قال قيادي حوثي معروف، إن القيادي السلالي في الجماعة الحوثية التابعة لإيران، حسين العزي، منتحل صفة نائب وزير الخارجية في الحكومة الانقلابية، يثير الفتنة ويشعل الحرائق والمعارك الطاحنة بين المكونات اليمنية.

وقال عضو مجلس شورى الانقلاب، عبدالسلام جحاف، في فيديو متدوال، إن حسين العزي، تمكن من التحريش بين المنتمين لحزبي الإصلاح والمؤتمر، وإشعال الحرائق بين المكونات اليمنية الشرعية.

واضاف جحاف، إن جماعة الحوثي لو كان لديها مثل حسين العزي، 10 أشخاص، لكان ذلك كافيًا لإثارة الفتنة وإشعال الحرب بين الصف الجمهوري، وعلى رأسه حزبي المؤتمر والإصلاح المؤيدين للشرعية.

وتابع: "وإذا استطاع الإصلاح أن يصفي العفافيش، بها ونعمة، نرجع نتصارع إحنا والإصلاح، وإذا تمكن العفافيش من تصيفة الإخوان، بها ونعمت، نرجع نتصارع احنا والعفافيش، عدو واحد أحسن من اثنين أعداء".

اقرأ أيضاً القيادي الحوثي ”حسين العزي” يجدد تهديد الصحفي ”مجلي الصمدي” ويدعوه لحذف منشوراته والاعتذار عنها القيادي الحوثي ”حسين العزي” يعترف بالاعتداء على الصحفي مجلي الصمدي بصنعاء ويهدد بقية الناشطين حادث غامض يودي بحياة قيادي حوثي بعد فقدانه التحكم بسيارته وسقوطها من شاهق جبلي (صور) بالوثائق.. قيادي حوثي يحصل على 160 مليون دولار من المنظمات الأممية فضيحة مدوية.. قيادي حوثي بارز ينهب مساعدات إغاثية ويبيعها باسم شركة تجارية شهيرة بقيمة 158 مليون دولار ”وثائق” قيادي حوثي يغازل الانتقالي ويهاجم المدافعين عن الوحدة اليمنية قيادي حوثي يسطو على ارض بمدينة اب تقدر قيمتها بمئات الملايين - تفاصيل قيادي حوثي يكشف الهدف الحقيقي لزيارة الوفد العماني إلى صنعاء موكب بـ 20 سيارة جيب ”مقرطسة” وآخر موديل لقيادي حوثي في صعدة ”فيديو” قيادي حوثي يعتدي على موظفين ويختطف عددًا منهم في إب عضو بالمكتب السياسي للحوثي يشبه المطالبين بالرواتب بـ”بني إسرائيل” ويصفهم بـ”المنحطين” بعد فضيحة فاتورة الغداء بالشيباني.. الكشف عن فاتورة جديدة بأكثر من مليون ريال لوجبة قيادي حوثي وأتباعه بصعدة

وتعمل المليشيات الحوثية، على التحريش بين المكونات اليمنية في الصف الجمهوري، لإطالة فترة بقاءها على مناطق ومحافظات يمنية، وهي السياسة التي مكنتها من الانقلاب على الجميع وضرب الجميع بالجميع، والسيطرة على العاصمة صنعاء، في العام 2014.

https://twitter.com/Twitter/status/1695140597143617818

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قیادی حوثی حسین العزی

إقرأ أيضاً:

“الإصلاح اليمني”: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة

يمن مونيتور/ قسم الأخبار

قال نائب رئيس الدائرة الإعلامية لحزب الإصلاح عدنان العديني، إن لدى الحزب معلوماته المؤكدة التي تفيد بأن القيادي والسياسي محمد قحطان، لا يزال على قيد الحياة.

وقال العديني، في تغريدة على منصة إكس: “لدينا في الإصلاح معلوماتنا المؤكدة بأن الأستاذ محمد محمد قحطان عضو الهيئة العليا للحزب، على قيد الحياة”.

وحمّل القيادي في حزب الإصلاح اليمني، جماعة الحوثي التي تختطفه وتخفيه قسريا منذ عشر سنوات كامل المسؤولية عن حياة “قحطان”.

وكان حزب الإصلاح اعتبر تصريحات وفد الحوثيين في مفاوضات مسقط بشأن المختطف السياسي محمد قحطان “لا يشير إلى جدية في التفاوض، بقدر ما يعبر عن رغبة في التلاعب”.

وأمس الأربعاء، قال عبد القادر المرتضي رئيس فريق المفاوضين الحوثيين، إنه تم التوصل إلى اتفاق مع ممثلي الحكومة اليمنية بشأن الإفراج عن القيادي البارز في حزب الإصلاح محمد قحطان، مقابل الإفراج عن 50 من أسرى الجيش لدى الطرف الآخر، وإن كان متوفيا فيتم تسليم جثته مقابل تسليم الطرف الآخر 50 جثة، على حد قوله.

وفي الخامس من أبريل 2015، اختطف الحوثيون القيادي في التجمع اليمني للإصلاح محمد قحطان من منزله في أمانة العاصمة واقتادوه إلى جهة غير معلومة وحتى اللحظة لم يتم الكشف عن مصيره.

“لإصلاح اليمني” يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات“ عائلة محمد قحطان غاضبة من “تصريحات عبثية” عن حياته في مفاوضات مسقط لماذا أثارت التصريحات القادمة من مفاوضات مسقط سخط السياسيين والنشطاء؟

مقالات مشابهة

  • قيادي حوثي يختطف طبيبة روسية بتهمة قتل زوجته في الحديدة
  • “الإصلاح اليمني”: لدينا معلوماتنا المؤكدة أن قحطان على قيد الحياة
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • عبدالملك الحوثي يعترف ب19 غارة أمريكية وبريطانية لم يقتل او يجرح فيها اي قيادي حوثي وينشر كشفا بالسفن المستهدفة
  • ”قولوا الحقيقة يا حقراء”: قيادي حوثي يهاجم جماعته بسبب التلاعب بمشاعر عائلة قحطان
  • مسؤول حكومي: محمد قحطان حي وسيخرج شامخا وهذا القيادي الحوثي المسؤول عنه بعد اختطافه وإخفائه
  • “الإصلاح اليمني” يعتبر تصريح وفد الحوثي بشأن قحطان “تلاعب بالمفاوضات”
  • الثاني في غضون شهر.. مقتل قيادي بارز في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • إغتيال قيادي حوثي بظروف غامضة بصنعاء بعد رفضه التحرك لجبهات القتال المشتعلة في مأرب