انطلقت الدورة الحادية والثلاثون لمهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء بالقاهرة أمس الجمعة في حفل أقيم بالموقع الأثري الشهير وجمع المغنية السورية فايا يونان والمطرب المصري مدحت صالح.

يتميز المهرجان الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية منذ عام 1990 بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار بجذب شرائح عمرية واجتماعية متعددة من الجمهور بفضل إقامته في الهواء الطلق وانخفاض سعر بطاقات الحضور وتنوع محتواه الفني.

مهرجان القاهرة للدراما يوزع جوائز دورته الثانية ويكرم الرواد منذ 23 ساعة غاب بدر الطيار... وغابت ابتسامته منذ يوم

أحيت فايا يونان الجزء الأول من ليلة الافتتاح مقدمة باقة من أغنياتها الخاصة منها «يا قاتلي» و«ما كنت أدري» و«بيناتنا في بحر» و«طير قلقان» و«فصول الحياة».

وفي الجزء الثاني، صعد للمسرح مدحت صالح والفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو عمرو سليم حيث قدم مجموعة أغنيات صنعها لأعمال سينمائية وتلفزيونية شهيرة منها «حبيبي يا عاشق» و«المليونيرات» و«زي ما هي حبها» و«النور مكانه في القلوب».

وكرمت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني في الافتتاح 11 اسما من الفنانين وموظفي دار الأوبرا في مقدمتهم المايسترو ناير ناجي والسوبرانو تحية شمس الدين والمطربة ريهام عبد الحكيم والشاعر الغنائي مجدي نجيب والمايسترو عبد الحميد عبد الغفار.

يشمل برنامج المهرجان الممتد حتى السابع من سبتمبر 45 حفلا غنائيا وموسيقيا إضافة إلى عروض فنية لفرق دولية بمشاركة مجموعة من المطربين المصريين منهم علي الحجار وهاني شاكر ونادية مصطفى وكذلك هشام عباس وسيمون وأحمد جمال ونسمة محجوب.

ويشارك في المهرجان أيضا المنشد ياسين التهامي والمنشد أحمد العمري وفريق وسط البلد ومجموعة التشيللو «ستيت اوف هارموني» وكورال «صوت العاصمة» من كلية التربية الموسيقية بجامعة حلوان وأوركسترا القاهرة السيمفوني بقيادة المايسترو محمد سعد باشا.

ومن خارج مصر يشارك اللبناني وليد توفيق والتونسية غالية بنعلي والسورية لينا شاماميان فيما يحيي السهرات الموسيقية كل من الفنان هشام خرما والموسيقار عمر خيرت وعازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وعازف الإيقاع سعيد الأرتيست.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

مدحت صالح يروج لحفله في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية

روج الفنان مدحت صالح، عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور انستجرام، لحفله الغنائي في افتتاح الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية.

ونشر مدحت صالح، البوستر الدعائي للحفل، لتنهال عليه تعليقات الجمهور بأنه سيكون حفلا رائعا.

تذكرتي يروج لحفل مدحت صالح 

ومن ناحية أخرى، روج موقع تذكرني عبر حسابه بموقع تبادل الفيديوهات والصور انستجرام لحفل مدحت صالح قائلا: «احجز مقعدك في الحدث الموسيقي الأهم بهذا العام.. مهرجان الموسيقى العربية في دورته الـ32، واستعد لتجربة فريدة من نوعها مع الفنان الكبير مدحت صالح بمصاحبة الموسيقار عمرو سليم و الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد عامر يوم الجمعة 11 أكتوبر الساعة 8:30 مساء، احجز تذكرتك وكن جزءا من تجربة لا تُنسى».

عرض هذا المنشور على Instagram

‏‎تمت مشاركة منشور بواسطة ‏‎Tazkarti Events‎‏ (@‏‎tazkartievents‎‏)‎‏

مهرجان الموسيقى العربية الـ32

ويشارك في مهرجان الموسيقى العربية بدورته الثانية والثلاثين، عدد كبير من نجوم الغناء من مختلف الدول العربية؛ أبرزهم: «محمد حسن، ولينا شاماميان من سوريا، ولطفي بوشناق من تونس، ومدحت صالح، وائل جسار، وعاصي الحلاني من لبنان، وريهام عبد الحكيم، وتامر عاشور، وهاني شاكر، وعلي الحجار».

مقالات مشابهة

  • «سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية- صور
  • وزير الثقافة ومحافظ الإسماعيلية يفتتحان الدورة 24 لمهرجان الإسماعيلية الدُولي للفنون الشعبية
  • "الإسكندرية السينمائي" يكرّم نيللي ولطفي لبيب.. وغياب منة شلبي
  • يومين".. أولى أفلام مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي في حفل الافتتاح
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي.. تكريم نيللي وأيمن زيدان يعتذر بسبب أحداث لبنان
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم الفنان لطفي لبيب
  • لطفي لبيب: أتشرف بتكريمي من مهرجان الإسكندرية السينمائي في دورة نيللي
  • مدحت صالح يروج لحفله في افتتاح مهرجان الموسيقى العربية
  • افتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي وتكريم منة شلبي اليوم