شفق نيوز/ أدانت الولايات المتحدة، ليل الجمعة السبت، ما قالت إنه تفشي العنف الجنسي المرتبط بالنزاع في السودان.

وأصدرت وزارة الخارجية الأميركية بيانا بشأن العنف الجنسي في السودان، موضحة أن مصادر موثوقة لها بما في ذلك الضحايا نسبت هذا العنف إلى قوات الدعم السريع والميليشيات المتحالفة معها.

وقالت الخارجية الأميركية في بيانها أيضا: إن التقارير العديدة عن حالات الاغتصاب والاغتصاب الجماعي وغيرها من أشكال العنف القائم على النوع الاجتماعي ضد النساء والفتيات في غرب دارفور ومناطق أخرى تثير القلق العميق.

وأضاف البيان أن هذه الأعمال الوحشية تساهم في ظهور نمط من العنف العرقي المستهدف.

وكررت وزارة الخارجية الأمريكية في بيانها، دعوة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لقوات الدعم السريع إلى إدانة العنف الجنسي المرتبط بالنزاعات، والالتزام باتخاذ تدابير فعالة لمنع ومعالجة أي أعمال تتعلق بالعنف الجنسي، وإعلان عدم التسامح مطلقا مع العنف الجنسي.

وعبرت أيضا عن القلق البالغ إزاء الوضع في نيالا وما حولها، جنوب دارفور، حيث يوجد عشرات الآلاف من المدنيين محاصرين مع تصاعد القتال بين قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية.

كما دعت الوزارة ايضا، قوات الدعم السريع والقوات المسلحة السودانية إلى وقف القتال فورا والسماح بالمرور الآمن لجميع المدنيين خارج المدينة، مشددة على أهمية محاسبة مرتكبي الفظائع.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: محمد شياع السوداني السوداني العراق نيجيرفان بارزاني بغداد ديالى الحشد الشعبي تنظيم داعش النجف السليمانية اقليم كوردستان اربيل دهوك إقليم كوردستان بغداد اربيل العراق اسعار النفط الدولار سوريا تركيا العراق روسيا امريكا مونديال قطر كاس العالم الاتحاد العراقي لكرة القدم كريستيانو رونالدو المنتخب السعودي ديالى ديالى العراق حادث سير صلاح الدين بغداد تشرين الاول العدد الجديد امريكا السودان النساء تنديد العنف الجنسي العنف الجنسی الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

مناوي: القوات المشتركة للحركات المسلحة والجيش ملتزمان بتسهيل كل الطرق المؤدية إلى مدينة الفاشر لإيصال المساعدات

قال حاكم إقليم دارفور ورئيس حركة جيش “تحرير السودان” مني أركو مناوي، إنهم التقوا مبعوث الولايات المتحدة الأميركية إلى السودان توم بيرييلو، موضحاً أن اللقاء ناقش قضايا الحرب والسلام إلى جانب قضية الفاشر بشمال دارفور.وأكد مناوي أن القوات المشتركة للحركات المسلحة والجيش ملتزمان بتسهيل كل الطرق المؤدية إلى مدينة الفاشر لإيصال المساعدات الإنسانية، محذراً في الوقت نفسه ممن أسماها “الميليشيا” في إشارة للدعم السريع من وضع عراقيل للقوافل الإنسانية.الشرق للأخبارإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الإثيوبي يزور السودان ويبحث مع البرهان تعزيز التعاون
  • تحرك جديد من الكونغرس الأمريكي ضد الدعم السريع بالسودان
  • مسؤول سعودي يبحث في السودان استئناف “منبر جدة” والبرهان يتحفظ على وجود مؤيدي “الدعم السريع”
  • مناوي: القوات المشتركة للحركات المسلحة والجيش ملتزمان بتسهيل كل الطرق المؤدية إلى مدينة الفاشر لإيصال المساعدات
  • تحرير السودان «قيادة عبد الواحد» تعلن استقبال نازحين من الفاشر
  • «الدعم السريع» تسيطر على حامية للجيش السوداني بغرب كردفان
  • السودان: مقتل مواطن إثر هجوم الدعم السريع على ريفي مدينة الرهد
  • تقرير حديث لشبكة «صيحة» يرصد انتهاكات قوات الدعم السريع بولاية سنار
  • اشتباكات في أم درمان وآلاف السودانيين يفرون من الفاشر
  • الهجرة الدولية: نزوح أكثر من «328» ألف شخص من مدينة الفاشر