسكرية التابعة للقوات المسلحة تتفقد المواقع التي انسحبت منها المعارضة التشادية بعد تدميرها خلال عملية الجيش الليبي في النطاق الحدودي الجنوبي. #الساعة24 #ليبيا pic.twitter.com/S7AXiaPfo0

— الساعة 24 (@alsaaa24) August 25, 2023

وشدد "على ضرورة المحافظة على مبدأ عدم التدخل في الشؤون الداخلية والمشاكل السياسية للدول الصديقة والشقيقة والجارة".
وأكد المسماري "وصول آمر غرفة عمليات القوات البرية، عميد، صدام خليفة حفتر، رفقة آمر قوة عمليات الجنوب، لواء، المبروك سحبان، إلى الحدود الليبية التشادية للإشراف على العمليات العسكرية، والشروع في تطهير المنطقة من العصابات المسلحة، و ضبط الأمن وتأمين الحدود ومكافحة الهجرة".
ويأتي إطلاق العملية العسكرية في الوقت الذي تشهد فيه حدود ليبيا الجنوبية توترات أمنية، على وقع الأحداث التي تشهدها كل من السودان والنيجر، وبعد يومين من الزيارة التي قام بها نائب وزير الدفاع الروسي، يونس بيك يوفقورف، إلى شرق ليبيا.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني ليبيا الجيش الليبي خليفة حفتر

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير في ذكرى نصر أكتوبر

بمناسبة إحتفالات مصر والقوات المسلحة بالذكرى الحادية والخمسين لإنتصارات أكتوبر المجيدة تقرر فتح المتاحف العسكرية مجانًا لإستقبال الجماهير خلال يوم السادس من أكتوبر، متضمنة منطقة العرض المكشوف للأسلحة ببانوراما حرب أكتوبر ومتحفى العلمين وبورسعيد.

وذلك فى إطار حرص القوات المسلحة على نشر الوعى والثقافة العسكرية والوطنية لدى الشباب وتعريفهم بأمجاد وبطولات أبناء مصر من رجال القوات المسلحة وتضحياتهم فداءً لعزة الوطن وصون قدسيته.

 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن بدء عملية برية جديدة شمال قطاع غزة
  • القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية مجاناً للجماهير
  • القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية مجانا للجماهير
  • القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية مجانًا أمام الجماهير
  • القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية بالمجان غدًا احتفالاً بذكرى النصر
  • القوات المسلحة تفتح المتاحف العسكرية مجانًا للجماهير في ذكرى نصر أكتوبر
  • أوكرانيا: ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الروسي إلى 659 ألفا و220 جنديا منذ بدء العملية العسكرية
  • مدير الكلية العسكرية التكنولوجية لـ«الوطن»: 60% من الدراسة لدينا عملية
  • السيسي وبن زايد يرفعان علم القوات المسلحة المصرية على مقر الأكاديمية العسكرية الجديد
  • أمنستي تدعو للكشف عن مصير 19 ليبيا بينهم وزير دفاع سابق أخفتهم قوات حفتر