أمهل المجلس العسكري الحاكم في النيجر، السفير الألماني 48 ساعة لمغادرة البلاد.

جاء هذا بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية على موقع "إكس".

أخبار متعلقة زعيم الانقلاب في النيجر: المجلس العسكري منفتح على الحوارالأمم المتحدة تعلّق على اتهام رئيس النيجر بالخيانة.. ماذا قالت؟ماذا لو قرر قادة جيوش غرب إفريقيا التدخل في النيجر؟مغادرة سفير ألمانيا من النيجر

وأوضحت الوكالة، أن النيجر أمهلت أيضا السفيرة الأمريكية 48 ساعة لمغادرة البلاد.

كانت السفيرة الأمريكية الجديدة إلى النيجر كاثلين فيتزجيبونس قد وصلت إلى العاصمة نيامي في وقت سابق من هذا الشهر لتولي منصبها.

نفي مغادرة السفيرة الأمريكية للنيجر

من جهته، قال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن وزارة خارجية النيجر أبلغت الحكومة الأمريكية بأن صور الرسائل المتداولة عبر الإنترنت والتي تدعو إلى مغادرة بعض الدبلوماسيين الأمريكيين لم تصدرها الوزارة.

وأضاف المتحدث بعد أن ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن النيجر أمهلت السفيرة الأمريكية 48 ساعة لمغادرة الدولة الأفريقية "لم يتم تقديم مثل هذا الطلب إلى الحكومة الأمريكية".

ماذا لو قرر قادة جيوش غرب #إفريقيا التدخل في #النيجر؟#اليومhttps://t.co/9Alk6kSeqE— صحيفة اليوم (@alyaum) August 17, 2023

من جانب آخر، كانت حذرت روسيا من تداعيات تدخل التجمع الاقتصادي لدول غرب إفريقيا "إيكواس" عسكريًا في النيجر، مشيرة إلى أن هذا السيناريو سيكون مدمرًا لعدد كبير من الدول ولآلاف البشر.

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف في مؤتمر صحفي في ختام أعمال قمة تجمع"بريكس" بجنوب أفريقيا يوم الخميس: غزو المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا "إيكواس" لهذه الدولة سيكون مدمرًا لآلاف الأشخاص.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واشنطن رويترز النيجر عسكر النيجر السفيرة الأمريكية في النيجر النيجر السفیرة الأمریکیة فی النیجر

إقرأ أيضاً:

وزير الصناعة اللبناني: وضعنا خطة طوارئ لدخول وخروج البضائع للبلاد

قال جورج بوشيكيان وزير الصناعة اللبناني، إن الحكومة اللبنانية تقوم بقصارى جهدها لإدارة الأزمة، متمنيا من كل الجهات المعنية المساعدة في هذه المرحلة الصعبة.

ورد على الشائعات المتعلقة بالبضائع اللبنانية، قائلا: «ووضعنا خطة طوارئ لدخول وخروج البضائع اللبنانية، وفتحنا غرفة التجارة والصناعة ، كما كبرنا عدد الموظفين لتسهيل معاملات الاستيراد والتصدير البضائع اللبنانية».

وأكد، أنه يتم الآن متابعة وتسجيل كل الملفات المتعلقة بهذا الصدد «أونلاين»، مشددا على ضرورة عدم استغلال الظرف الراهن للدولة اللبنانية لإثارة الشائعات.

وأشار، إلى أن معهد البحوث الصناعية اليوم بغرفة التجارة والصناعة في بيروت مفتوح على مدار الساعة.

 

مقالات مشابهة

  • عادة صباحية لمدة ساعة سبب نجاح ثالث أغنى شخص في العالم.. ماذا يفعل؟
  • التونسيون يتوجهون لصناديق الإقتراع الأحد لإختيار رئيس للبلاد
  • الخارجية الأمريكية: نعمل على زيادة عدد رحلات الطيران للراغبين في مغادرة لبنان
  • جزء من الهوية الأصيلة للبلاد.. صور تكرّم الأيادي العاملة في مصر
  • وزيرة خارجية أستراليا: توفير مقاعد على رحلات تجارية لرعايانا لمغادرة لبنان
  • دول تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • دول غربية تدعو رعاياها لمغادرة إيران وتجلي آخرين من لبنان
  • الخارجية الأمريكية: لم يقتل أحد من مواطنينا في العملية الإسرائيلية بلبنان
  • البابا تواضروس يستقبل وفد كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة "كنائس من أجل السلام" والكنائس اللوثرية الأمريكية
  • وزير الصناعة اللبناني: وضعنا خطة طوارئ لدخول وخروج البضائع للبلاد