قالت نجمة التنس الأميركية، جيسيكا بيغولا، إنها ترغب في رؤية "نوع من التغيير في قضايا حقوق المرأة بالسعودية"، قبل أن "تشعر بالراحة" للعب في المملكة، حسبما نقلت صحيفة "غارديان" البريطانية.

وتطلب السعودية استضافة نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، المقررة في الفترة ما بين 30 أكتوبر و5 نوفمبر.

وتتنافس الرياض مع واشنطن وبراغ لاستضافة هذه المنافسات، حيث من المتوقع أن يصوت مجلس إدارة اتحاد لاعبات التنس المحترفات على اختيار المدينة الفائزة.

وقالت بيغولا المصنفة الثالثة عالميا: "أعتقد أنه إذا نظرت إلى قائمة الإيجابيات والسلبيات، فمن الواضح أنه يتعين علينا أن نرى أن هناك الكثير من الإيجابيات التي تفوق السلبيات، لنشعر بالراحة عند الذهاب إلى هناك".

بعد تقارير عن بطولة تنس عالمية في السعودية.. المصنفة الأولى عالميا تعلق قالت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة أولى عالميا، السبت، إنها مستعدة للعب "أينما تقرر رابطة اللاعبات المحترفات لكرة المضرب اللعب"، بعد تقارير صحافية عن احتمال تنظيم إحدى دوراتها في السعودية.

وأضافت: "ربما يتعين عليهم التبرع بالمال للرياضة النسائية أو حقوق المرأة في السعودية، ورؤية نوع من التغيير، أو العمل نحو مساعدة تلك القضايا في بلادهم".

وقبل الوباء، أقيمت نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات في شنتشن بالصين، حيث منحت نسخة 2019 بطلتها، آشلي بارتي، جائزة مالية قياسية قدرها 4.42 مليون دولار. 

لكن نسخة 2021 التي أقيمت في المكسيك، و2022 بالولايات المتحدة، منحتا البطلات جوائز منخفضة.

وتأتي استضافة السعودية المحتملة في وقت تشهد فيه البلاد طفرة رياضية غير مسبوقة، مع إنفاق المليارات من الدولارات في شتى الألعاب.

والخميس، تم الإعلان عن استضافة مدينة جدة السعودية نهائيات الجيل القادم لرابطة محترفي التنس للرجال حتى عام 2027، في أحدث خطوات المملكة بمجال الرياضة..

كما ستقام بطولة نهاية الموسم لأفضل لاعبي اتحاد لاعبي التنس المحترفين تحت 21 عاما هذا العام في مدينة الملك عبد الله الرياضية، خلال الفترة من 28 إلى 2 ديسمبر.

بعد الغولف وكرة القدم.. المال السعودي يتجه نحو الكرة الصفراء لا تتظاهر محترفة التنس المصرية ميار شريف بأنها خبيرة في ملف سجل المملكة العربية السعودية في مجال حقوق المرأة، بخلاف قولها: "أعلم أنه ليس الأفضل".

وستشهد البطولة ارتفاع قيمة الجوائز المالية إلى 2 مليون دولار، بزيادة تبلغ 40 بالمئة مقارنة بجوائز العام الماضي، التي بلغت 1.4 مليون دولار، والتي استضافت ميلانو النسخ الأخيرة منها.

وهذه هي المرة الأولى التي تقام فيها بطولة رسمية للاعبي التنس المحترفين في السعودية، والتي تأتي في إطار مساعي المملكة لاحتضان العديد من البطولات، برعاية صندوق الثروة الذي تبلغ أصوله حوالي 700 مليار دولار.

وفي وقت اختارت بعض اللاعبات عدم التعليق قبل اتخاذ قرار بشأن موقع إقامة نهائيات اتحاد لاعبات التنس المحترفات، أعربت التونسية، أنس جابر، عن "حماسها" بشأن استضافة السعودية المحتملة.

وقالت جابر المصنفة الخامسة عالميا: "باعتباري لاعبة عربية، أنا متحمسة جدا لوجودي هناك".

