موقع 24:
2024-10-03@07:48:42 GMT

لوكاشينكو: توسع بريكس يُنذر بنهاية الهيمنة الغربية

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

لوكاشينكو: توسع بريكس يُنذر بنهاية الهيمنة الغربية

قال رئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، إن توسع مجموعة بريكس لا يعني نهاية الهيمنة الغربية الآن، إلا أنه يُعد خطوة قوية في هذا الاتجاه.

ونقلت وكالة أنباء "بيلتا" الرسمية عن لوكاشينكو قوله للصحافيين، أمس الجمعة: "أعتقد أن الهيمنة الغربية لم تنته بعد. ولكن توسع مجموعة بريكس يُعد خطوة قوية في هذا الاتجاه.

. هناك أمور ينبغي التفكير فيها، وأمور يتعين تحليلها".

The Western hegemony does not end now, but the BRICS expansion is a strong step in this direction, Belarusian President Alexander Lukashenko told reporters:https://t.co/z8PJVbq9r0 pic.twitter.com/v0h8Z1JDnj

— TASS (@tassagency_en) August 26, 2023

وأكد "إنها خطوة قوية صوب عالم متعدد الأقطاب"، وتابع "إذا سارت الأمور بشكل جيد، ستظهر بعض الوحدات الحسابية، وبعض العملات. وهذا هو أكثر ما يخشاه الغربيون، وخاصة الأمريكيين الذين يسيطرون"، مضيفاً أن الهيمنة الغربية ستنتهي عندئذ.

وأشار لوكاشينكو إلى أنه يعتقد دائماً أن "الخطوات يجب أن تكون أكثر حسماً"، وأوضح "يجب أن نتحرك في هذا الاتجاه. وهو أمر جيد أنه لم تعارضه الصين أو الهند، على الرغم من أن الأمريكيين يتوددون إليهم، لقد تحركوا في هذا الاتجاه".

BRICS is a diverse group of nations.

It is an equal partnership of countries that have differing views but a shared vision for a better world.

As the five #BRICS members, we have reached agreement on the guiding principles, standards, criteria and procedures of the #BRICS…

— Cyril Ramaphosa ???????? (@CyrilRamaphosa) August 24, 2023

يذكر أن بيلاروسيا تقدمت في مايو (أيار) 2023، بطلب رسمي للانضمام إلى مجموعة بريكس، التي تضم كلاً من روسيا والصين والهند والبرازيل وجنوب إفريقيا. وكان رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، قد أعلن خلال قمة بريكس في جوهانسبرغ أول أمس الخميس، أنه من المقرر أن تنضم كل من إيران والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين ومصر وإثيوبيا إلى مجموعة بريكس للاقتصادات الناشئة الكبرى العام المقبل.

وقال رامافوزا، عبر منصة "إكس"، تويتر سابقاً: "قررنا دعوة جمهورية الأرجنتين وجمهورية مصر العربية وجمهورية إثيوبيا الديمقراطية الاتحادية وجمهورية إيران الإسلامية والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة لتصبح أعضاء كاملي العضوية في بريكس اعتباراً من أول يناير (كانون الثاني) 2024".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني بريكست بيلاروسيا الهیمنة الغربیة مجموعة بریکس

إقرأ أيضاً:

استعداد قطاع صناعة الموضة في الشرق الأوسط لإحداث تأثير عالمي في BRICS+ Fashion Summit 

أكتوبر 1, 2024آخر تحديث: أكتوبر 1, 2024

المستقلة/- مع إسدال الستار على أسبوع الموضة في باريس، تستعد موسكو لتصبح وجهة الموضة العالمية حيث تستضيف BRICS+ Fashion Summit التي تجمع رواد الصناعة من الشرق الأوسط و100 دولة أخرى. وستشهد القمة، المقرر عقدها في الفترة من 3 إلى 5 تشرين الأول/أكتوبر، مشاركة وفود من الإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن ولبنان والكويت ودول أخرى في المنطقة، في إطار برنامج أعمال حافل يركز على أبرز التوجهات الصناعية، مثل الاستدامة والابتكار وتوسيع الصادرات إلى أسواق دولية جديدة.

