كشفت تقارير صحافية إسبانية، عن موقف مهاجم ريال بيتيس، الإسباني بورخا إغليسياس، من القرار المفاجئ لرئيس اتحاده لكرة القدم، لويس روبياليس بعدم الاستقالة من منصبه بعد تورطه في فضيحة تقبيل اللاعبة هيرموسو.

وفي رده على قرار روبياليس الذي كان مفاجئا، حيث توقعت جل وسائل الإعلام الإسبانية أن يستقيل الجمعة، كتب إغليسياس عبر حسابه في منصة "إكس" وفقا لما نقلته صحيفة " أس": "ارتداء قميص إسبانيا هو أحد أعظم الأشياء التي حصلت في مسيرتي المهنية.

. لا أعلم إن كان سيتم استدعائي مجددا.. لكنني اتخذت قرارا بعدم العودة للمنتخب حتى تتغير الأمور".

وتابع: "أنا حزين وأشعر بالخيبة.. كلاعب كرة قدم وكشخص، لا أشعر أن ما حدث اليوم في اتحاد الكرة يمثلني".

وسبق لإيغليسياس (30 عاما)، أن لعب 51 دقيقة مع منتخب إسبانيا تحت قيادة المدرب السابق لويس إنريكي.

وتقدم روبياليس باعتذاره عن تقبيل نجمة منتخب إسبانيا هيرموسو خلال الاحتفال بتتويج "لاروخا" بلقب مونديال 2023 الأحد الماضي على حساب إنجلترا (1-0)، لكنه رفض الاستقالة من منصبه وتعهد بمواصلة القتال ضد محاولة "اغتياله علنا"، وذلك خلال الجمعية العمومية للهيئة الكروية في البلاد يوم الجمعة في مدريد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة روبياليس اسبانيا كرة القدم الاتحاد الإسباني روبياليس رياضة رياضة رياضة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تقرير محذوف يكشف فضيحة تنصت تهدد الحكومة العراقية

في تطور سياسي عراقي، كشفت تقارير صحفية عن فضيحة تجسس واسعة استهدفت كبار السياسيين في البلاد، حيث نشر تقرير في صحيفة "ذا نيو ريجين"، قبل أن يتم حذفه لاحقًا تحت ضغوط سياسية، يسلط الضوء على شبكة تنصت يُديرها مكتب رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وتحديدًا عبر مدير مكتبه المقرب "شبكة محمد جوحي".

وبحسب التقرير الذي نشر تقوم الشبكة بالتنصت على سجلات المكالمات الهاتفية للعديد من الشخصيات السياسية البارزة وأفراد عائلاتهم، دون الحصول على أوامر قضائية، وقد تم تسريب المعلومات التي تكشف عن مراقبة مكثفة لقادة الميليشيات الشيعية، ما أدى إلى تصاعد التوترات داخل "الإطار التنسيقي" الشيعي، التحالف الذي يجمع القوى السياسية الشيعية في العراق.

وإحدى أهم الشخصيات التي تعرضت للانتقاد في التقرير هو قائد "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، إسماعيل قاآني، حيث حاول قاآني التدخل وتهدئة الأجواء بين قادة الفصائل الشيعية المتورطة، حيث دعا إلى "تجاوز" الفضيحة، وفقًا لتعليمات من المرشد الإيراني الأعلى علي خامنئي. لكن هذه الجهود باءت بالفشل، إذ رفض العديد من قادة الإطار التنسيقي، بمن فيهم نوري المالكي وقيس الخزعلي، محاولات قاآني للتخفيف من حدة الأزمة.


يسرد المقال المحذوف تفاصيل مجموعة حساسة للغاية من الرحلات التي قام بها إسماعيل قاآني، قائد "فيلق القدس" التابع لـ"الحرس الثوري الإسلامي" الإيراني، إلى بغداد، والتي كان هدفها تهدئة الثورة المناهضة للسوداني داخل "الإطار التنسيقي".

شرح المقال الذي تم حذفه الطريقة التي تستخدمها خلية التنصت التابعة لمكتب رئيس الوزراء بالتفصيل. ووفقًا للصالحي استخدمت "شبكة جوحي" سجلات تفاصيل المكالمات البسيطة التي تم الحصول عليها من مزودي خدمات الاتصالات العراقيين دون الحصول على أمر قضائي.

وأشعلت التسريبات نقاشًا عامًا حول دور الحكومة العراقية في هذا التجسس، خاصة مع غياب الشفافية حول مدى تورط السوداني نفسه في إعطاء الضوء الأخضر لهذه العمليات، ويُرجح أن الفضيحة قد تتسبب في تصعيد سياسي داخلي، حيث يواجه السوداني ضغوطًا متزايدة من الفصائل السياسية التي ترفض أن يتم استهدافها بهذا الشكل.


في الوقت الحالي، تستمر التحقيقات بشأن الفضيحة، وسط قلق داخلي متزايد من التدخلات الإيرانية التي تستهدف فرض التوازن السياسي في العراق، ما يثير تساؤلات حول مستقبل الحكومة العراقية ومدى قدرتها على تجاوز هذه الأزمة.

مقالات مشابهة

  • محمد رمضان يفجر مفاجأة عن منصبه الجديد في الأهلي
  • فضيحة.. القوات البريطانية عجزت عن حماية إسرائيل ضد الصواريخ الباليستية
  • أباعود: لماذا يتم جلب إسباني للإدارة القانونية في النصر.. فيديو
  • فضيحة مدوية في حفل المجلس الانتقالي الجنوبي في شيكاغو
  • فيلم إكس مراتي يجني رقمًا صادما في 10 أسابيع
  • سرقة بضائع بمئات الآلاف من متجر لويس فويتون بباريس خلال 4 دقائق فقط
  • ابن أسطورة الأوسكار دانيال داي-لويس يعيده إلى السينما بعد سنوات من الاعتزال
  • حقيقة رحيل أحمد الغامدي عن نادي النصر
  • هذه آخر المستجدات حول إقالة ماكرون من منصبه
  • تقرير محذوف يكشف فضيحة تنصت تهدد الحكومة العراقية