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: فی السعودیة

إقرأ أيضاً:

سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية

أشاد عضو مجلس إدارة إتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية الخليجية هادي سوبرة بتنظيم ملتقى الاستثمار السعودي في مقر غرفة بيروت وجبل لبنان، من قبل إتحاد مجالس رجال الأعمال اللبنانية الخليجية وبالشراكة مع الهيئات الاقتصادية، وبالتعاون مع شركة BCG الاستشارية العالمية المتخصصة في السوق السعودية، معتبراً ان من "شأن ذلك إعطاء صورة واضحة عن الاستثمار في المملكة بطريقة علمية وموضوعية، تتيح وضوح الرؤية أمام المستثمرين اللبنانيين".

وأكد سوبرة أنه "اليوم لدى رجال الأعمال اللبنانيين فرص استثمارية كثيرة وفي قطاعات عديدة في المملكة، وهذا يطرح تحدي جديد أمامهم للتعاون في ما بينهم وخلق تحالفات مع شركاء سعوديين أو مع شركات أجنبية لديها خبرة كبيرة في المجالات المستهدفة من أجل الدخول في المشاريع المطروحة من ضمن رؤية المملكة 2030".

وأوضح سوبرة أنه من "أبرز ما تستهدفه رؤية المملكة 2030، هو أن تكون ضمن أكبر 15 اقتصاد عالمياً، ضمن لائحة 10 عالمياً من ناحية التنافسية، رفع مساهمة القطاع الخاص بـ 65% من الناتج الوطني الاجمالي، زيادة مساهمة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد، زيادة مساهمة القطاعات غير النفطية بنسبة 50%، زيادة عامل الاستثمار الأجنبي بنسبة 5.7% في الناتج المحلي الاجمالي وزيادة نمو أصول صندوق الاستثمارات العامة بقيمة 7 تريليون ريال سعودي، مشيراً الى أن الوصول الى الأهداف المرجوة يتطلب إستثمارات هائلة". 

وقال سوبرة :"اليوم، الهيئات الاقتصادية برئاسة الوزير محمد شقير تلعب دورا هاما في فتح آفاق جديدة ومتنوعة أمام رجال الأعمال اللبنانيين في الداخل والخارج. وهذا أمر مهم جدا خلال المرحلة الصعبة التي نمر بها في لبنان من أجل تقوية صمود الاقتصاد اللبناني ومواكبة ما يحصل من تطورات في الخارج".

وأكد سوبرة أن الدول الخليجية وخصوصاً المملكة العربية السعودية تشكل عمق لبنان الاستراتيجي على المستويين الاقتصادي والاجتماعي، ولا بد من إعادة تشكيل السلطة السياسية في لبنان بدءاً بانتخاب رئيس للجمهورية وتشكيل حكومة جديدة لإعادة العلاقات مع هذه الدول إلى طبيعتها واستكمال مسيرة التعاون الأخوي المشرف بين لبنان والدول الخليجية والسعودية.

وفي سياق متصل، أشاد سوبرة بتوقيع مذكرة تعاون بين مركز الملك سلمان للإغاثة والهيئة العليا للإغاثة، حيث ستقدم المملكة بموجبها مساهمة مالية بقية 10 ملايين دولار للبنان لتنفيذ نحو 28 مشروعاً في المناطقِ اللبنانيةِ المختلفة.

وإذ اكد سوبرة "أن هذا ليس غريباً عن المملكة، مملكة المحبة والخير والعطاء"، شكر السعودية على وقوفها الى جانب لبنان ودعمه على مختلف المستويات لا سيما  على مستوى العمل الإنساني والإغاثي وتحقيق الاستقرارِ والتنمية في لبنان".

مقالات مشابهة

  • تأهل التونسية أنس جابر للدور الثاني ببطولة ويمبلدون للتنس
  • سوبرة: رؤية 2030 تتيح للقطاع الخاص اللبناني فرصاً إستثمارية كثيرة واعدة في السعودية
  • دعم سعودي مستمر لإغاثة لبنان والحفاظ على استقراره
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس
  • أنس جابر تبلغ الدور الثاني لبطولة ويمبلدون للتنس في أقل من ساعة
  • فرص الاستثمار في المملكة العربية السعودية ما بعد عصر النفط
  • استقرار أسعار الذهب عالميا حول مستوى 2330 دولارا للأوقية
  • تراجع أسعار الفضة اليوم عالميا.. اعرف التفاصيل
  • توقعات سعر الذهب عالميا خلال الفترة المقبلة.. هل يتأثر بخفض الفائدة؟
  • «الغرف السعودية» يعلن تشكيل أول لجنة وطنية خاصة من نوعها للأمن الغذائي