تهرب عضو مجلس القيادة الرئاسي، وقائد الوية العمالقة الجنوبية، من الإجابة عن اثنين من الأسئلة المهمة، خلال حواره الذي أجرته معه صحيفة عكاظ السعودية، ونشرته فجر أمس الجمعة.

وعلق باحث سياسي سعودي على المقابلة الصحفي، قائلًا إن المحرمي "تملص" من سؤالين مهمين، الأول: هل ألوية العمالقة اليوم تتبع وزارة الدفاع اليمنية، فكانت إجابته بـ "نعم، بيننا تنسيق وغرفة عمليات مشتركة!".

أما الثاني، بحسب الباحث السعودي علي العريشي، فكان "حول أحداث قصر معاشيق الاخيرة ومحاصرة قوة تابعة لألوية العمالقة مقر رئيس الحكومة، ما لذي حدث؟"، فأجاب المحرمي بأن "لدينا قوات منضبطة والعتب على الاعلام.!".

وكان المحرمي، رد على سؤال بشأن مسؤولية قواته في اقتحام قصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، ومحاصرة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، منتصف الشهر الجاري.

اقرأ أيضاً أبو زرعة المحرمي يكشف ”إنجازات” مجلس القيادة الرئاسي وما الذي دفعه لقبول المنصب ولماذا يتألم؟ عضو مجلس القيادة ‘‘أبوزرعة’’ يكشف عن الجهة التي زودت تنظيم القاعدة بالطائرات أبو زرعة المحرمي يفاجئ الانتقالي ويكشف موقفه النهائي من ”فك الارتباط” واليمن الاتحادي النائب ”المحرمي” يتحدث عن لقائه بولي العهد السعودي ودور المملكة كوسيط أمين وحليف موثوق تصريحات قوية للنائب ”أبو زرعة المحرمي” تصفع دعاة الانفصال: اليمن جسد واحد وهذا سبب تسمية العمالقة بالجنوبية أول تصريح لقائد ألوية العمالقة ”ابو زرعة المحرمي” على اقتحام قصر معاشيق ومحاصرة عبدالملك بعدن في أول ظهور إعلامي.. ”أبو زرعة المحرمي” يكشف مصير القضية الجنوبية وموقفه من المفاوضات وزيارة السفير السعودي لصنعاء أول اجتماع لمجلس الوزراء في عدن بعد محاصرة رئيس الحكومة بقصر معاشيق ”فيديو” باحث سعودي يعلق على ماحدث لرئيس الحكومة اليمنية في قصر معاشيق بأوامر العليمي.. أول تحرك عسكري وأمني لوزير الدفاع والداخلية غداة محاصرة رئيس الوزراء في عدن مسؤول مقرب من رئيس الوزراء يكشف السبب الحقيقي لمحاصرة ‘‘معين عبدالملك’’ في قصر المعاشيق (فيديو) ‏أبو زرعة المحرمي صانع النصر وحامل هموم الشعب

وجدد في رده، النفي حول علاقة قواته بذلك الاقتحام، مذكرا ببيان أصدرته قوات العمالقة ليل الحادثة، نفى صحة الأنباء المتداولة في حينه، وقال: "حرصنا أن تكون قواتنا مؤسسية وملتزم ومنضبطة، وعملنا على ذلك من خلال التأهيل والتدريب، وهي التي تضع على رأس مهماتها حماية المواطن والمؤسسات بعيداً عن أي حسابات، والجميع يشهد بذلك".

وأردف: "أعتب هنا على بعض وسائل الإعلام التي شاركت في هذه الحملة ومنحت مساحة على شاشاتها لتمرير تقارير مغلوطة ومعلومات غير صحيحة، ولو أنهم كلفوا أنفسهم بالتواصل مع مكتب الرئاسة لوجدوا المعلومة الصحيحة".

كما قال قائد ألوية العمالقة الجنوبية، أبوزرعة المحرمي، إن هناك تنسيق عملياتي بين قواته ووزارة الدفاع في الحكومة الشرعية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: أبو زرعة المحرمی قصر معاشیق

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يقدم خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة.. منها جذب الاستثمارات الأجنبية

قدم بلال شعيب، خبير اقتصادي، خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في مصر، مشددًا على أن التعاون والتكامل بين القطاعات المختلفة هو المفتاح لتحقيق هذه الأهداف الطموحة، مشيرا في تصريحات خاصة لـ«الوطن» إلى الفرص الهائلة المتاحة في مجال الهيدروجين الأخضر، مؤكدًا أن جذب الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع يسهم بشكل كبير في توفير العملة الأجنبية، مشددا على ضرورة تزويد مصر ببنية تحتية قوية ومرافق تكنولوجية حديثة، لدعم هذا النمو المستدام.

تطوير الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين

وفيما يتعلق بالقطاع الصحي، أكد شعيب أهمية التزام الحكومة الجديدة بتطوير المستشفيات والمراكز الصحية، مشددًا على ضرورة تحسين جودة الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، موضحا أن تحسين الرعاية الصحية لا يعزز فقط رفاهية المواطنين، بل يرفع أيضًا من إنتاجيتهم ويقلل تكاليف الصحة العامة على المدى الطويل.

أهمية مواكبة التعليم للتطورات العالمية

وأشار إلى ضرورة أن تعطي الحكومة أولوية خاصة لجودة التعليم وتحديث المناهج التعليمية، مؤكدا أهمية أن يواكب التعليم التطورات العالمية ويزود الشباب بالمهارات المطلوبة في سوق العمل المتغير بسرعة، قائلا «التعليم الجيد أساس بناء مجتمع قوي واقتصاد مزدهر، والاستثمار في التعليم هو استثمار في مستقبل البلاد».

وأضاف أن تحسين جودة التعليم يجب أن يشمل جميع المراحل التعليمية، من التعليم الأساسي إلى التعليم العالي، ودعا إلى توفير تدريب مهني وتكنولوجي متخصص للشباب، ما يمكنهم من اكتساب المهارات الفنية والعلمية الضرورية للنجاح في سوق العمل.

وشدد على ضرورة أن تتبنى الحكومة المرتقبة استراتيجية متكاملة تشمل هذه القضايا المحورية، لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة، ودعا إلى تعزيز التعاون بين جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني، لتحقيق أهداف التنمية وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين، موضحا أن التركيز على هذه الأولويات يمكن أن يحقق نموًا اقتصاديًا متوازنًا، ويضمن الرفاهية للجميع.

 

مقالات مشابهة

  • حزب المؤتمر: الحكومة الجديدة تضم الكثير من الكفاءات والخبرات
  • توفير وظائف وتخفيض سن المعاش.. ماذا ينتظر أهالي الفيوم من الحكومة المرتقبة؟
  • خبير اقتصادي يقدم خارطة طريق واضحة للحكومة المرتقبة.. منها جذب الاستثمارات الأجنبية
  • مفاجآت الحكومة الجديدة!
  • «الإصلاح والنهضة»: الحكومة الجديدة أمام مسؤولية تاريخية و3 ملفات مهمة
  • «المؤتمر»: 3 ملفات مهمة على طاولة الحكومة الجديدة
  • توضيح جديد حول انبوب بصرة – حديثة: تنموي وسيرفد الاقتصاد العراقي
  • تحقيق لصحيفة إسرائيلية وألمانية يكشف تفاصيل عملية طوفان الأقصى
  • رسالة مهمة من «التعليم» لطلاب الثانوية العامة بعد امتحان الفيزياء «فيديو»
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن امتحان الفيزياء للثانوية العامة خلال ساعات.. مبشرة للطلاب