قالت جيني إيرموسو، لاعبة المنتخب الإسباني للسيدات، التي قبّلها رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم، الجمعة، إنها شعرت "بالضعف وكانت ضحية للاعتداء".

وقبّل رئيس الاتحاد الإسباني لكرة القدم، لويس روبياليس، اللاعبة إيرموسو بعد فوز إسبانيا بكأس العالم للسيدات، يوم الأحد الماضي، مما أثار مطالبات باستقالته.

وقالت اللاعبة في بيان نُشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي الجمعة: "شعرتُ بالضعف وأنني ضحية للاعتداء.

ببساطة لم أحظ بالاحترام الواجب".

وأضافت إيرموسو أنها تعرضت لضغوط من الاتحاد المحلي.

وفي بيان سابق صدر، الجمعة، عن اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات، نفت إيرموسو صحة ما قاله روبياليس إن القبلة كانت بالتراضي.

وكتبت "لا أتسامح مع التشكيك في كلامي بالأخص إذا تم اختراع كلمات لم أقلها".

بطلات العالم يرفضن اللعب لمنتخب إسبانيا تحت إدارة روبياليس أعلنت اللاعبات الإسبانيات الـ23 اللواتي توجن بطلات للعالم في كرة القدم، أنهن لن يمّثلن منتخب بلادهن تحت الإدارة الحالية برئاسة، لويس روبياليس، في أعقاب فضيحة تقبيله اللاعبة جيني هيرموسو على شفتيها خلال حفل التتويج بكأس العالم ورفضه الاستقالة.

وقالت العشرات من لاعبات المنتخب الإسباني للسيدات في وقت سابق إنهن لن يخضن أي مباراة مع الفريق حتى تتم إقالة روبياليس من منصبه.

ورفض روبياليس الاستقالة في وقت سابق، الجمعة، مما أثار غضب اللاعبات ووزراء في الحكومة انتقدوا تصرفاته ووصفوها بأنها سلوك غير مقبول يسيء للنساء.

ووقعت 56 لاعبة إجمالا، بما في ذلك إيرموسو وجميع لاعبات الفريق الفائز بكأس العالم والمؤلف من 23 لاعبة، على بيان مشترك تم إرساله عبر اتحاد لاعبات كرة القدم المحترفات في إسبانيا للمطالبة بإقالة رأس القيادة في الاتحاد المحلي.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

لاعبان تونسيان يرفضان مواجهة إسرائيليَّين في بطولة العالم للكيوكوشنكاي

الجديد برس:

الأخبار التي جاءت من بلغاريا تثلج الصدور. فخلال فعاليات كأس العالم لرياضة الكيوكوشنكاي المقامة حالياً في بلغاريا، وضعت القرعة البطلين التونسيين تيماء حفصية ويوسف الحاج محمد في مواجهة رياضيَّين من الكيان الصهيوني.

وكان موقف الوفد التونسي، بالتنسيق مع السلطات التونسية، واضحاً وجازماً :لا مجال للتطبيع الرياضي، ونرفض أن يُرفع علم الكيان إلى جانب العلم التونسي مهما كلفنا الأمر.

وقال رئيس الاتحاد التونسي لرياضة الكيوكوشنكاي، طه بقة، في تصريح للميادين، إنه منذ اللحظة الأولى لوصول المعلومات، التي تفيد بأن القرعة وضعت البطلين التونسيين في مواجهة رياضيين من الكيان، تم الاتصال بوزارة الرياضة، التي أكدت الموقف المبدئي لتونس، وهو أن التطبيع خيانة عظمى.

وأضاف بقة أنه تم أخذ القرار فورا بالانسحاب من هذه المواجهة، على رغم أنه كان يعوَّل على هذين البطلين من أجل الفوز بميداليات ذهبية، لكن هناك خطوطاً حمراً لا يمكن تجاوزها.

وأضاف رئيس الاتحاد التونسي أن البطلين التونسيين أكدا أنهما يرفضان التطبيع الرياضي مع الكيان، وأن لا مجال لرفع العلم الإسرائيلي في حين يقوم كيان الاحتلال بقتل الشعب الفلسطيني.

وعلى رغم وجودهما في بلغاريا، فإنهما أرسلا إلى الميادين فيديو مصوراً يؤكدان فيه موقفهما.

رئيس الاتحاد الدولي وقف الى جانب تونس ورفض معاقبة كامل الوفد

حاول المنظمون، وأغلبيتهم من دول غربية، معاقبة كامل الوفد التونسي وطرده من كأس العالم، بسبب رفض منازلة الرياضيين الإسرائيليين، وهو قرار كان الهدف منه إرسال رسالة إلى الوفود الرياضية التي ترفض التطبيع، مفاده أن العقوبات ستكون قاسية، وستشمل كل أعضاء الوفد الرياضي، من أجل ترهيب الوفود الأخرى.

ويقول رئيس الاتحاد التونسي لرياضة الكيوكوشنكاي، طه بقة، إنه تم الاتصال برئيس الاتحاد الدولي لهذه الرياضة، وهو روسي الجنسية، و كان متفهماً للموقف التونسي، ورفض أن تتم معاقبة كل عناصر الوفد التونسي.

الاتحاد التونسي يَعُدّ تكريماً خاصاً بالبطلين

ويَعُد الاتحاد التونسي، بمشاركة وزارة الرياضة في تونس، تكريما خاصاً بالبطلين تيماء حفصية ويوسف الحاج محمد.

وهو تكريم يليق بما أظهراه من نكران للذات، وما أبدياه من استعداد للتخلي عن طموحاتهما، في مقابل رفض التطبيع، ونصرة للشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • هل يستمر ديشان في تدريب منتخب فرنسا بعد الإقصاء من اليورو ؟
  • «فرد الأمن» يُصيب موراتا!
  • إسبانيا تهزم فرنسا وتبلغ نهائي أمم أوروبا
  • منتخب إسبانيا يتقدم بثنائية أمام فرنسا بكأس أمم أوروبا
  • إسبانيا تتقدم على فرنسا في الشوط الأول بكأس الأمم الأوروبية
  • لاعبان تونسيان يرفضان مواجهة إسرائيليَّين في بطولة العالم للكيوكوشنكاي
  • ألكانتارا.. نهاية المسيرة!
  • بعد اعتزاله كرة القدم.. نظرة على مسيرة تياغو ألكانتارا
  • الاتحاد يستغني عن مدربة فريق السيدات و8 لاعبات
  • فرص ذهبية في التطوع بكأس العالم 2026.. «إلحق قدم»