وتتمثل المهمة الجوهرية للقمة في الارتقاء بقوة التنوع في مجال الأزياء، بحيث يصبح توجهًا عالميًا يدعم المبدعين المحليين الذين يحاولون الحفاظ على التقاليد الثقافية. فأسواق الموضة الناشئة آخذة في الازدهار، حيث تتطور المجتمعات المحلية بسرعة وتخلق فرصًا مذهلة للعلامات التجارية المحلية. ومن هذا المنطلق، تلعب BRICS+ Fashion Summit دورًا حاسمًا في الربط بين هذه الأسواق الناشئة، وتوفر منصة للتعاون والنمو.

وتؤكد سوزان ثابت، عضو مجلس الإدارة المؤسس والأمين العام للمؤسسة المصرية للأزياء والموضة، الأهمية الكبيرة للقمة قائلة: “إن القمم والمؤتمرات الضخمة مثل BRICS+ Fashion Summit هي أفضل منصة للتواصل بين أبرز رواد الصناعة من جميع أنحاء العالم، سواء من أسواق الأزياء والموضة العريقة والفاخرة أو الأسواق الواعدة”.

وتوافقها الرأي شيرين الرفاعي، مؤسِّسة أسبوع الموضة في الأردن، التي قالت: “القمة هي مفتاح لتشكيل مستقبل الموضة في مختلف المناطق”.

ومن المنتظر أن يستعرض العشرات من المصممين الموهوبين من أكثر من 30 دولة إبداعاتهم في المعرض الدولي “Heritage” ليصطحبوا المشاهدين في رحلة ساحرة عبر الهوية الثقافية والحرف التقليدية التي أعيد تصورها بلمسة عصرية. ومن بين المصممين المشاركين في العرض المصممتان عضيمة من قطر وإيمان الأحمد من الأردن اللتان ستسلطان الضوء على أناقة ورقي التأثيرات العربية في مجموعتيهما. كما سيضم المعرض العلامة التجارية المصرية PAZ-Cairo التي تشتهر بالقفاطين الرائعة وفساتين الجلابية ومجموعات الأزياء الأنيقة من الملابس الجاهزة.

انطلاقًا من النجاح الذي حققته BRICS+ Fashion Summit العام الماضي، تستعد BRICS+ Fashion Summit لتصبح حدثًا محوريًا في صناعة الأزياء. وقد عززت موسكو بالفعل مكانتها بوصفها منصة جذابة لأسواق الموضة الصاعدة. وبالتزامن مع BRICS+ Fashion Summit، ينطلق أسبوع الموضة في موسكو، وعادةً ما يقدم أفضل المصممين من الدول الناشئة. وستُقام في هذا الموسم عروضٌ لمصممين من الإمارات العربية المتحدة وروسيا والصين وإندونيسيا وجنوب إفريقيا ودول أخرى، حيث سيقدمون أحدث مجموعاتهم كجزء من الاتفاقيات الموقعة في BRICS+ Fashion Summit. ومن المنتظر أن تضيء العلامة التجارية الإماراتية ANGELO ESTERA المسرح بأزياء السهرة الرائعة التي تتميز بلمسة عربية.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة “بريكس” في روسيا
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء الطاقة لدول مجموعة «بريكس» في روسيا
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»
  • الإمارات تستعرض مشروع التوأمة الرقمية ثلاثية الأبعاد للبنية التحتية في منتدى المدن الخضراء لــ”بريكس”
  • الإمارات تعرض مشروع التوأمة الرقمية في "بريكس" للمدن الخضراء
  • زعيمة المعارضة في بيلاروس ترحب بمساعي ليتوانيا لمحاكمة لوكاشينكو دوليا
  • استعداد قطاع صناعة الموضة في الشرق الأوسط لإحداث تأثير عالمي في BRICS+ Fashion Summit 
  • «نتورك إنترناشيونال» توسع شراكتها مع مجموعة Orabank لتحويل الأسواق الناطقة باللغة الفرنسية
  • الحكومة الليبية تدرس الانضمام إلى مجموعة “بريكس”
  • هيثم مطر: توسع مجموعة IHG في الإمارات يعزز مكانتها كقوة رئيسية في قطاع الضيافة