لبنان ٢٤:
2024-09-30@19:38:48 GMT

هذا ما يجب ان يحصل قبل التسوية في لبنان!

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

هذا ما يجب ان يحصل قبل التسوية في لبنان!

بالرغم من وجود بعض المؤشرات الإيجابية التي توحي بقرب البحث بتفاصيل الأزمة اللبنانية من قبل الدول المعنية، الا ان مصادر مطلعة ترى انه "من المبكر الحديث عن اقتراب التسوية الرئاسية والسياسية".
وبحسب المصادر فإن تجدد التقارب الايراني السعودي مرتبط بشكل جدي بالعلاقة الثنائية بين الدولتين، اما الملفات الاقليمية فلم يحصل اي تقارب فيها، وقبل حصول مثل هذا التقارب وإن بملفات وساحات بعيدة عن لبنان، لا يمكن استشراف الحل في بيروت".


وتعتبر المصادر ان هناك خلافات حقيقية حول الملفات الاقليمية بين ايران والسعودية، وعليه فإن الملف اللبناني ليس على جدول الاعمال حالياً بل هناك قضايا أكثر إلحاحاً بالنسبة للطرفين.

المصدر: لبنان 24

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

وزير خارجية فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان

أكد وزير الخارجية الفرنسي جان نويل بارو، أن هناك حلول دبلوماسية في لبنان، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

صحة لبنان: ارتفاع حصيلة شهداء مجزرة عين الدلب إلى 45 شهيداً متحدثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر: الوضع في لبنان صعب ميقاتي: لبنان مستعد لإرسال الجيش إلى "جنوب الليطاني"

 

وفي إطار آخر، أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي، أن لبنان مستعد لتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني.

وتابع ، في مؤتمر صحافي بعد لقائه رئيس مجلس النواب نبيه بري، نقبل كل الهبات وأكدنا على أن تستلم الأمم المتحدة للمساعدات حتى تقوم بتوزيعها على كل اللبنانيين.

وأشار إلى أن الحكومة تقوم بدورها مشيرا إلى تأكيد بري عن دعمه للحكومة في اتخذا القرارات المناسبة لتجاوز أي عراقيل، مضيفا: أكد لي الرئيس بري إنه فور وقف إطلاق النار سيتم دعوة مجلس النواب لانتخاب رئيس توافقي، وليس رئيس تحدي لأحد.

وكثف الجيش الإسرائيلي قصفه ضد حزب الله منذ 23 سبتمبر بهدف إعادة سكان شمال إسرائيل الذين نزحوا جراء تبادل إطلاق النار عبر الحدود مع لبنان، إلى منازلهم. واغتال العديد من كبار قادة حزب الله في ضربات جوية وصولا لمقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله في غارة استهدفت مقرا تحت الأرض في حارة حريك بالضاحية الجنوبية لبيروت.

مقالات مشابهة

  • فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • وزير خارجية فرنسا: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • وزير الخارجية الفرنسي: هناك حلول دبلوماسية في لبنان
  • عمليات إسرائيلية محددة جنوب لبنان.. تقرير يكشف تفاصيلها واهدافها
  • إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله: هناك طريقة واضحة
  • هناك طريقة واضحة.. إسرائيل تبدي موقفها من وقف إطلاق النار مع حزب الله
  • قلق مصري من توسع الجبهات واشعال المنطقة ككل
  • قوى المعارضة تتضامن بوجه العدوان الإسرائيلي.. ولسان حالها: الحرب على لبنان تجر الويلات
  • “غروندبرغ”: التطورات في لبنان تعيق التسوية السلمية في اليمن
  • مستشار حكومي:هناك تطورا في تعظيم موارد العراق من المصادر غير النفطية