تسعى المملكة العربية السعودية نحو الارتقاء بمستوى المواطنين، فحكومة البلاد تحت رعاية جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، تعمل على تطوير أساليب التنمية داخل البلاد، والاهتمام بحال الرعايا في أراضيهم، ومن جوانب هذا التطوير والاهتمام دعم ريف للعاطلين عن العمل 1445، الذي يتم تقديمه لفاقدي الوظائف هذا العام.

شروط وخطوات التسجيل بدعم ريف للعاطلين عن العمل 1445 بعد التحديث دعم ريف 1445...الفئات المستحقه وطريقة الاعتراض على نتائج الأهلية

يهدف دعم ريف للعاطلين عن العمل 1445 نحو تحقيق الاستقرار المادي وتحسين مستوى المعيشة في الريف، وزارة البيئة والمياة والزراعة السعودية تقدم برنامج دعم ريف للمواطنين العاملين بمجال الزراعة والري، أو أصحاب الخبرة بهذا المجال من أجل مساندتهم في مواجهة غلاء الأسعار، ويسمح برنامج ريف للعاطلين عن العمل بالتسجيل في الدعم للحصول على المساعدة وفق شروط محددة.


شروط دعم ريف للعاطلين عن العمل 1445

أعلنت وزارة المياه والبيئة والزراعة السعودية عن الشروط الأساسية لدعم العاطلين عن العمل 1445، والتي تتمثل في عدد من  النقاط.

النقاط التي حددتها المياه والبيئة، ليس مجرد شروط، بل سعيًا لتكون ضمانصا للمستحق، وأن لا يحصل عليها من هو دون ذلك، كالتالي:

يشترط أن يكون عمر العاطل عن العمل لا يقل عن 21 عامًا.الجنسية السعودية للمتقدم من أبوين سعوديين من الشروط الأساسية.ألا يكون أحد العاملين في أي جهة سواء كانت حكومية أو تابعة للقطاع الخاص.يشترط أن يكون المتقدم لدية خبرة سابقة في المجال الزراعي وتقديم مستند أو وثيقة تفيد بمزاولة المهنة في مجال الزراعة.المتقدم يشترط امتلاكه لحساب بنكي خاص به.ألا يزيد الدخل الشهري المحتسب للمتقدم عن 6000 ريال سعودي.يشترط أن يكون المشروع المقدم عليه يقع في المناطق التي يدعمها برنامج دعم ريف.توفير المستندات والوثائق المطلوبة بشرط تكون سارية المفعول.الموافقة على الشروط والأحكام.تسجيل العاطلين عن العمل في دعم ريفبعد استيفاء كافة الشروط والمعايير التي حددتها وزارة المياه والزراعة والبيئة يمكن التسجيل على المنصة الإلكترونية على النحو التالي:زيارة البوابة الإلكترونية لبرنامج دعم ريف.بعد ذلك قم بالضغط على زر طلب الدعم.يتم الانتقال مباشرة إلى الصفحة الرئيسة.قم بالنقر على أيقونة إنشاء حساب جديد.يطلب من المتقدم إدخال بعض البيانات مثل (رقم الهوية الوطنية/ رقم الجوال/ تاريخ الميلاد).يتم إرسال رسالة نصية تحمل كود تفعيل الحساب.قم بإدخال الكود في الخانة المخصص له.ثم قم بإدخال رقم الحساب البنكي الخاص بالمتقدم.بذلك يكون تم الانتهاء من التسجيل في منصة ريف.
 

انضم لقناتنا على تليجرام لمتابعة أهم الأخبار لحظة بلحظة

انضم الآن للقناة الرسمية لبوابة الفجر الإلكترونية لمتابعة أهم وأبرز الأخبار المهمة والعاجلة لحظة بلحظة على تيليجرامالمستندات والأوراق المطلوبة للتقديم في دعم ريف

توضح الحكومة السعودية الأوراق المطلوبة للتسجيل في دعم ريف وتشمل التالي:

"التفاصيل كاملة".. حقيقة إلغاء حساب المواطن نهائيًا بعد الدفعة الأخيرة السفير محمد العرابي: الانضمام لـ "بريكس" يزيد تدفقات الاستثمار ويفتح أسواقا جديدة بطاقة الهوية الوطنية.الحساب البنكي.مستند يثبت مزاولة مهنة الزراعة.مستند بقيمة الدخل الشهري.رقم الآيبان.شهادة التوثيق والتصميم مطبوع عليه الشعار الوطني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: دعم ريف ريف دعم ريف 1445 دعم ريف المملكة العربية السعودية دعم

إقرأ أيضاً:

من يكون شبيه نصر الله المرشح الأول لقيادة حزب الله؟

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي

بعد اغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله، بدأت الأوساط السياسية داخل الحزب وخارجه تترقب التحركات التي سيقوم بها الحزب لسد الفراغ الذي خلفه هذا الاغتيال.

