الوطن:
2024-07-06@08:59:56 GMT

مكونات في الشامبو ابتعد عنها.. تسبب تساقط الشعر

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

مكونات في الشامبو ابتعد عنها.. تسبب تساقط الشعر

عند الاستحمام يستخدم الاشخاص الشامبوهات المختلفة بأنواعها، لكن قد تسبب بعضها تلف وتساقط الشعر، لذا يهتم الكثيرون بمعرفة الأنواع الجيدة لشرائها، والابتعاد عن السيئة التي تسبب مكوناتها تساقط الشعر.

ويحتوى الشامبو وفق الدراسات والأبحاث بحسب موقع Very well health، بين 10 إلى 30 مكونًا، بعضها مسؤولة عن التنظيف، ومكونات العناية، ومواد أخرى، وتم ربط بعض هذه المكونات بتساقط الشعر.

مواد في الشامبو تسبب تساقط الشعر

في السطور التالية، نعرض أبرز المكونات التي إذا تواجدت في الشامبو، فإنها تؤدي إلى تساقط الشعر وتلفه، وفق Very well health.

- الكبريتاتهي مواد كيميائية ذات عوامل تنظيف قوية، لكنها تسبب تساقط الشعر، إذ أن الكبريتات مكونات مثل كبريتات لوريل الصوديوم، التي تضر وتهيج بصيلات الشعر، وقد يؤدي تلف بصيلات الشعر إلى تكسرها، وبالتالي تساقطه.

الفورمالديهايد

تعتبر المستويات المنخفضة من الفورمالديهايد آمنة، لكن المستويات العالية من الفورمالديهايد، تحتوي على مادة مسرطنة بشرية من المجموعة الأولى من قبل الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، وعلى الرغم من عدم وجود دراسات سريرية تشير إلى أن هذا المكون يسبب تساقط الشعر، إلا أنه يمكن أن يسبب تهيج فروة الرأس، التي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى تساقط الشعر.

الكيراتين

تشتمل علاجات الكيراتين في معظم الأحيان على الفورمالديهايد، المعروف بضرره للشعر والصحة، كما أن الحرارة الشديدة المستخدمة مع علاجات الكيراتين يمكن أن تؤدي إلى تساقطه وتلفه بشكل كبير.

الدايميثيكون

هو نوع من منتجات السيليكون المستخدمة في منتجات الشعر، ويعمل السيليكون على حماية شعرك ولكن غند تراكمه مع تكرار استخدامه فممن الممكن أن يسد المسام في فروة رأسك ويمنع الرطوبة والمواد المغذية من الوصول إلى شعرك، مما يؤدي إلى تساقط الشعر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشامبو درجة الحرارة العالية تساقط الشعر إلى تساقط

إقرأ أيضاً:

 3 بقع غير قابلة للتنظيف بالمياه.. تؤدي إلى تلف الملابس وعدم صلاحيتها

هناك بعض البقع التي لا يمكن إزالتها من الملابس باستخدام المياه، بل يجب إلى اللجوء لطرق أكثر عملية لإزالة أي بقعة في دقائق معدودة، حتى تعود الملابس جديدة مرة أخرى، بدلًا من إتلافها، بحسب ما أوضحه موقع Good Housekeeping.

بقعة الطين

يصعب إزالة بقع الطين بالمياه، بل قد تزداد صعوبتها بمجرد وضع المياه عليها، لذا فإن هناك طريقة أخرى، وهي ترك الطين حتى يصبح طبقة جافة على الملابس، وبعدها تكسيره عن القماش، ومن ثم وضع كمية من أي مسحوق، يستخدم في تنظيف الملابس وفركها جيدًا، وسيلاحظ إزالة البقعة تمامًا، وبعدها يمكن غسيل الملابس بالطريقة العادية.

بقعة الحبر

تعد بقعة الحبر أخف في اللون، وأوسع بكثير في الانتشار، خاصة إذا كان لون الحبر قويًا، لذا يجب الانتباه وعدم وضع المياه، على بقع الحبر، لأن إزالتها أمر صعب، لذا يفضل استخدام قطعة من الاسفنج، ووضعها في الخل، ثم محاولة تنظيف بقع الحبر، ولن يستغرق الأمر سوى دقائق معدودة، حتى تعود الملابس كما كانت.

بقعة الزيت

بقع الزيت والصوصات من أصعب البقع، التي لا يمكن إزالتها تمامًا بالمياه، خاصة عند التواجد في الأماكن العامة، لأنها قد تسبب نوعًا من الإحراج، لذا يمكن ينبغي التصرف على الفور، عن طريق إضافة بودرة «التلج» إليها مباشرة، ويمكن العثور عليها من صيدلية أو محل، خاص ببيع هذه المنتجات، وبعد وضعها على البقعة، سيمتصها القماش تمامًا، ومجرد دقائق معدودة، حتى تعود كما كانت، خالية من أي بقع.

مقالات مشابهة

  • طريقة سهلة ومضمونة للحفاظ على الشعر مع الحر والرطوبة
  • للنساء.. هل من الآمن صبغ شعرك أثناء الحمل؟
  • البطاطس حل سحري لمشاكل البشرة والشعر.. اعرفي فوائدها للعناية بجمالك
  •  3 بقع غير قابلة للتنظيف بالمياه.. تؤدي إلى تلف الملابس وعدم صلاحيتها
  • الأطعمة الدهنية في الحرارة تسبب التعب.. طبيبة تكشف التفاصيل
  • خلطة زبدة الشيا والأفوكادو لتحويل شعرك المجعد إلى «حرير».. اعرفي الطريقة
  • 3 أخطاء شائعة تسبب تشقق الشفاه في فصل الصيف.. ابتعدي عنها
  • 10 أشياء في الحياة إياك أن تبوح بها للآخرين!
  • 7 صفات غير مُحببة في شريك الحياة.. «ابتعد عنها أحسن لك»
  • رؤية الشعر يتساقط في المنام.. مفاجأة في تفسير ابن سيرين