قالت السلطات إن حرائق الغابات في الأقاليم الشمالية الغربية في كندا أرغمتها أمس الجمعة على إخلاء مدينة هاي ريفر بأكملها، وهي منطقة يقطنها نحو أربعة آلاف شخص وتقع على بحيرة جريت سليف.

وأمرت حكومة الأقاليم الشمالية الغربية الجميع في المدينة بمن في ذلك العمال الأساسيين بالذهاب إلى مطار المدينة وانتظار المزيد من التعليمات.

روسيا تسقط طائرة مسيرة بالقرب من موسكو.. وتعليق الرحلات الجوية منذ ساعة أميركا تدين بشدة العنف الجنسي المرتبط بالصراع في السودان منذ ساعة

وقالت حكومة الأقاليم الشمالية الغربية في إشعار نشر الساعة 3:23 مساء بالتوقيت المحلي «أي شخص سيظل في هاي ريفر يتحمل المسؤولية عن نفسه. لن تكون هناك خدمات طوارئ أو استجابة متاحة».

وتشهد كندا أسوأ موسم لحرائق الغابات على الإطلاق وفي الأيام القليلة الماضية اضطر أكثر من 50 ألف شخص بمن في ذلك جميع سكان يلونايف عاصمة الأقاليم الشمالية الغربية للفرار من منازلهم.

وقالت الحكومة في إشعار لاحق إن خدمة البريد للعديد من المناطق في الأقاليم الشمالية الغربية تأثرت أيضا بالحرائق.

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الأقالیم الشمالیة الغربیة

إقرأ أيضاً:

فصائل المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة تنفذ 19 عملا مقاوما خلال 24 ساعة

الثورة نت../

نفذت فصائل المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية والقدس المحتلة، خلال 24 ساعة الماضية، 19 عملًا مقاومًا ضمن معركة “طوفان الأقصى”، ضد أهداف تابعة لقوات العدو الصهيوني والمستوطنين.

وقال مركز معلومات فلسطين “معطى”، في بيان صحفي اليوم الخميس، إن عمليات المقاومة في الضفة الغربية والداخل المحتل، تواصلت خلال الـ 24 ساعة الماضية، ضمن “طوفان الأقصى”.

ورصد مركز “معطى”، 19 عملا مقاوما، تنوعت ما بين خمس عمليات إطلاق نار واشتباك مسلح، وتفجير عبوة ناسفة، وإلقاء زجاجات حارقة نتج عنها إحراق آلية عسكرية.

ووثق المركز الفلسطيني، تصدي للمستوطنين وتحطيم مركبة لهم، واندلاع مواجهات وإلقاء حجارة وزجاجات حارقة في سبع نقاط مواجهة وخروج مظاهرة.

وأطلق مقاومون فلسطينيون النار تجاه قوات العدو ، خلال مواجهات اندلعت في مخيم قلنديا للاجئين، شمالي مدينة القدس، كما اندلعت مواجهات في بلدة كفر عقب، شمالي المدينة المحتلة.

واندلعت مواجهات محافظة نابلس، لا سيما في: بيت فوريك وبيتا وحوارة وبيت دجن، تخللها إلقاء حجارة وزجاجات حارقة وتصدي للمستوطنين وتحطيم مركبة لهم.

واشتبك مقاومون فلسطينيون مع قوات العدو الصهيوني في بلدتي أم التوت وجلقموس قضاء مدينة جنين. بالإضافة لمواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال في محافظة سلفيت.

واستهدف مقاومون قوات الاحتلال بعبوة محلية الصنع قرب مخيم الدهيشة للاجئين، وأحرق شبان آلية لجيش العدو في بلدة أرطاس بعد استهدافها بزجاجة حارقة، قضاء مدينة بيت لحم.

وشهدت منطقة “باب الزاوية” بمدينة الخليل مواجهات بين الشباب الثائر وقوات الاحتلال. فيما تعرضت قوات العدو الصهيوني لإطلاق نار خلال اقتحامها حي النقار في مدينة قلقيلية.

مقالات مشابهة

  • «سلوكها متطرف».. اشتعال 84 حريقا في أمريكا و21 ألف شرطي يحاولون محاصرة النيران
  • فصائل المقاومة في الضفة الغربية والقدس المحتلة تنفذ 19 عملا مقاوما خلال 24 ساعة
  • حرائق الغابات في كندا تصل مدينة جاسبر بألبرتا
  • ارتفاع درجات الحرارة في إسبانيا واستمرار حرائق الغابات باليونان
  • إخلاء 25 ألف شخص في كندا بسبب حرائق الغابات
  • هل يساهم الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بحرائق الغابات؟
  • نيوزيلندا تشكو كندا إلى «الأولمبية الدولية» بسبب «طائرة مسيرة»!
  • ارتفاع مفاجئ في أسعار النفط بفعل حرائق كندا وتراجع المخزونات الأمريكية
  • إخلاء منتزة وطني في كندا بسبب حرائق غابات
  • عاشور: إمكانيات هامة واستئجار 12 طائرة لإخماد الحرائق