ويجد الحزب نفسه أمام تحدٍ كبير في اختيار خليفة يتسم بالقدرات القيادية والكاريزما التي كان يتمتع بها نصر الله، حيث يضل المرشح الأبرز لتولي هذا المنصب هو هاشم صفي الدين، وهو اسم ليس بالجديد في أروقة حزب الله، بل هو شخصية أعدت منذ سنوات لخلافة نصر الله.

ويعتبر هاشم صفي الدين من القيادات البارزة داخل حزب الله، حيث يتولى حاليًا منصب رئيس المجلس التنفيذي للحزب، وهو المسؤول عن الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية، مما يجعله شخصية محورية في بنية الحزب الداخلية.

ويمنح ارتباط صفي الدين الوثيق بعائلة نصر الله كذلك مكانة استثنائية، حيث أنه ابن عمة والدة حسن نصر الله، وزوجته ابنة رجل الدين الشيعي البارز محمد علي الأمين، وهي العلاقات العائلية التي قد تكون عنصرًا مهمًا في تعزيز مكانته كمرشح بارز للقيادة.

ولا يعتبر صفي الدين فقط رجلًا ذو علاقات عائلية قوية داخل الحزب، بل هو أيضًا رجل ذو علاقات وثيقة مع إيران، الحليف الاستراتيجي لحزب الله، حيث يشغل شقيقه عبد الله منصب ممثل الحزب في إيران، فيما ابنه رضا متزوج من زينب سليماني، ابنة قائد فيلق القدس السابق قاسم سليماني، ما يعزز هذه الروابط الوثيقة مع طهران، التي تعد داعما أساسيًا لصفي الدين، حيث تعتبر إيران الداعم الرئيسي لحزب الله سياسيًا وعسكريًا.

ويعد صفي الدين من الناحية الأيديولوجية، من أبرز مؤيدي نظام ولاية الفقيه، الذي أسسه الإمام الخميني، ما يجعله امتدادًا طبيعيًا للفكر القيادي الذي كان يتمسك به نصر الله، ولعل هذا هو أحد الأسباب التي جعلت الحزب يُعده منذ عام 1994 ليكون خليفة محتملاً لنصر الله، حيث تولى منذ ذلك الوقت العديد من المهام الإدارية الهامة داخل الحزب، وأصبح جزءًا من "ثلاثي القوة" في الحزب، إلى جانب نصر الله (الذي تولى القيادة السياسية) وعماد مغنية (الذي كان مسؤولًا عن الجناح العسكري).

ورغم كل هذه الصفات التي تجعل صفي الدين مرشحًا بارزًا لخلافة نصر الله، إلا أن له أيضًا سجلًا مثيرًا للجدل رغم عدم بروز اسمه في أحداث كبيرة، حيث صنفته وزارة الخزانة الأمريكية على قائمة الإرهاب في يوليوز 2018، ما يضيف عنصرًا جديدًا للتحديات التي قد تواجه الحزب في حال توليه القيادة.

مقالات مشابهة

  • من يكون شبيه نصر الله المرشح الأول لقيادة حزب الله؟
  • لماذا يكون عمر الذباب قصيراً
  • عاجل: اختيار زعيم جديد لحزب الله خلفا لحسن نصر الله .. من يكون؟
  • على هامش دورة الألعاب السعودية الثالثة.. حضور مميز لندوة العمل التطوعي في المجال الرياضي
  • شروط المباني الجديدة بعد عودة العمل بقانون 2008
  • مصر تسترد مستحقات بحارة من شركة في السعودية
  • جيشكم كما ينبغي أن يكون يجتاح الخرطوم وينظفها من دنس عرب الشتات
  • الجديد: يجب أن يكون للمركزي دور إعلامي يوضح الحقائق ويعرضها كما هي
  • علي الشريف عمر: يتطلع الشعب السوداني أن يكون لدولة قطر دورا رياديا في إنهاء الحرب
  • البرهان: لا شروط مسبقة للحوار ونطالب بتنفيذ «اتفاق جدة» .. السعودية قدمت 3 مليارات دولار والولايات المتحدة تطالب بـ«هدن إنسانية» في الفاشر