لبنان ٢٤:
2024-07-04@00:10:20 GMT

هل انتقلت الخلافات في عين الحلوة الى داخل فتح؟

تاريخ النشر: 26th, August 2023 GMT

هل انتقلت الخلافات في عين الحلوة الى داخل فتح؟

كتب ميشال نصر في" الديار": يكاد لا يلتقي سياسيان صيداويان هذه الايام الا وتحضر اخبار مخيم عين الحلوة ثالثهما، شأنهم في ذلك شأن القيادات الامنية التي ترفع تقارير دورية الى المراجع المعنية، حول خارطة توزع القوى والنفوذ التي تشهد تغييرات دراماتيكية لصالح المجموعات المتطرفة.

وتكشف مصادر فلسطينية على هذا الصعيد، عن وجود تواطؤ بين قيادات فتحاوية والمجموعات الاسلامية، وهو ما بيّنته بكل الاحوال الاشتباكات الاخيرة، متحدثة عن تحذيرات لبنانية واضحة لمسؤولين فاعلين داخل المخيم ، من ازدواجية تحركاتهم، مهددة باتخاذ تدابير قاسية بحقهم.


ويؤكد مصدر وزاري لبناني، ان كافة التقارير الواردة، تشير الى ان الوضع داخل المخيم يتطور بشكل دراماتيكي وهو قاب قوسين أو ادنى من الخروج عن السيطرة، معددة في هذا الاطار سلسلة من الاشارات :
- عملية تسليح وتدشيم تجري على قدم ساق وبوتيرة مرتفعة لدى كل الاطراف والفصائل.
- توسيع المجموعات الاسلامية لنشاطها ، ضامّة الى صفوفها عددا كبيرا من السوريين والمطلوبين، متوسعة باتجاه احياء بعيدة نسبيا عن مناطق نفوذها في الزيب، الشارع التحتاني ومتفرعاته وحي طيطبا، بعد احكامها السيطرة على خمسة احياء سابقا، ليبقى اللافت ان هذه المجموعات التابعة لبلال بدر ، اسامة الشهابي، زياد ابو النعاج، جمال حمد، هيثم الشعبي، واتباع الاسير، اضافة لجماعات العزام والنصرة وداعش، تتحرك بشكل منسق ومن ضمن خطة مدروسة تقودها غرفة عمليات موحدة.
ظهور اسلحة نوعية من مضادات ارض - جو من عياري ٢٣ ملم و١٤.٥ والقاذفات الصاروخية، فضلا عن شبكة انذار مبكر زودت بها الاحياء الخاضعة لنفوذ تلك المجموعات.
- الانقسامات العاصفة بحركة فتح والحديث عن غليان في صفوف مقاتليها المنقسمين بين راغب في الثار ومن يريد التروي.
وتشير المصادر الى ان المراهنين على الاستفادة من التغييرات الناتجة عن التشكيلات الاخيرة في صفوف فتح ، يخطؤون في الحساب، ذلك ان قيادة الجيش وضعت خططا عسكرية تأخذ بالحسبان كل التطورات الممكنة، مطمأنة اللبنانيين الى ان ما جرى في نهر البارد لن يتكرر، كاشفة عن عمليات نوعية ينفذها الجيش داخل المخيم، وتمكنه من الوصول في اكثر من مرة الى مسافات قريبة جدا من الارهابيين، فضلا عن انه تمكن من اجراء مسح ميداني شامل للمخيم ولاحيائه ولكافة المقرات الامنية والعسكرية المنتشرة فيه .

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

“ عبارات غير مفهومة”.. تفاصيل تحرير اللاعب عمر السعيد محضرًا ضد جاره

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقدم اللاعب عمر السعيد مهاجم فريق الزمالك السابق وطلائع الجيش الحالي ببلاغ إلى قسم شرطة أول زايد، اتهم فيه جاره بتكسير بعض زجاج منزله وكتابة عبارات غير مفهومة على جدران حوائط المنزل الخاص باللاعب.

اللاعب عمر السعيد يحرر محضر ضد جاره 

 بإجراء التحريات وبالانتقال إلى محل البلاغ وفحصه تبين أن على الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين أن المتهم مريض نفسي وكان يقيم برفقة والدته وشقيقه لكنهما تركاه منذ 4 أشهر.

 

تلقى قسم شرطة الشيخ زايد أول بلاغا من اللاعب عمر السعيد، لاعب الزمالك السابق وفريق طلائع الجيش الحالي،  يتضرر فيه من جاره لقيامه بتحطيم زجاج منزله وكتابة عبارات غير مفهومة.

 وبالانتقال إلى محل البلاغ وفحصه تبين أن على الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة وتبين أن المتهم مريض نفسي وكان يقيم برفقة والدته وشقيقه لكنهما تركاه منذ 4 أشهر، وأوضحت التحريات أن أسرة المتهم أصطحبته إلى أحد مستشفيات الصحة النفسية عقب قيامه بالواقعة، وتم تحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • “ عبارات غير مفهومة”.. تفاصيل تحرير اللاعب عمر السعيد محضرًا ضد جاره
  • المقاومة الفلسطينية تعلن تنفيذ عمليات نوعية جديدة ضد مواقع وتجمعات قوات الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة
  • القسام تنفذ سلسلة عمليات نوعية ضد قوات الاحتلال في حي الشجاعية
  • ‏الشاباك: إلغاء عمليات اعتقال فلسطينيين بسبب عدم توفر مكان لإيداعهم فيه
  • إعلام إسرائيلي: عمليات إخلاء لمصابين في صفوف الجيش وسط قطاع غزة
  • “الحوثيون” يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • "الحوثيون" يعلنون تنفيذ أربع عمليات عسكرية نوعية استهدفت سفنا أمريكية وبريطانية وإسرائيلية
  • الزمالك يعلن رحيل الفلسطيني ياسر حمد.. رسميًا
  • الجهاد: الشهادات المروعة للأسرى المفرج عنهم تؤكد أنها حرب ممنهجة داخل السجون
  • عمليات جديدة للقسام والسرايا في الشجاعية / تفاصيل