ضربة أمنية جديدة لملاحقة تجار الكيف، لكن هذه المرة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعد أن تم القبض على شاب يدير صفحة خاصة لترويج وبيع المواد المخدرة على عملائه " أونلاين".

رجال الأمن تمكنوا من تتبع نشاط الصحفة على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، وتم ضبط الشاب المتهم وبحوزته أقراص ومواد مخدرة، إضافة إلى عققاير طبية مخدرة.

المتهم اعترف أمام جهات التحقيق أنه قام بإنشاء صفحة على موقع " فيس بوك"، لترويج بضاعته المخالفة للقانون على الشباب ورواد مواقع التواصل، بدلاً من توزيعها في الطرقات والشوارع العامة خوفا من ملاحقة الأمن، لكن يقظة قوات الشرطة تمكنت كشفه و القبض عليه.

النيابة العامة أمرت بحبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت عرض الأحراز التي ضبطت معه على المعمل الكميائي لبيان تفصايلها.

ونصت المادة 33 من قانون العقوبات أنه يعاقب كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصرى، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

وتخفف عقوبة الإتجار بالمخدرات ليتم الحبس فيها لمدة سنة ولا يصل فيها الحبس فيها إلى مدة 5 سنوات، ويلزم دفع الغرامة التي لا تقل عن 200 جنيه مصري، ولا تصل إلى 5 الأف جنية مصري، وهذا كله في حالة إذا كانت المواد المخدرة المضبوطة ضعيفة التخدير، ومواد مخدرة طبيعية، وهذا يرجع إلى المعمل الجنائي وتقرير بشأن المواد المخدرة التي تم ضبطها وبجوزة المتهمين الذين تم ضبطهم في حالة تلبس.

ورصدت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعى (الأمن الوطنى – الأمن العام) وبالإشتراك مع مديريتى أمن (الإسكندرية- الشرقية) نشاط (عدة عناصر إجرامية) تخصصوا فى الإتجار بمخدر الحشيش وترويجه على عملائهم ، متخذين من دائرتى قسمى شرطة (ثالث المنتزه – أول العاشر من رمضان) مسرحاً لمزاولة نشاطهم الإجرامى ..وعقب تقنين الإجراءات تم إستهدافهم وأمكن ضبطهم حيث تم ضبط (300 طربة لمخدر الحشيش وزنت 30 كيلو جرام – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول) ، بحوزة (شخصين ، أحدهما له معلومات جنائية) حال إستقلالهما إحدى السيارات بدائرة قسم شرطة ثالث المنتزه، وضبط (120 طربة لمخدر الحشيش وزنت 12 كيلو جرام – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول) ، بحوزة (شخصين ، مقيمان بدائرة قسم شرطة رفح بشمال سيناء) حال إستقلالهما دراجة نارية "بدون لوحات" بدائرة قسم شرطة أول العاشر من رمضان.

 


المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ترويج المخدرات اخبار الحوادث المواد المخدرة

إقرأ أيضاً:

كوكتيل مخدرات.. حبس "مافيا ترويج الكيف" في السلام

قررت نيابة السلام حبس المتهمين بحيازة كميات متنوعة من المخدرات بقصد الاتجار بمنطقة السلام، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط (شخصين "لأحدهما معلومات جنائية") بدائرة قسم شرطة السلام ثان.. وبحوزتهما (2،250 كجم لمخدر الأستروكس– كمية لمخدر البودر الخام- كمية من خامات تصنيع مخدر الأستروكس - ميزان حساس – سيارة).

كما تم ضبط (شخصين) بدائرة قسم شرطة السلام ثان.. وبحوزتهما (2 كجم لمخدر الحشيش).

وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمخدرات بقصد الاتجار، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لا سيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة.

مقالات مشابهة

  • 55 مليون جنيه حصيلة تجارة المخدرات.. التحقيق مع متهم وزوجته بغسل أموال
  • الأمن يوقع تاجر الحشيش بجمصة بحوزته 30 كيلو
  • الداخلية تواصل جهودها لمكافحة جرائم الاتجار في المواد المخدرة
  • السجن المشدد لمتهم بحيازة المخدرات في الشرقية
  • السجن 20 سنة لمتهمين لحيازتهما 310 طرب حشيش فى الإسكندرية
  • 15 كيلو حشيش وهيدرو بـ مليون جنيه.. سقوط إثنين من أباطرة الكيف في السلام
  • تعدد بلاغات السرقة في السلطنة.. والمتهمون في قبضة الشرطة
  • قرار قضائي ضد إمبراطور الكيف بمدينة نصر
  • كوكتيل مخدرات.. حبس "مافيا ترويج الكيف" في السلام
  • بيع الحشيش بالحي الشعبي.. حبس 2 من أباطرة الكيف في المرج