تحول حفل افتتاح دورة ألعاب جزر المحيط الهندي في نسختها الحادية عشرة في مدغشقر الى مأساة بعد مقتل 13 شخصا واصابة اكير من 100 اخرين في تدافع امام استاد رياضي اقيم فيه الحفل.

وقال مسؤولون ان الحادث وقع عند مدخل استاد باريا في أنتاناناريفو عاصمة مدغشقر، والذي تجمع فيه جمهور كبير بلغ عدده خمسين الف شخص.

واكد هانيترا رازافيمانانتسوا وهو نائب في البرلمان مقتل 13 شخصا على الاقل واصابة نحو 107 اخرين في التدافع.

وقال عاملون في الصليب الاحمر من موقع الحادثة ان سبعة قُصّر على الاقل كانوا بين من لقوا حتفهم، مشيرين الى ان حصيلة الضحايا ليست نهاية.

وتحدث رئيس الوزراء كريستيان نتساي في وقت سابق عن مقتل 12 شخصا واصابة 80.

 

بالفيديو | مقتل 12 شخصا على الأقل في حادث تدافع داخل ملعب رياضي في #مدغشقر pic.twitter.com/E5st4PX9XR

— يونيوز (@UnewsAgency1) August 25, 2023

 

واشار نتساي في تصريحاته للصحفيين امام مستشفى نقل اليه مصابون الى ان الحصيلة ليست نهائية، وان السبب التدافع لا يزال غير محدد بعد.

وفي خطاب متلفز من موقع حفل الافتتاح، دعا الرئيس أندري راجولينا الى الوقوف دقيقة صمت حدادًا على ارواح ضحايا الحادث الذي وصفه بانه "مأساوي".

وتقام دورة ألعاب جزر المحيط الهندي مرة كل أربعة أعوام، ومن المقرر ان تستمر نسختها الحالية التي تستضيفها مدغشقر تستمر حتى الثالث من الشهر المقبل.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ مدغشقر دورة ألعاب جزر المحيط الهندي أنتاناناريفو

إقرأ أيضاً:

سوريا.. داعش تقتل شخصا بتهمة أعمال الشعوذة في ريف دير الزور

اقتحم مسلحان من خلايا تنظيم “الدولة الإسلامية” منزلاً لشخص يتهمه “التنظيم” بالقيام بأعمال “سحر وشعوذة” في بلدة الشميطية بريف دير الزور الغربي، ضمن مناطق سيطرة قوات النظام والميليشيات الإيرانية، واستهدافه بالرصاص بشكل مباشر مما أدى لمقتله على الفور، في حين لاذ المسلحان بالفرار مستقلين دراجة نارية إلى جهة مجهولة.

وفد سوريا يصل جمهورية ساخا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية مسيرة أمريكية تقترب بشكل خطير من طائرة حربية روسية في سماء سوريا

 

وحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان، بلغت حصيلة القتلى خلال العمليات العسكرية ضمن البادية السورية وفقاً لتوثيقات المرصد السوري 445 قتيلاً منذ مطلع العام 2024، هم:

 

29 من تنظيم “الدولة الإسلامية” بينهم 3 بقصف جوي روسي، والبقية على يد قوات النظام والميليشيات.

 

372 من قوات النظام والميليشيات الموالية لها، من ضمنهم 33 من الميليشيات الموالية لإيران من الجنسية السورية، قتلوا في 154 عملية لعناصر التنظيم ضمن مناطق متفرقة من البادية، تمت عبر كمائن وهجمات مسلحة وتفجيرات في غرب الفرات وبادية دير الزور والرقة وحمص.

 

و44 مدني بينهم طفل وسيدة و”مشعوذ” بهجمات التنظيم في البادية.

 

وتوزعت العمليات على النحو الآتي:

 

– 52 عملية في بادية دير الزور، أسفرت عن مقتل 109من العسكريين بينهم 12 من الميليشيات الموالية لإيران، و8 من التنظيم، و 19 مدنيين بينهم “مشعوذ” و 17 من العاملين في جمع الكمأة من ضمنهم سيدة.

 

– 72 عملية في بادية حمص، أسفرت عن مقتل 182 من العسكريين بينهم 15من الميليشيات الموالية لإيران، و18 من التنظيم، واستشهاد 16 مدني بينهم 2 من العاملين بجمع الكمأة.

 

– 17 عملية في بادية الرقة، أسفرت عن مقتل 41 من العسكريين بينهم 2 من الميليشيات التابعة لإيران، و3 من التنظيم و2 مدنيين من العاملين بجمع الكمأة.

 

– 11 عملية في بادية حماة، أسفرت عن مقتل 35 من العسكريين بينهم 1 من الميليشيات التابعة لإيران، واستشهاد 7 مدنيين بينهم طفل.

 

– 2 عملية في بادية حلب، أسفرت عن مقتل 5 من العسكريين بينهم 3 من الميليشيات الموالية لإيران.

 

 

مقالات مشابهة

  • 26 قتيلا بجيش الاحتلال في يونيو.. ما رتبهم وكيف قضوا؟
  • ضربات متبادلة تودي بحياة 12 شخصا في أوكرانيا وروسيا
  • سوريا.. داعش تقتل شخصا بتهمة أعمال الشعوذة في ريف دير الزور
  • 30 قتيلا في الأقل حصاد تظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • "هيومن رايتس ووتش": 30 قتيلا على الأقل في التظاهرات ضد الحكومة في كينيا
  • مقتل وإصابة 20 شخصا فى مشاجرة مسلحة بالمنيا
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • مقتل وإصابة 12 شخصاً في حادث قطار بروسيا
  • مقتل وإصابة 12 شخصا إثر خروج قطار للركاب عن سكته شمال روسيا