شكلت المليشيا الحوثية لجنة تحت لحل الخلافات بين الشيخ فارس الحباري والمعين من الحوثيين محافظا لمحافظة ريمة والشيخ حنين قطينه والمعين من الحوثيين محافظا للمحويت في النزاع على أراضي شاسعة والتي ورثها الحباري عن جده في محافظة المحويت .
وقالت مصادر قبلية للمشهد اليمني ان اللجنة الحوثية والتي يطلق عليها إسم "لجنة السيد" في إشارة إلى زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي والمكونة من بعض الشخصيات الإجتماعية ومشائخ من المحويت وارحب اجتمعت اليوم بالشيخين - الحباري - قطينة - لحل الخلاف الذي نشب بين الحباري وقبائل المحويت على مساحة كبيرة من الأرض التي اشتراها جد الحباري في اوطان المحويت وورثها فارس الحباري وإخوانه عن جده .


وأكدت المصادر إن اللجنة ألزمت الجانبين بالتهدئة وعدم أي استحداثات في عزلة بني الجلبي بالمحويت بعد اتهام الحباري بمحاولة تبديد المياه في المنطقة لبناء شاليهات ومزارات سياحية في المنطقة والتي ارتفعت أسعار الأراضي فيها مؤخرا بعد شق الطرق إلى المنطقة والسيطرة على التباب واللكام المطلة علي الأراضي الزراعية .
وجائت اللجنة لتحسين صورة المليشيا الحوثية بعد اتهام رجال القبائل للمليشيا بمحاولة الإيقاع بالشيخ الحباري وقبيلته أرحب في حرب مع قبيلتي الشاحذية وبني حبش والتان تعدان من أكبر قبائل المحويت بعد تزايد المشاكل بين الحباري وبعض القيادات السلالية في الصراع على أراضي بمنطقة بني الحارث بالقرب من مطار صنعاء والهجوم الإعلامي بين طه المتوكل وزير صحه المليشيا على الحباري بعد كشفه عن فساد المتوكل وعنصريه السلالة .
ودفعت المليشيا الحوثية بالقيادات التابعة لها في محافظة المحويت بمصادرة الأراضي التابعة للحباري في منطقة قوفع عيون سردد والتي ورثها الحباري عن جده وتتواجد فيها ينابيع المياه الباردة والساخنة على حدا سواء بحجة ان الحباري أشترى مساحة محدودة في محاولة للسيطرة على المراهق المطلة على الأراضي الزراعية والتابعة لها .
وقدمت اللجنة اقتراح يفضي إلى تطبيق وثائق الحباري "البصاير" وفي حال كان الشراء بجميع الطرق والمراهق فإن للحباري الحق في السيطرة على الأراضي الزراعية وملاحقها وان لم يكن ذلك فإن المراهق والملاحق تبقى للمالكين الأصليين والذين باعوا للحباري الأرض وسط اتهام للجنة الحوثية بأنها فقط لذر الرماد على العيون .

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الملیشیا الحوثیة

إقرأ أيضاً:

فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

نظمت الهيئة النسائية بمديريتي شبام كوكبان والطويلة في محافظة المحويت اليوم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي الفعالية أشارت رئيسة الهيئة النسائية في شبام كوكبان أمة الله عباس، إلى عظمة هذه المناسبة التي يحتفي بها الشعب اليمني حبا وتعظيما لصاحبها صلى الله عليه وآله وسلم وتأكيداً على الاقتداء بنهجه والتحلي بأخلاقه وصفاته.

ولفتت إلى أهمية استلهام الدروس من سيرة ونهج الرسول الأعظم وتعزيز التآخي وإحياء قيم التكافل الاجتماعي.. معتبرة هذه المناسبة الدينية محطة للتزود بالقيم والأخلاق والثبات على الحق في مواجهة قوى الباطل .

وتطرقت إلى ارتباط اليمنيين برسول الله محمد صلى الله عليه وعلى آله وسلم ودورهم في نصرته والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية، مؤكدة الاستمرار في هذا النهج.

تخللت الفعالية أناشيد عبرت عن عظمة هذه المناسبة.

مقالات مشابهة

  • اشتباكات قبلية مسلحة بمحافظة إب قامت بتغذيتها المليشيا الحوثية
  • ديو غنائى يشغل الخلاف بين داليا مبارك وعايض يوسف
  • اجتماع في المحويت يناقش الوضع المائي بالمحافظة
  • الزيكم يتفقد أضرار منازل المواطنين من الأمطار بمدينة المحويت
  • بالوثائق..المحكمة الاتحادية تؤيد اجراء تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • الحوثيون يفقدون قياداتهم بوتيرة متسارعة..فهل تنهار المليشيا الحوثية؟
  • محامي رمضان صبحي: طعن الوكالة الدولية اجراء شكلي
  • فعالية خطابية للهيئة النسائية في المحويت بذكرى المولد النبوي الشريف
  • ???? هل قامت المليشيا بتشحيم أحمد طه؟
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية