شهد قصر ثقافة شرم الشيخ، مساء اليوم الجمعة، استمرار الورش الفنية والثقافية، ضمن فعاليات مشروع "أهل مصر" المقام برعاية د كتورة نيفين الكيلاني وزير الثقافة، والذي تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، لعدد 200 طفل من أطفال المحافظات الحدودية، تحت شعار "يهمنا الإنسان"، والمستمر حتى 27 أغسطس الحالي.

في ورشة "الصحفي الصغير" حرصت الكاتبة ابتسام أبو الدهب على تعريف الأطفال بفنون الصحافة والكتابة وكيفية التحقق من صحة الأخبار للحد من انتشار الشائعات في ظل التطور التكنولوجي الهائل الذي نشهده خلال الفترة الحالية، بالإضافة لتدريب الأطفال على تقنيات التصوير وإلقاء الأخبار والإخراج التليفزيوني بشكل مبسط.

وأوضحت "أبو الدهب" أن الورشة الممتدة خلال مدة المشروع ينتج عنها برنامج تلفزيوني يتضمن فقرات عن الألعاب الإلكترونية الخطرة، كما يناقش قضية بعنوان "الذكاء الاصطناعي" باعتبارها قضية مهمة للبعض ومبهمة للبعض الآخر، وتعرض مدة البرنامج إيجابيات وسلبيات الذكاء الاصطناعي، وكذلك استخداماته فى الأمور الحياتية، وأضافت أن البرنامج يقدم كذلك موجز أخبار عن معارض تشكيلية للوحات تم رسمها بتقنية الذكاء الاصطناعي، وخبر آخر عن مشروعات وزارة الثقافة مثل افتتاح مهرجان القلعة، وختام مشروع أهل مصر.

هذا واستمرت ورش إلقاء الشعر للشاعر مدحت العيسوي، وورشة المائدة المستديرة للكاتب فؤاد مرسي، مع استمرار إيمان شوكت في ورشة الحكواتي، وورشة أنا وكتابي للمدربة سهام محمد.

إلى جانب استكمال ورش الفنون التشكيلية، ورشة الكلنكان للفنانة فاطمة التمساح، "ملوك مصر القديمة" للفنانة كريمة الديب، "التراث المصري" للفنانة غادة عبد النبي، الحرف البيئية فى مجال "الخيامية" للمدربة سماح فاروق، "الحلي" وعمل شنط ومشغولات من الخرز للمدربة منى عبد الوهاب، "الحياكة وإعادة تدوير مخلفات البيئة" للمدربة نجوى عبدالعزيز، بالإضافة لورشة تعلم الأركت للمدرب حسني إبراهيم.

ويواصل الفنان مصطفى إسماعيل فعاليات ورش المسرح الأسود، والمسرح البشري للمخرج أحمد الغزلاني، وورشة الفنون الشعبية للفنانة سمر القصاص، إلى جانب ورشة فنون الأداء والغناء للدكتور محسن صادق.

ويعد مشروع "أهل مصر" أحد أهم أنشطة وزارة الثقافة والذي يقدم ضمن برامج العدالة الثقافية الموجهة لأبناء المحافظات الحدودية، تضم لجنته العليا المخرج أحمد السيد مشرفا عاما، والمخرج هشام عطوة مستشار وزارة الثقافة لشئون الأنشطة الثقافية والفنية، المشرف التنفيذي لفعاليات أسبوع الأطفال لاميس الشرنوبي رئيس إقليم القاهرة الكبرى الثقافي.

ويقام الأسبوع بالتعاون بين الإدارة المركزية بالدراسات والبحوث برئاسة الدكتورة حنان موسى وإقليم القناة وسيناء الثقافي برئاسة أمل عبد الله، فرع ثقافة جنوب سيناء حيث تحرص قصور الثقافة من خلال المشروع على تأصيل الهوية الثقافية للطفل وحمايته من فكرة الغزو الثقافي من خلال الاستعانة بنخبة من الخبراء والفنيين في مختلف المجالات لإعداد جيل مثقف واع يعتز بوطنه ويفخر بتاريخه.

اهل مصر اهل مصر اهل مصر 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الإلكترونية أهل مصر ورشة

إقرأ أيضاً:

ضاحي خلفان: دورات صيفية للشباب في الذكاء الاصطناعي

دبي: «الخليج»

أكد الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، رئيس مجلس إدارة جمعية توعية ورعاية الأحداث، أهمية توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي والاستفادة منها في العديد من الجوانب الإيجابية، ووجه بتنظيم دورات صيفية للشباب في الذكاء الاصطناعي لتعليمهم مبادئ استخدام هذه التقنية وقواعدها، مشيراً إلى أنها أصبحت اليوم تشكل واحدة من أهم وسائل البحث واستقاء المعلومات.

جاء ذلك خلال ترؤس ضاحي خلفان اجتماع الجمعية 72، وذلك في نادي ضباط شرطة دبي، بحضور سلطان صقر السويدي نائب رئيس الجمعية، والدكتور محمد مراد عبد الله أمين السر العام، والدكتور منصور العور أمين الصندوق، وأعضاء مجلس الإدارة ورؤساء اللجان وأعضاء الجمعية.

وجرى خلال الاجتماع التصديق على محضر الاجتماع السابق، وعدد من المواضيع المهمة، ومنها توزيع المناصب الإدارية واللجان المختلفة، وأنشطة الجمعية خلال فترة إجازة الصيف، ومنها عقد الدورات الصيفية للطلبة.

مقالات مشابهة

  • مشاركة كبيرة بورشة حرفية الكتابة الإبداعية بمركز الثقافة السينمائية
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • لذوي الهمم .. قصور الثقافة تنظم زيارة إلى قصر محمد علي بالمنيل
  • حنان مطاوع تبدأ تصوير "تقاطع طرق" قريبًا
  • روبوت لذوي الهمم.. مشروع تخرج للدفعة الأولي لطلاب الذكاء الاصطناعي بجامعة السادات
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • ضاحي خلفان: دورات صيفية للشباب في الذكاء الاصطناعي
  • 12 دولة تشارك فى ورشة أخلاقيات الذكاء الإصطناعي بالاكاديمية العربية بالإسكندرية
  • الأكاديمية العربية تطلق ورشة عمل حول تعزيز الوعي بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإسكندرية
  • الجامعة العربية تعقد ورشة عمل حول تعزيز الوعي بأخلاقيات استخدام الذكاء الاصطناعي