أعلنت وزارة الدفاع التايوانية، إنها رصدت خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية 20 طائرة تابعة للقوات الجوية الصينية تدخل منطقة الدفاع الجوي للجزيرة.

وعبرت الطائرات، ومنها مقاتلات وطائرات مسيرة خط الوسط لمضيق تايوان، والذي كان في السابق حاجزا غير رسمي بين الجانبين ولكن الطائرات الصينية دأبت على عبوره خلال العام الماضي.

أخبار متعلقة الجيش اللبناني يعلن مقتل جنديين في سقوط طائرة عسكريةاستعداد قتالي صيني حول تايوان.. هل ستندلع الحرب؟خلال 24 ساعة.. روسيا تعلن إسقاط 73 مسيرة أوكرانيةصراع الصين وتايوان

كانت وافقت الولايات المتحدة على بيع محتمل للأسلحة بقيمة 500 مليون دولار إلى تايوان للمساعدة في تعزيز قدرة الدفاع الجوي للجزيرة.

وقالت وكالة التعاون الأمني الدفاعي الأمريكية في بيان الأربعاء، إن البيع سيشمل أنظمة البحث والتتبع بالأشعة تحت الحمراء لمقاتلات "إف - 16" والمعدات ذات الصلة.

#بكين ترد على #تايوان: العالم لن يعترف إلا بـ"صين واحدة"
https://t.co/izIspvikKD#صحيفة_اليوم pic.twitter.com/CIo9xDn8DO— صحيفة اليوم (@alyaum) January 12, 2020أسلحة أمريكية لتايوان

ذكرت الوكالة، أن "البيع المقترح سيحسن قدرة المتلقي على مواجهة التهديدات الحالية والمستقبلية من خلال الإسهام في قدرات المتلقي على الدفاع عن مجاله الجوي، وتوفير الأمن الإقليمي، وزيادة قابلية التشغيل البيني مع الولايات المتحدة من خلال برنامج إف - 16".

وقالت الوكالة الأمريكية إن البيع المقترح لهذه المعدات والدعم "لن يغير التوازن العسكري الأساسي في المنطقة".

من جهتها، أعربت وزارة الدفاع الوطني التايوانية عن امتنانها للموافقة، مضيفة أنه من المتوقع أن يدخل الاتفاق حيز التنفيذ بعد شهر واحد من إخطار الكونجرس الأمريكي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس رويترز تايبيه وزارة الدفاع التايوانية تايوان الصين وزارة الدفاع التايوانية

إقرأ أيضاً:

ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية جهودها المبذولة لإحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ والموانئ المختلفة للبلاد، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات التأمينية اللازمة، وقد تبلغ للأجهزة الأمنية بميناء القاهرة الجوى من قائد إحدى الطائرات القادمة من الخارج بطلب استدعاء الأجهزة الأمنية على متن الطائرة لاكتشاف راكبين (يحملان جنسيات أجنبية)، سرقة مبالغ مالية من داخل حقائبهما.

ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة

وقالت الداخلية في بيان مساء اليوم الجمعة: «بالانتقال والفحص أمكن تحديد وضبط مرتكب الواقعة أحد الركاب «يحمل جنسية أجنبية» يجلس على مقربة منهما، وتبين قيامه بارتكاب الواقعة بأسلوب «المغافلة» وإخفاء المبالغ المستولى عليها بمقعده، وعثر بحوزته على 1680 دولارا أمريكيا و450 يورو و134 دينارا أردنيا و645 درهما إماراتيا و600 دينار عراقى و440 ليرة تركي و720 دينارا صربيا و440 بات تايلاندي و100 رنجت ماليزى و25 ألف ريال كمبودي متحصلات سرقة ركاب آخرين «غير محددين» قام بسرقتهم خلال تواجده بالمطار. تم اتخاذ الاجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق».

استجواب  فني تحاليل  ابتز طبيبا بعلاقاته النسائية في العياط

أمرت  نيابة الجيزة، باستجواب  فني تحاليل متهم بابتزاز طبيب بدائرة مركز شرطة العياط ، مقابل عدم افتضاح أمره بعلاقاته النسائية في محادثات قام بالاستيلاء عليها من هاتف الطبيب أثناء عمله بعيادة الطبيب وساومه على مبالغ مالية.

 وتلقى اللواء محمد شرقاوي مدير مباحث الجيزة ، إخطارًا من  رئيس مباحث قسم شرطة العياط ،  مفاده تلقيه بلاغًا من طبيب بتضرره من فني تحاليل كان يعمل لديه في العيادة.

وقال الطبيب في محضره؛ إن المتهم أثناء عمله بالعيادة معه تحصل على هاتفه المحمول لإجراء تحديث للبرامج، لكنه قام بتصوير تلك المحادثات خلسة، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لتولي التحقيقات. 

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي يفوز التجارة في دوري المحترفين لكرة السلة
  • شاهد بالفيديو.. أبرز منظومات الدفاع الجوي الإيرانية
  • الجيش العراقي: دفاعنا الجوي قادر على حماية أجوائنا والدفاع عن سيادتنا
  • العراق: دفاعنا الجوي قادر على حماية أجوائنا والدفاع عن سيادتنا
  • "الدفاع الروسية": تدمير مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة "بيلجورود"
  • ضبط راكب بميناء القاهرة الجوي سرق شخصين على متن طائرة
  • مدير كلية الدفاع الجوي: تأهيل الدفعة الجديدة من خريجي الكلية بمعايير عالمية
  • قائد كلية الدفاع الجوي: خريجونا قادرون على حماية سماء مصر
  • استعراض قوات الدفاع الجوي بحفل تخرج الكليات العسكرية
  • صفقة القرن القادمة بين اسرائيل وحماس