تتابع الآن غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عملية نقل أوراق أسئلة امتحاني الكيمياء والجغرافيا إلى لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023.

وتتم إجراءات نقل أوراق أسئلة امتحاني الكيمياء والجغرافيا من مراكز توزيع الأسئلة إلى لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 تحت إشراف مديري مديريات التربية والتعليم بمختلف محافظات الجمهورية .

وتوضع أوراق أسئلة امتحاني الكيمياء والجغرافيا أثناء نقلها إلى لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023 داخل صناديق معدنية مغلقة بأقفال لها أرقام سرية ، وذلك وسط حراسة وتأمين مشدد من قوات الشرطة.

يأتي ذلك تأكيداً لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، بشأن أن جميع مراحل العمل بامتحانات الثانوية العامة مؤمنة بالكامل بدءًا من نقلها من مراكز توزيع كراسات الامتحان إلى لجان سير الامتحان، ثم إلى لجان النظام والمراقبة.

ويتولى خالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية قبل بدء كل امتحان للتأكد من وصول أوراق الأسئلة ، والاطمئنان على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات.

ويؤدي اليوم طلاب شعبتي علمي علوم وعلمي رياضة امتحان الدور الثاني في مادة الكيمياء ، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان الدور الثاني في مادة الجغرافيا في مختلف لجان امتحانات الدور الثاني للثانوية العامة 2023

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

مراجعة نهائية مختصرة لـ منهج الكيمياء.. امتحانات مهمة بالإجابات

مع وصول قطار امتحانات الثانوية العامة، لمادة الكيمياء، المقرر السبت المقبل، يتزايد قلق الطلاب، نظرًا لأنها تتطلب فهمًا عميقًا وتطبيقًا دقيقًا للمفاهيم العلمية. ولضمان التفوق في هذا الامتحان الحاسم، يجب على الطلاب التركيز على مجموعة من الأسئلة الأساسية التي لا ينبغي تجاهلها.

الدكتور محمود سامي البارودي، مدرس مادة الكيمياء للمرحلة الثانوية العامة، يقدم مراجعة خاصة لـ«الوطن»، تشمل اختبارين  لابد من مراجعتهما بدقة قبل دخول امتحان الكيمياء للثانوية العامة.

مراجعة الكيمياء

 

 

 

 

الإجابات

موعد الامتحان

ومن المقرر أن يجرى امتحان مادة الكيمياء في اليوم السادس من شهر يوليو، وفق جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023- 2024، وذلك للشعبة العلمية، أما الشعبة الأدبية سيجرى لهم امتحان الجغرافيا بنفس الموعد.

مقالات مشابهة

  • مراجعة نهائية مختصرة لـ منهج الكيمياء.. امتحانات مهمة بالإجابات
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يمتحنون الكيمياء والجغرافيا السبت
  • الأسئلة المتوقعة في مادة الكيمياء للثانوية العامة.. «تريكات ليلة الامتحان»
  • عدد أسئلة امتحان الكيمياء للثانوية العامة 2024.. اعرف المواصفات
  • كبسولة لأهم مفاهيم الكيمياء للثانوية العامة 2024.. «المادة في جيبك»
  • وصول ورق أسئلة اللغة الأجنبية الأولى للثانوية العامة إلى اللجان الامتحانية
  • وصول امتحانات الثانوية العامة 2024 في اللغة الأجنبية الأولى للجان
  • اليوم| طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى
  • عاجل_موعد امتحانات الدور الثاني الثالث متوسط 2024
  • طلاب الثانوية العامة 2024 يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى غدًا